شفق نيوز / أفادت وسائل إعلام روسية، بأن وزارة روسية تعمل على مشاريع لتصنيع مركبات جديدة، ستستخدم في صناعة الشرائح الإلكترونية والإلكترونيات الدقيقة.

ووفقاً لموقع CNews فإن وزارة الصناعة والتجارة الروسية طرحت 3 مشاريع بحثية جديدة بقيمة 770 مليون روبل، بهدف تصنيع مواد مركبة في روسيا، للاستغناء عن المواد الأجنبية التي تستعمل في صناعة الشرائح الإلكترونية والإلكترونيات الدقيقة.

وأشار الموقع إلى أن المواد التي تسعى روسيا لتطويرها حتى عام 2025 ستستعمل كمركبات في الدوائر الإلكترونية المتكاملة في الشرائح الإلكترونية، وكما سيتم تطوير مواد تشحيم وتنظيف جديدة للإلكترونيات الدقيقة، ولهذا الغرض أعلنت وزارة الصناعة والتجارة الروسية في 30 أكتوبر الماضي عن 3 مناقصات.

ويأتي تطوير المواد المذكورة في إطار برنامج "تطوير الهندسة الإلكترونية" الذي وضعته روسيا للاستغناء عن المواد المستوردة في صناعة الإلكترونيات، والذي تمتد خططه حتى عام 2030.

كما تعمل روسيا حاليا على خطط لتطوير العديد من أنواع المعالجات والمنتجات الإلكترونية، للاستغناء عن الإلكترونيات المستوردة بشكل كامل.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي روسيا رقائق الكترونية الشرائح الإلکترونیة فی صناعة

إقرأ أيضاً:

“تعمل بالوسادة الهوائية”.. روسيا تختبر سفينة جديدة

روسيا – أعلنت شركة “كلاشينكوف” الروسية عن إجراء تجارب على سفينة جديدة، تعمل بمبدأ الوسادة الهوائية.

وجاء في بيان صادر عن الشركة:” بدأ المختصون التابعون لحوض ريبينسك لبناء السفن، في الثالث من يوليو الجاري بإجراء مرحلة جديدة من تجارب الحركة على سفينة Haska-10 التي تم تطويرها في إطار المشروع 03660. خلال الاختبارات سيتم معاينة القدرات الحركية للسفينة، وقدراتها الاستيعابية، والتحقق من عمل المحركات وأنظمة الدفع الموجودة فيها، وضبط أنظمة التحكم الآلي للسفينة أيضا”.

وأشار البيان إلى أن التجارب ستؤدي إلى اكتساب العاملين خبرات واسعة لتطوير سفن جديدة تعمل بمبدأ الوسادة الهوائية، وستمكنهم من تطوير سفن جديدة من فئة “Haska” لديها قدرات استيعابية أكبر، لها القدرة على نقل حمولات تتراوح أوزانها ما بين 15 و20 طنا.

يبلغ طول سفينة “Haska-10” الجديدة 23.7 م، وعرضها 13.6 م، ويمكنها حمل 12 شخصا، إضافة إلى طاقمها المكون من 3 أفراد، كما يمكنها الحركة بسرعة 40 عقدة بحرية، وقطع 400 ميل في كل مهمة، وأشارت “كلاشينكوف” إلى أنها تخطط لصنع عدة سفن من هذا النوع.

المصدر: سلاح روسيا

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من مواد مسرطنة تدخل في صناعة الملابس ومستحضرات التجميل
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • “تعمل بالوسادة الهوائية”.. روسيا تختبر سفينة جديدة
  • جدة.. 8 مشاريع مدرسية جديدة تدخل الخدمة مع انطلاق العام الدراسي
  • محافظ القاهرة: «30 يونيو» سبب تنفيذ أكبر حركة بناء وتنمية في الدولة
  • موعد مباراة الأهلي القادمة في الدوري المصري
  • سبب رفض روسيا وأوكرانيا تدخل تركيا كوسيط لإنهاء الحرب
  • بوتين: من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى
  • اليابان تنتج أول نقود ثلاثية الأبعاد.. حماية مضاعفة ضد التزوير
  • «صناعة الذهب»: التغيرات الوزارية تؤكد اعتزام الحكومة تطوير القطاع الصناعي