انتقد أحمد داوود أوغلو، رئيس حزب المستقبل التركي، بشدة النهج الذي تتخذه الحكومة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان تجاه الأزمة الراهنة مع إسرائيل، وذلك في ظل التوترات المستمرة في قطاع غزة.

وشدد داوود أوغلو على أن تركيا لم تفرض بعد أية عقوبات ملموسة على إسرائيل، مشيرًا إلى ضرورة التحرك بشكل أكثر فاعلية وتطبيق إجراءات عقابية ضد الدولة التي وصفها بـ “الملطخة يدها بالدماء”.

وقال داوود أوغلو: “لا داعي للاستعراض والحماسة في الخطابات والمظاهرات دون أفعال حقيقية، حان الوقت لأن تقوم تركيا بخطوات عملية وتفرض عقوبات على إسرائيل”.

تأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه المنطقة توترًا متصاعدًا، وقد اتخذت عدة بلديات تركية مؤخرًا خطوات لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية ردًا على العمليات العسكرية في غزة، ما يعكس مدى القلق الشعبي تجاه الموقف الحالي.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا أردوغان احمد داوود اوغلو اردوغان

إقرأ أيضاً:

تعديلات وزارية في تركيا

نشرت الجريدة الرسمية في تركيا، الثلاثاء، مرسومين رئاسيين يقضيان بتعديلات وزارية في حقيبتي الصحة، والبيئة والتخطيط العمراني والتغير المناخي.

وجاء في المرسومين الموقعين من الرئيس رجب طيب أردوغان، تعيين كمال مميش أوغلو وزيرا للصحة خلفا لفخر الدين قوجة، ومراد قوروم وزيرا للبيئة والتخطيط العمراني والتغير المناخي خلفا لمحمد أوزهسكي.

قرار تعيين الوزيرين الجديدين جاء بعد الموافقة على طلب كلّ من قوجة وأوزهسكي، إعفاءهما من منصبهما.

** مراد قوروم

ولد قوروم عام 1976 بالعاصمة أنقرة، وبعد تخرجه في ثانوية “معمار كمال”، تخرج عام 1999 في قسم هندسة الإنشاءات بكلية الهندسة والعمارة بجامعة “سلجوق” بولاية قونيا (وسط).

خلال الفترة من 1999 حتى 2005 عمل مهندسا لدى العديد من مؤسسات القطاع الخاص العاملة في مجال الإنشاءات.

وبين عامي 2005 و2006 عمل خبيرا برئاسة إدارة التنمية السكنية التابعة لرئاسة الوزراء TOKi، ومن 2006 حتى عام 2009 عين مديرا لفرع الإدارة ذاتها بالجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول.

وبين عامي 2009 و2012 عمل قوروم خبيرا في إدارة تطوير الإسكان، ومنذ 2009 وحتى 2018 عمل مديرا عاما بإحدى الشركات التابعة للإدارة المذكورة، قبل أن يتعيّن وزيرا للبيئة في حكومة الرئيس أردوغان عام 2018.

ظلّ قوورم وزيرا للبيئة حتى 2023، ثم انتخب نائبا في البرلمان عن حزب العدالة والتنمية في مايو/ أيار من العام نفسه.

وفي مارس/ آذار 2024، ترشح قوروم لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى عن تحالف “الجمهور” الذي يتزعمه الرئيس أردوغان، ليعود بعدها إلى ترأس لجنة البيئة في البرلمان التركي، إلى أن تم تعيينه وزيرا للبيئة مجددا.

مقالات مشابهة

  • مصطفى جويلي يوجه انتقادات حادة لتصريحات محمد طارق
  • السفارة في تركيا.. القبض على شخص هدد مواطنين سعوديين بأداة حادة
  • بعد فيديو تهديد سعوديين بأداة حادة.. السفارة في تركيا تصدر بيانا
  • السفارة في تركيا تعلق على تهديد شخص لمواطنين بأداة حادة
  • السفارة في تركيا تؤكد القبض على شخص ظهر في مقطع يهدد مواطنين سعوديين بأداة حادة/عاجل
  • تعديلات وزارية في تركيا
  • تركيا.. مراد كوروم يعود من جديد وزيرا للبيئة.. وكوجه يرحل عن الصحة
  • تعديلات وزارية جديدة في تركيا
  • تركيا.. أقالة وزير الصحة فخر الدين قوجة وتعيين كمال مميس أوغلو خلفا له
  • تركيا توضح ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا