لجريدة عمان:
2024-07-04@10:31:27 GMT

مشاركة واسعة في مهرجان الشطرنج بالداخلية

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

مشاركة واسعة في مهرجان الشطرنج بالداخلية

شهد المهرجان المدرسي للشطرنج الذي نظّمه الاتحاد العماني للرياضة المدرسية ممثلا بلجنة الرياضة المدرسية بتعليمية الداخلية بالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج وجمعية المرأة العمانية بنزوى مشاركة واسعة من طلاب مدارس الحلقة الأولى، حيث شاركت 9 مدارس مثّلها 80 طالبا وطالبة في المهرجان الذي احتضنته حديقة منح العامة وبإشراف مشرفي الأنشطة بلجنة الرياضة المدرسية بالمحافظة.

وشهد المهرجان تفاعلا من قبل الطلبة المشاركين في اللعبة إلى جانب تقديم برنامج تعريفي بلعبة الشطرنج استهدف عددا من الطلبة الجدد المنتسبين للعبة من عدد من المدارس بهدف تنمية مهاراتهم في هذه اللعبة والاستفادة من خبرات الطلاب ذوي الخبرة، حيث اشتمل المهرجان على عدد من الفعاليات تجسدت في تقديم عروض لألعاب الخفة بالإضافة إلى مشاركة جمعية المرأة العمانية في تقديم عروض للمنتجات والصناعات والحرف التراثية القديمة، كما تخلل المهرجان التعريف بالمسابقة العامة للشطرنج وفي الختام، كرّم مسعود بن عبدالله التوبي مدير دائرة الشؤون المالية الطلبة المشاركين وأعضاء اللجان المنظمة والمساندة للمهرجان.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مهرجان العلمين .. وزيرة الثقافة تعلن برنامج مشاركة الوزارة في النسخة الثانية

 

اعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، برنامج مشاركة وزارة الثقافة بمهرجان العلمين 2024، والذي ينطلق 11 يوليو الجاري، ويستمر لستة أسابيع ، بشراكة مع المتحدة للخدمات الإعلامية للعام الثاني على التوالي .

د.نيفين الكيلاني: أكثر من 50 فعالية تُقدم في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية وأنشطة خاصة للطفلوزيرة الثقافة 

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة،  يضم برنامج الفعاليات هذا العام أكثر من 50 فعالية متنوعة تقدم في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية طوال فترة الفعاليات.

وأضافت وزيرة الثقافة: تشهد مشاركة وزارة الثقافة في النسخة الثانية من مهرجان العلمين هذا العام زيادة عدد العروض الفنية والفعاليات الثقافية، بعد النجاح  الذي حققه مهرجان العلمين العام الماضي.

وأكدت ، أن مهرجان العلمين أصبح وجهة سياحية هامة لآلاف السائحين من مصر والعالم، لما يتضمنه من حفلات وفعاليات متميزة بمشاركة نخبة من النجوم من مصر والوطن العربي، إلى جانب حفل الموسيقار هاني شنودة.

وأشارت وزيرة الثقافة، أن برنامج هذا العام يتضمن مشاركة فرق الفنون الشعبية من المحافظات المصرية، والتى تقدم التراث المصري الأصيل لهذه المدن والمحافظات ومنها فرق : " العرش ، الوادي الجديد، مطروح، الحرية بالإسكندرية، الإسماعيلية، أسوان، النيل للآلات الشعبية، الأقصر"، إلى جانب فريق أوبرا عربي، وفقرات السيرك القومي.

وأضافت وزيرة الثقافة: أن هذه الدورة من المهرجان ستشهد تخصيص فعاليات مميزة للطفل، ومنطقة عرض متميزة لمنتجات الحرف التراثية والتقليدية ، كما سيشهد تقديم عروض: عرائس "الليلة الكبيرة"، والأراجوز وخيال الظل، إلى جانب حفل للفائزين والمتميزين من مسابقة "الصوت الذهبي"، وحفل موسيقي لأوركسترا بيت العود.

مقالات مشابهة

  • بدء التقييم المركزي لجائزة "الإبداع الأدبي" لطلبة المدارس بالداخلية
  • لجنة البادل تناقش تحديات المرأة في اللعبة.. وتبحث عن مقترحات للتطوير
  • إطلاق المساعد الشخصى Project G-Assist لتجربة مثيرة في عالم الألعاب
  • مبادرة نوعية لتوسيع قاعدة ممارسي الشطرنج محليا
  • افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي «لون صيفك»
  • مهرجان العلمين .. وزيرة الثقافة تعلن برنامج مشاركة الوزارة في النسخة الثانية
  • وزيرة الثقافة تعلن برنامج مشاركة الوزارة في مهرجان العلمين
  • «غزة في القلب».. إشادات واسعة بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين
  • عمرو دياب ومنير وكاظم الساهر.. أبرز نجوم حفلات مهرجان العلمين
  • تأهل 6 مشاركين في النسخة الثانية عشرة من "مهرجان الأغنية العمانية".. والانطلاقة في ظفار 11 أغسطس