أخبار ليبيا 24

أكدت الشركة العامة للكهرباء استمرار العمل في مشروع محطة طبرق الغازية، إذ يجرى تجميع روتر الوحدة الأولى بالمشروع بواسطة شركة “GE” الأمريكية.

وأضافت الشركة، في بيان لها الجمعة، أن الوحدة ستضاف إلى الشبكة الكهربائية حسب المدة الزمنية المخطط لها، وذلك ضمن مساعي رفع كفاءة الشبكة، وزيادة أدائها الإنتاجي.

كما بدأت فرق الصيانة بإدارة توزيع درنة في معالجة محطة مجمع المحاكم بالمدينة، وذلك باستبدال محول أرضي، وربط بقية المعدات.

واستمر العمل في محطة مجمع المحاكم إلى ساعات متأخرة من ليلة الخميس، بينما ستعود المحطة للعمل على الشبكة خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء من تنفيذ الأرضية الخرسانية للمحطة التي انهارت بالكامل نتيجة العاصفة “دانيال” التي ضربت درنة في 10 سبتمبر الماضي.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

هذا جديد مشروع شبكة التقييم لترقية أساتذة التعليم العالي

قدمت التنسيقية الوطنية للأساتذة الجامعيين جملة من الاقتراحات في ما يخص شبكة تقييم الأساتذة الجامعيين.

وخلال الاجتماع الذي انعقد على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تم التأكيد على أهمية إبقاء شبكة التقييم الحالية حتى تتمكن الشبكة الجديدة من الاستقرار والتطبيق بشكل فعال بعد أربع سنوات من صدورها.

كما تم الاتفاق على إجراء دورتين سنوياً للترقية إلى رتبة أستاذ وأستاذ محاضر، مما يسهم في تعزيز الاستقرار والتنظيم للأساتذة في تقديم ملفاتهم.

من جهة أخرى تم إلغاء شرط الإشراف على الدكتوراه من أول تسجيل، مع إضافة إمكانية الإشراف على مستوى الماستر، وذلك لتسيهل عملية الترشح للترقية ويعزز التنوع في المؤهلات المقبولة.

كما تم التأكيد على ضرورة التركيز على تطوير معايير التقييم لتعزيز التنافسية والتميز العلمي والبيداغوجي للأساتذة بالإضافة إلى تعزيز الظروف البيئية للأساتذة، بما يتناسب مع ما يعرضه الشبكة الجديدة من مقتضيات.

هذا وعبرت التنسيقية الوطنية للأساتذة الجامعيين عن امتنانها لمساهمة الأساتذة والشركاء الاجتماعيين في إثراء النقاش وتطوير الشبكة بمقترحات بناءة وفعالة. مع تأكيد دعمها الكامل للخطوات التي تهدف إلى تحقيق التحسينات المستدامة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • "سكاي أبوظبي" تدشن Bluetree بمنطقة الجولدن سكوير
  • “الموار المائية الليبية” تستورد شحنة مواد لمحطة تحلية طبرق
  • حكومة السيسي تتخفف من الملف.. منح شركة سعودية تشغيل محطة كهرباء 25 عاما
  • أفضل شركات نقل العفش في الدمام.. خميس مشيط والرياض
  • هذا توقيت القطار الليلي بين الجزائر وتبسة
  • “شركة الكهرباء” تعلن وصول مواد ومعدات للمشروعات الكهربائية العاجلة
  • أثرها سيظهر قريبا.. مصر تمنح شركة سعودية حق تشغيل محطة ضخمة لتوليد الكهرباء لـمدة 25 عاما
  • بو الخطابية: مشروع طريق طبرق امساعد الدولي المزدوج أهمية بالغة
  • هذا جديد مشروع شبكة التقييم لترقية أساتذة التعليم العالي
  • وزارة العدل الأمريكية تتهم شركة بوينغ بالاحتيال