أفاد مراسلنا بأن مجزرة وقعت بمخيم النصيرات أمس الجمعة إثر استهداف الطيران الإسرائيلي منزل عائلة الحواجري، في محيط مسجد بلال بن رباح، حيث قتل جميع أفراد العائلة.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. الحرب في غزة بيومها الـ29

ولفت المراسل أن 12 فردا من الأسرة قتلوا خلال الغارة الإسرائيلية، وهم 

-زكي مصباح الحواجري.

-زوجته سميرة حسين الحواجري.
- ابنه محمود زكي الحواجري.
-ابنه حمزة زكي الحواجري.
-ابنه عوض زكي الحواجري.
-زوجته إسلام حاتم محسن.
-كرم عوض زكي الحواجري.
-محمد عوض زكي الحواجري.
-محمود كامل الحواجري.
-منة كامل الحواجري.
-عبد الرحمن مطلق زقوت .
-عبد الرحمن رياض زقوت.

وكانت المقاتلات الإسرائيلية استهدفت اليوم مولد الكهرباء الرئيسي في مستشفى الوفاء ما تسبب بحريق كبير في المكان وأخرج المولد من الخدمة.

واستهدفت بشكل مباشر ألواح الطاقة الشمسية المنتشرة على أسطح العمارات السكنية والتجارية المحيطة بمجمع الشفاء الطبي في غزة.

وأشار المراسل إلى سقوط ضحايا وإصابات بعد قصف الطيران الإسرائيلي لنازحين على بوابة مستشفى النصر.

كذلك أفاد مراسلنا، بأن قصفا إسرائيليا استهدف خزان مياه عمومي يغذي عدة أحياء شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وقال المراسل إن الطائرات الإسرائيلية قصفت بعشرات الصواريخ المجنحة والارتجاجية مناطق في حي الزيتون وتل الهوا، تزامنا مع سماع إطلاق نار كثيف في منطقة التوغل وقصف مدفعي عنيف.

ولفت إلى أن الطائرات الإسرائيلية دمرت مسجد علي بن أبي طالب في شارع "8" ومنزلا بجواره.

كذلك أشار إلى احتراق 14 مركب صيد في ميناء الصيادين برفح إثر القصف الإسرائيلي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق بكثافة على ارتفاع منخفض في أجواء الجنوب اللبناني

حلق بشكل مكثف الطيران الحربي الإسرائيلي على ارتفاع منخفض في أجواء الجنوب اللبناني، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

خبير: هجوم إسرائيل على لبنان بداية للحروب السيبرانية الصين تعرب عن قلقها جراء التصعيد بالمنطقة بعد أحداث لبنان استخدام التفجيرات الأخيرة 

جدير بالذكر أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، دعت إيران يوم الثلاثاء إلى عدم استخدام التفجيرات الأخيرة في لبنان كذريعة لزيادة التصعيد ضد إسرائيل.

جاء هذا التحذير خلال مؤتمر صحفي حيث أكد ميلر على ضرورة تجنب إيران استغلال الحوادث الطارئة لزيادة عدم الاستقرار في المنطقة.

وأضاف ميلر أن الولايات المتحدة تلقت تقارير حول إصابة السفير الإيراني خلال الحادث، لكن لم يتم تأكيد هذه المعلومات بعد، ولم يكن هناك تقييم فوري لهذه التقارير. وأكد أن واشنطن ليست متورطة في تفجيرات أجهزة الاتصالات التي حدثت في لبنان، وأنها لم تكن على علم مسبق بالحادث.

وكان انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية الخاصة بعناصر "حزب الله" قد أسفر عن إصابة أكثر من 2500 شخص، وذلك في عدة مناطق من لبنان. كما أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، عن مقتل 9 أشخاص بينهم طفلة، وإصابة نحو 2750 شخصًا، غالبيتهم من عناصر "حزب الله"، بسبب التفجيرات.

وفي وقت لاحق، أكد "حزب الله" في بيان رسمي أن التفجيرات أسفرت عن مقتل طفل واثنين من عناصره، إضافة إلى إصابة عدد كبير بجروح. كما حمل الحزب إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذا الهجوم، واعتبره "عدوانًا إجراميًا" استهدف المدنيين وأدى إلى وقوع ضحايا.

قال مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة هادي هاشم إن العدوان الأخير على لبنان يشكل تهديدًا خطيرًا قد يؤدي إلى تصاعد الصراع في المنطقة. وأكد هاشم في تصريحات له، أن التصعيد العسكري من جانب إسرائيل يمكن أن يشعل حربًا أوسع، داعيًا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات حازمة لوقف هذا التصعيد.

وأوضح هاشم أنه "ليس من المقبول أن تستمر إسرائيل في التصرف وكأنها فوق القانون الدولي"، مشيرًا إلى أن هذا العدوان يتعارض مع المبادئ الأساسية للعدالة الدولية وحقوق الإنسان. وأكد على ضرورة محاسبة إسرائيل على أفعالها لضمان عدم تكرار مثل هذه التصرفات في المستقبل.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تتصاعد فيه التوترات بين لبنان وإسرائيل، حيث تسود الأجواء توترًا شديدًا بعد سلسلة من الهجمات والردود المتبادلة.

استطلاع: 59% من الإسرائيليين لا يثقون بساعر كوزير دفاع و48% يعارضون إقالة غالانت

هيئة البث الإسرائيلية

أظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرته هيئة البث الإسرائيلية أن نسبة كبيرة من الإسرائيليين لا يثقون في وزير الدفاع غدعون ساعر، حيث أفاد 59% من المشاركين في الاستطلاع بعدم ثقتهم بساعر في هذا المنصب.

كما كشف الاستطلاع عن معارضة 48% من الإسرائيليين لإقالة وزير الدفاع الحالي، يوآف غالانت، بينما أعرب 49% عن تفضيلهم لبقاء غالانت في منصبه بدلاً من ساعر. في المقابل، فضل 16% فقط من المشاركين غدعون ساعر كوزير للدفاع.

وتعكس هذه الأرقام تباين الآراء والقلق العام بشأن قيادة وزارة الدفاع في ظل التوترات الأمنية الحالية.

مقالات مشابهة

  • الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق بكثافة على ارتفاع منخفض في أجواء الجنوب اللبناني
  • الطيران الحربيّ الإسرائيليّ خرق جدار الصوت
  • عاجل | الإذاعة الإسرائيلية: إسرائيل تعد مقترحا جديدا ستقدمه إلى الوسطاء يقضي بإعادة جميع المختطفين دفعة واحدة
  • المقاومة العراقية تستهدف موقعاً للعدو الإسرائيلي في حيفا بواسطة الطيران المسير
  • 12 قتيلا و3 آلاف مصاب من حزب الله جراء الغارات الإسرائيلية
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم الشاطئ غرب غزة
  • إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة بالتسمم إثر تناول وجبة فاسدة بالمنيا
  • 11 قتيلاً بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الإسعاف من انتشال جثث الشهداء بمخيم البريج في غزة
  • الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت بجنوب لبنان