حصل «الأسبوع» على تفاصيل حيثيات سيدة الشرقية المتهمة بقتل ابنها وتقطيع جثته لـ6 أجزاء، في القضية رقم 8619 لسنة 2023 مركز فاقوس والمقيدة رقم 844 لسنة 2023 كلي والمعروفة إعلاميا بـ«سيدة فاقوس».

حيثيات الحكم ببراءة سيدة الشرقية المتهم بقتل ابنها

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم، إن اللجنة أودعت تقريرها والذي انتهى إلى أنه من مناظرة المتهمة في مناسبتين ومراجعة ما أجرى لها من فحوصات والاطلاع على ملف القضية وما تضمنه، ومناظرة بعض الشهود ومناقشتهم في أقوالهم، ارتأت اللجنة أن المذكورة كانت تعاني وقت ارتكاب الجريمة من أعراض اضطراب ذهني أفقدها الاستبصار والحكم الصائب على الأمور مع وجود قصور في القدرات العقلية.

وتابعت المحكمة في حيثيات الحكم بقضية سيدة فاقوس، أنها ارتكبت جريمتها تحت تأثير حالتها المرضية وهي فاقدة للإدراك والإرادة، وعليه فهي تعتبر غير مسؤولة عن فعلها الإجرامي المذكور وبعد ذلك قررت المحكمة استدعاء أعضاء اللجنتين لمناقشتهم، وتبين للمحكمة بعد اطلاعها التام على التقريرين ومناقشة اللجنتين ووقر بوجدانها إلى أن تقرير لجنة الطب النفسي بالعباسية تقرير مكتبي لم يفحص حالة المتهمة بالشكل الكافي، لتعارضه التام مع تقرير اللجنة الخماسية التي اطمأنت إليه المحكمة تمام الاطمئنان إلى صحته وسلامته، وأنهم فحصوا حالة المتهمة سواء نفسيا أو صحيا بإجراء جميع التحاليل والاشاعات والكشف الطبي والعصبي على المتهمة، وتيقنت المحكمة إلى صحة وسلامة هذا التقرير، وخاصة بعد إجراء المناقشة التي تمت، وتم إثباتها بمحضر جلسة المحاكمة إلى صحة وسلامة أقوال اللجنة الخماسية عن اللجنة الثلاثية للصحة النفسية بالعباسية.

الأسبوع تنفرد بنشر تقرير اللجنة الخماسية لفحص حالة سيدة الشرقية المتهمة بالتخلص من نجلها

قرار جديد ضد المتهم بالاعتداء على «طفل مدينة نصر»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سيدة الشرقية حیثیات الحکم سیدة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محاكمة بلوجر بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء.. اليوم

تنظر المحكمة الاقتصادية بالقاهرة اليوم السيت، محاكمة البلوجر "ن. ط" والمتهمة بنشر الفسق والفجور، حيث تغيبت المتهمة عن أولى جلسات محاكمتها، ما دفع المحكمة لتأجيل نظر الدعوى لجلسة اليوم.

وقررت نيابة الهرم سابقا إحالة البلوجر "ن. ط" إلى المحاكمة، ووجهت تهم نشر مقاطع فيديو تتضمن ألفاظًا خادشة ومشاهد إباحية تبثها المتهمة عبر حسابها الشخصي من أجل جمع الأرباح.

وبدأت الواقعة بضبط المتهمة "البلوجر" في الجيزة لقيامها ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر أحد التطبيقات.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (سيدة) بتصوير وبث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر تطبيق "التيك توك" بهدف تحقيق نسب مشاهدة بغرض الشهرة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بدائرة قسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة، وبحوزتها "هاتف محمول" وبفحصه فنياً تبين احتواؤه على دلائل تؤكد نشاطها فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • 20 يوليو.. الحكم على البلوجر نادين طارق
  • مفاجأة.. تقرير الطب النفسي يكشف سلامة القوى العقلية لقاتل الطفلة السودانية جانيت
  • كيف تحدد مستشفى العباسية مصير المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت
  • محاكمة بلوجر بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء.. اليوم
  • الأحد.. أولى جلسات الاستئناف على حكم الإعدام لقاتل طفل مدينة نصر
  • غدًا..  المحكمة تتسلم تقرير الصحة النفسية للمتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت
  • تجديد حبس سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها 15 يومًا على ذمة القضية
  • تجديد حبس سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه
  • شخص ينهي حياته شنقا داخل منزله بالمعصرة
  • سيدة تقفز من البلكونة محتضنة رضيعها