قال نائب وزير خارجية روسيا ألكسندر غروشكو، إن موسكو تلقت دعوة لحضور اجتماع وزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في مقدونيا الشمالية.

وأشار غروشكو إلى أن روسيا، تخطط للمشاركة في هذه الفعالية على المستوى الوزاري.

إقرأ المزيد بوياكيفيتش: مهام خبراء الناتو إطالة أمد النزاع في أوكرانيا قدر الإمكان

وأضاف غروشكو، في حديث لمراسل "نوفوستي" على هامش المنتدى الاقتصادي الأوراسي: "لقد تلقينا دعوة.

ونعتزم المشاركة على المستوى الوزاري، وهذا اجتماع وزاري".

وفي وقت سابق، ذكرت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن الاجتماع السنوي لوزراء خارجية الدول الأعضاء الـ57 في المنظمة سيعقد في الفترة من 30 نوفمبر إلى 1 ديسمبر 2023 في عاصمة مقدونيا الشمالية. وسيتم عقده بدعوة من الرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وزير خارجية مقدونيا الشمالية بوجار عثماني.

وفي العام الماضي، رفضت بولندا، التي كانت تتولى آنذاك رئاسة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، السماح لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بالمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية المنظمة، والذي انعقد في أوائل ديسمبر في مدينة لودز. وقال لافروف، في تعليقه على تطور الوضع في المنظمة في ذلك الوقت، إن الغرب كان يحفر خطوط التقسيم بشكل متعمد، في محاولة لدفن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: سيرغي لافروف منظمة الامن والتعاون في اوروبا وزارة الخارجية الروسية منظمة الأمن والتعاون فی أوروبا

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تحذر من تزايد إدمان الشباب الأوروبي على مواقع التواصل

بغداد اليوم - متابعة

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، (26 أيلول 2024)، من خطر الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يتزايد لدى فئة الشباب والمراهقين الأوروبيين، مشيرة إلى أن عدداً أكبر منهم بات عرضة بالفعل لخطر إدمان الألعاب. 

وأفادت منظمة الصحة العالمية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني وتابعته "بغداد اليوم"، أن بيانات من 44 دولة أظهرت أن 11% من المراهقين يعانون من “استخدام إشكالي” للشبكات الاجتماعية، وهو ما يمثل ارتفاعًا عن نسبة 7% قبل أربع سنوات.

وأشارت المنظمة إلى أن الاستخدام المفرط لهذه الوسائل يؤدي إلى تأثيرات سلبية على الصحة النفسية والاجتماعية، بما في ذلك القلق والاكتئاب والتنمر. أكثر المتأثرين هم المراهقون الرومانيون الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا، حيث يعاني 28% منهم من الإدمان الرقمي، فيما سجل المراهقون الهولنديون أدنى النسب بنسبة 3%.

على صعيد آخر، أوضحت منظمة الصحة العالمية أن ثلث المراهقين يلعبون عبر الإنترنت يوميًا، مع قضاء 22% منهم أربع ساعات أو أكثر في اللعب. كما أن 12% من الشباب يظهرون سلوكيات إشكالية في ما يتعلق بالألعاب الإلكترونية.

ورغم هذه التحديات، أكدت المنظمة على أهمية الاستخدام المسؤول للتكنولوجيا، حيث أظهرت البيانات أن التواصل الرقمي يلعب دورًا إيجابيًا في تعزيز العلاقات بين الأصدقاء. وأوصت المنظمة السلطات بضرورة تحسين البيئة الرقمية وتعزيز الوعي لدى المراهقين لتمكينهم من استخدام الإنترنت بطرق آمنة ومستدامة.


مقالات مشابهة

  • مراكش تستضيف المؤتمر العالمي لمنظمة مدن التراث العالمي لعام 2026
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية مع مجلس الأمن
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع وزراء خارجية تجمع البريكس
  • إيطاليا تحتجز سفينة إنقاذ تابعة لـ”أطباء بلا حدود”
  • الصحة العالمية تحذر من تزايد إدمان الشباب الأوروبي على مواقع التواصل
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع اللجنة العربية الإسلامية مع سكرتير الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع اللجنة العربية الإسلامية مع السكرتير العام للأمم المتحدة
  • محامون من أجل إسرائيل تطلب دعم الاحتلال لمواجهة دعاوى قضائية من إنتربال
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين
  • وزير الخارجية يلتقي المدير القطري لمنظمة أوكسفام