طوكيو (عدن الغد) خاص

أشاد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا بعمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تربط اليمن واليابان، مؤكداً أنها علاقات مبنية على الثقة واضاف  ان اليابان تبذل مساعيها و تدعم جهود ومساعي السلام بالتعاون والتنسيق مع المجتمع الدولي والامم المتحدة بما يؤدي إلى الوصول لتحقيق السلام الدائم وانهاء المعاناة الإنسانية للشعب اليمني

جاء ذلك خلال حوار  دار بين رئيس الوزراء الياباني /فوميو كيشيدا وسفير بلادنا  لدى اليابان عادل السنيني خلال مشاركته في الاحتفالية الخاصة “فعالية الخريف الإمبراطورية” في حدائق أكاساكا الإمبراطورية التى استضافها الإمبراطور/ناروهيتو بحضور إمبراطورة اليابان والأسرة الإمبراطورية ورئيس الوزرا/ فوميو كيشيدا الى جانب كبار المسؤولين في الحكومة اليابانية من وزراء وبرلمانيين وروساء احزاب والشخصيات البارزة في المجتمع الياباني

الي  ذلك وعلي  هامش  المناسبة  أجرى السفير السنيني محادثات مع  عدداً من الوزراء والبرلمانيين اللذين أكدوا اهمية تعزيز العلاقات اليمنية - اليابانية والحرص على توطيدها وتطويرها في مختلف المجالات بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين

بدوره، أشاد السفير السنيني بالعلاقات التاريخية والمتقدمة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين مثمنا دعم اليابان الثابت والمستمر لليمن في كافة المجالات وأكد حرص اليمن على تعزيز التعاون مع اليابان والارتقاء بالعلاقات الثنائية الى آفاق أرحب انطلاقا من مستويات العلاقات المتميزة وتجسيداً لتحقيق آمال وتطلعات الشعبين العريقين .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بعد فوزه برئاسة الحزب الحاكم.. وزير دفاع سابق سيصبح رئيس وزراء اليابان

طوكيو-رويترز

 ذكرت صحيفة أساهي اليابانية اليوم الأحد أن رئيس الوزراء المقبل شيجيرو إيشيبا سيعين على الأرجح وزير الدفاع السابق تاكيشي إيوايا وزيرا للخارجية عندما يشكل الحكومة هذا الأسبوع.

وشغل إيوايا منصب وزير الدفاع في فترة بين عامي 2018 و2019. وقالت الصحيفة إنه ساعد إيشيبا في الاستراتيجية التي اتبعها للفوز بزعامة الحزب الديمقراطي الحر. ولم تستند الصحيفة إلى أي مصدر في المعلومات التي نشرتها.

وقال إيشيبا (67 عاما) بعد أن فاز بسباق زعامة الحزب يوم الجمعة إنه يعتزم تشكيل الحكومة يوم الثلاثاء بعد أن يصوت مجلس النواب، الذي يتمتع فيه حزبه بالأغلبية، بتنصيبه رئيسا للوزراء.

وذكرت وسائل إعلام يابانية أمس السبت أنه سيعين كبير أمناء مجلس الوزراء السابق كاتسونوبو كاتو وزيرا للمالية. وقال مصدران مطلعان لرويترز إنه سيبقي يوشيماسا هاياشي في منصب كبير أمناء مجلس الوزراء وهو موقع مهم يتضمن الاضطلاع بدور المتحدث الرسمي باسم الحكومة.

وأحجم إيشيبا عن الإفصاح عن أي تفاصيل تتعلق بخططه لتشكيل الحكومة خلال مقابلة مع التلفزيون اليوم الأحد لكنه أشار إلى استعداده لبحث أمر الدعوة لانتخابات مبكرة في المستقبل المنظور.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي: المنطقة دخلت مرحلة بالغة الخطورة في ظل عجز المجتمع الدولي
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يتعهد بتعزيز الاقتصاد وتقوية الدفاع في إطار التحالف الياباني الأمريكي
  • البرلمان الياباني ينتخب رئيس وزراء جديد
  • رئيس الوزراء: نسعى لتوفير 8 ملايين فرصة عمل حتى عام 2030 (فيديو)
  • العلاقات الإماراتية - القطرية.. روابط متينة لمستقبل مزدهر
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا يدعو إلى انتخابات مبكرة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد 27 أكتوبر موعدا لإجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد موعداً لإجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة
  • بعد فوزه برئاسة الحزب الحاكم.. وزير دفاع سابق سيصبح رئيس وزراء اليابان