موقع 24:
2024-07-23@16:26:47 GMT

هدوء حذر يسود جنوب لبنان

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

هدوء حذر يسود جنوب لبنان

ساد الهدوء الحذر منذ ليلة أمس، وحتى صباح اليوم السبت، قرى القطاعين الغربي والأوسط في جنوب لبنان، تخلله إطلاق مستمر للقنابل المضيئة من جانب القوات الإسرائيلية.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية أن "قرى القطاعين الغربي والأوسط عاشت ليلاً هادئاً، بعد قصف معاد استهدف محيط قرى عيتا الشعب والضهيرة وعلما الشعب".

وأشارت الوكالة إلى نعي حزب الله مساء أمس أحد عناصرها، ويدعى علي رامز حمزة من بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان، ليرتفع عدد القتلى إلى 53.

فيما ذكر تقرير إخباري أن الجيش الإسرائيلي شن هجمات على خلية "إرهابية"، حاولت إطلاق صواريخ مضادة للدبابات من لبنان صوب إسرائيل.

#ألمانيا تحذر ميليشيا #حزب_الله من شن هجوم على #إسرائيل https://t.co/18Xy0DUvcX

— 24.ae (@20fourMedia) November 3, 2023

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إنه إضافة إلى ذلك ، قتلت طائرة حربية إسرائيلية "إرهابياً" حاول الاقتراب من الحدود مع إسرائيل قرب بلدة شلومي شمالي إسرائيل .

 يُذكر أن المناطق الحدودية جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة لحزب الله في لبنان، منذ هجوم حركة حماس على اسرائيل في السابع من الشهر الماضي وإعلان إسرائيل الحرب على الحركة، مما تسبب في نزوح سكان القرى في جنوب لبنان.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل لبنان جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية عنيفة على مدينة صور جنوب لبنان

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، قبل قليل غارة عنيفة في اتجاه مدينة صور جنوبي لبنان.

 

وسوف نوافيكم بالتفاصيل..

حزب الله: العدوان الصهيوني على اليمن خطوة حمقاء أقدم عليها العدو

أدان حزب الله، العدوان الصهيوني على اليمن، متقدما بالعزاء للشعب اليمني لمن سقطوا شهداء ‌‏على طريق القدس انتصاراً لشعبنا الفلسطيني المظلوم واسناداً لمقاومته الشريفة ‌‏والصامدة، مؤكدا أنها خطوة حمقاء أقدم عليها العدو الصهيوني، القصف تأكيدٌ لا لبس فيه على الأهمية القصوى لجبهات الإسناد في كل المنطقة ودورها ‌‏العظيم في الدفاع عن الشعب الفلسطيني

وأضاف حزب الله في بيانه: أن العدوان الصهيوني الغادر على اليمن وبالحماية والدعم الأمريكي التام هو استكمالٌ ‌‏للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وللحصار المتواصل والمستمر من سنوات طويلة، ‌‏وهو تأكيدٌ لا لبس فيه عن الأهمية القصوى لجبهات الإسناد في كل المنطقة ودورها ‌‏العظيم في الدفاع عن الشعب الفلسطيني، وإننا على ثقة تامة أن العدوان لن يفت في ‌‏عضد هذا الشعب وقيادته بل سوف يزيده قوة وعزيمة ومضياً في هذا الطريق الشاق ‌‏والدامي والموصل بشكل حتمي إلى انتصار المقاومة.‏ 


 

مقالات مشابهة

  • هدوء يسود عاصمة بنغلادش بعد الاحتجاجات وسط ترقب لمصادقة الحكومة على حكم قضائي
  • غارتان لـ الاحتلال على بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة على إسرائيل  
  • أزمة هجوميّة وصاروخيّة داخل حزب الله.. ماذا قيلَ في إسرائيل عنها؟
  • إسرائيل تؤكد استهداف مستودع ذخائر لحزب الله في جنوب لبنان
  • هجمات صاروخية من لبنان وجيش الاحتلال يتحدث عن قصف مستودعين لحزب الله
  • فيديو من الجو للحظة قصف عدلون.. الجيش الإسرائيليّ ينشره!
  • ‏الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو استهدف ليلا منشأتين لتخزين الأسلحة لحزب الله في جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية عنيفة على مدينة صور جنوب لبنان
  • حزب الله يوسع قصفه وإسرائيل تحذر من حرب وشيكة