عربي21:
2024-09-07@03:03:34 GMT

زلزال بقوة 5.6 درجة يودي بحياة نحو 120 نيباليا على الأقل

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

زلزال بقوة 5.6 درجة يودي بحياة نحو 120 نيباليا على الأقل

لقي نحو 120 نيباليا حتفهم وأصيب عشرات آخرون إثر ضرب زلزال بقوة 5.6 درجة منطقة نائية غرب النيبال الواقعة في جبال الهيمالايا.

ووقع الزلزال في وقت متأخر من مساء الجمعة على عمق 18 كيلومترا وفق هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، على بعد 42 كيلومترا جنوبي جوملا على مسافة غير بعيدة من الحدود مع التبت.

من جهته، كشف المتحدث باسم شرطة مقاطعة كارنالي، غوبال شاندرا بهاتاراي، أن "عدد القتلى بلغ 119 والجرحى 100 على الأقل".



وتعرضت منطقتا جاجاركوت وروكوم الغربية جنوبي مركز الزلزال في مقاطعة كارنالي الحدودية للضرر الأكبر، حيث أظهرت فيديوهات سكانا يفتشون بين الأنقاض في الظلام لانتشال ناجين من بين مبان منهارة.

An earthquake of 6.4magnitude occurred in Lamidanda area of #Jajarkot district of Nepal. #earthquake #भूकंप #Nepal #Terroristattack #HamasTerrorrists #1ts8lue #WhatsApp #Mianwali #HardikPandya #Gaza #Terroristattack #GazaGenocide Leicester #PAKvsNZ #Bihar Hindus in Pakistan pic.twitter.com/XBmx5Xyfml

— Sehjan Hayat. (????????????)???????? (@SehjanHayat) November 4, 2023
الزلزال في النيبال شعر به سكان في أماكن مثل نيودلهي عاصمة الهند كهزات متوسطة.

وقال بهاتاراي إن قواتهم انتشرت في المنطقتين للإغاثة، مضيفا أن "بعض الطرق مغلقة بسبب الأضرار لكننا نحاول الوصول إلى المنطقة عبر طرق أخرى".


وذكر ناراريان براساد بهاتاراي المتحدث باسم وزارة الداخلية إن هنالك خسائر بشرية ومادية إثر الزلزال و"عدد القتلى غير مؤكد في هذه المرحلة".

وأعرب رئيس الوزراء النيبالي بوشبا كمال عن "حزنه العميق للأضرار البشرية والمادية الناجمة من الزلزال".

يشار إلى أن أكبر حصيلة للقتلى إثر زلزال في النيبال، كانت عام 2015، حيث لقي ما يقرب من 9 آلاف شخص حتفهم عندما ضرب زلزال بقوة 7.8 درجة النيبال ودمر أكثر من نصف مليون منزل و8 آلاف مدرسة.

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم زلزال النيبال زلزال النيبال هزة حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة زلزال فی

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 6.2 درجة قبالة سواحل بابوا غينيا الجديدة

ضرب زلزال بقوة 6.2 درجة، اليوم الخميس، قبالة الساحل الشمالي لبابوا- غينيا الجديدة، بحسب وكالات أنباء عالمية، نقلاً عن هيئة المسح الجيولوجي الأميركية.

وقالت الهيئة، إنّ مركز الزلزال يقع في المحيط الهادئ، على بعد نحو 300 كيلومتر شرقي بلدة فانيمو.

وتقع بابوا – غينيا الجديدة فوق “حزام النار في المحيط الهادئ”، حيث تلتقي صفائح تكتونية يؤدّي احتكاكها، ببعضها البعض الى نشاط زلزالي وبركاني كثيف.وام


مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب شمال إندونيسيا
  • زلزال يضرب جنوبي بنما بقوة 4.9 درجة
  • زلزال قوي يضرب بنما
  • زلزال بقوة 4.9 درجة يضرب بنما
  • زلزال بقوة 4.9 درجات يضرب جنوبي بنما
  • زلزال بقوة 6.2 درجة قبالة سواحل بابوا غينيا الجديدة
  • زلزال بقوة ٦ ريختر يضرب سواحل بابوا غينيا الجديدة
  • بقوة 6.2 درجة.. زلزال يضرب ساحل بابوا غينيا الجديدة
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر فانواتو بالمحيط الهادئ
  • زلزال بقوة خمس درجات يضرب جزر فانواتو بالمحيط الهادئ