تحيى فرقة الموسيقى العربية للتراث حفلا غنائيا بدار الأوبرا يوم 16 نوفمبر الحالى، وذلك بقيادة الموسيقار محمد الموجى. 

ويشدو في الحفل 8 من مطربي فرقة الموسيقى العربية للتراث هم: "ياسر سليمان، ونهى حافظ، وأحمد محسن، وعاطف عبد الحميد، ومحمد شوقي، وأنغام مصطفى، ورضوى سعيد، وأسماء كمال".

يتضمن البرنامج مجموعة من الطربيات التي وضعها كبار الملحنين، منها “موشح عنق المليح الغالي من التراث القديم، بالأحضان لـ كمال الطويل، مستنياك لـ بليغ حمدى، بلاش تبوسني في عينيا - ردي عليا - اسمح وقولى لـ محمد عبد الوهاب، دور ياللي جرحت القلب لـ أحمد غنيمة، لا تدخلى لـ محمد سلطان، لعبة الأيام - عودت عيني لـ رياض السنباطى، يا بحراوية - عرباوي لـ حلمي بكر"، أداء محمد شوقي، ورضوى سعيد، وأحمد صبري، ونهى حافظ، وأحمد محسن، وحنان عصام، وياسر سليمان، وحنان الخولي”.

اشتباك نادين الراسى مع شقيقها تنتهي بجلطة لوالدتهما وانهيار عصبى ومحضر بالشرطة قبل وفاتها وأولادها.. اللحظات الأخيرة فى حياة الفنانة الفلسطينية إيناس السقا فرقة الموسيقى العربية للتراث 

كما تقدم فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي حفلا فى الثامنة مساء الجمعة 11 نوفمبر على مسرح معهد الموسيقى العربية.

يذكر أن فرقة الموسيقى العربية للتراث تأسست بهدف إحياء تراث الموسيقي العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور ومتذوقى الموسيقى العربية مثل الموشح، والقصيدة، والدور، والطقطوقة، والمونولوج والألحان المسرحية من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوى الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي. 

وقدمت الفرقة أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية عام 2004، وتوالى بعدها نشاطها الفني وحققت قاعدة جماهيرية كبيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فرقة الموسيقى العربية

إقرأ أيضاً:

في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يكرم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة الفنان ومخرج الأوبرا الدكتور عبد الله سعد؛ وذلك تقديرًا لمسيرته كفنان وكمخرج أوبرالي له الكثير من الأعمال مخرجا وممثلا .

ولد الفنان عبد الله سعد في القاهرة، ودرس الموسيقى بمعهد الكنسرفتوار بالقاهرة، و بعد تخرجه عمل معيدًا في المعهد حتى عام 1992، ثم درس الإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وسافر إلى إيطاليا في منحة من وزارة الثقافة لمدة عامين، وحصل على أعلى مؤهل فى الإخراج. وعمل مغنيًا في دار الأوبرا المصرية منذ عام 1974 حتى 1992، واشترك بالغناء في مسابقات ومهرجانات عديدة.

ومن أعماله كممثل: ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ تخاريف مع الفنان محمد صبحي عام 1989، وشارك في  مسلسل الثعلب عام " 1993" ، وفيلم ( العميل رقم ١٣), كما شارك في مسلسل على باب مصر، ومسلسل الشارد.

الدكتور عبد الله سعد يعمل حاليا أستاذا بأكاديمية الفنون، وسفيرًا للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، وتم تكريمه مؤخرًا، وعن حيثيات اختياره فهي أن مسؤولي الأمم يتتبعون حركة الفنان وأنشطته، وهو أول مخرج مصري متخصص فى الأوبرا.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفل نجوم الموسيقى العربية على المسرح الكبير
  • دعمت غزة بأغنية عربية مع فرقة بريطانية مشهورة.. من هي الفلسطينية إليانا؟
  • "ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاء بذكرى 30 يونيو
  • وزيرة الثقافة تشهد احتفالية «ثورة شعب.. ليلة في حب مصر» بالأوبرا
  • نوفمبر المقبل.. أبطال مسلسل "أشغال شقة" يبدأون تصوير الجزء الثاني منه
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد
  • 20 عرضا فنيا لقصور الثقافة بمختلف المحافظات احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «قصور الثقافة» تحتفي بذكرى «30 يونيو».. 20 عرضا في المحافظات
  • الليلة.. روائع تراث الطرب بمعهد الموسيقى العربية
  • الليلة.. مدحت صالح يحيي حفلا غنائيا على المسرح الكبير بـ دار الأوبرا