كشفت جامعة عين شمس عن تفاصيل جديدة في جوائز جامعة عين شمس التقديرية في مجال العلوم التربوية والجائزة التشجيعية في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة في العلوم الطبية 2022-2023.

آخر موعد لغلق باب الالتماسات لطلاب الدراسات العليا بحقوق عين شمس انطلاق مؤتمر التحديات والآفاق القانونية والاقتصادية للذكاء الاصطناعي بحقوق عين شمس جوائز جامعة عين شمس التقديرية

وأعلنت جامعة عين شمس، فتح باب التقدم لجوائز الجامعة التقديرية وكذلك التشجيعية للعام 2023، وتمنح الجامعة الجوائز التقديرية بواقع 17 جائزة في ثماني مجالات على النحو التالي:


العلوم الطبية (ثلاث جوائز)

- العلوم الهندسية (جائزتان)

– العمارة (جائزة واحدة)

- العلوم التكنولوجية (جائزتان)

- العلوم التربوية (جائزة واحدة)

- العلوم الأساسية (ثلاث جوائز)

- العلوم الاجتماعية (أربعة جوائز)

- العلوم الزراعية (جائزة واحدة)

بينما تمنح الجامعة الجوائز التشجيعية للعام 2023 بواقع عدد 10 جوائز في خمسة مجالات على النحو التالي:

العلــوم الأساسية (جائزتان) تتضمـن (جائــزة فــى مختلــف العلــوم الأساسية / جائـزة للعلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم الأساسية.

العلــوم الزراعية (جائزتان) تتضمن (جائـزة فى مختلف العلوم الزراعية / جائزة للعلوم التكنولوجية المتقدمة التى تخدم مجالات العلوم الزراعية).

العلــوم الطبيـة (جائزتان) تتضمن (جائزة فى مختلف العلوم الطبية / جائزة للعلوم التكنولوجية المتقدمة التى تخدم مجالات العلـوم الطبية).

العلــوم الهندسـية (جائزتان) تتضمن (جائزة فى مختلف العلوم الهندسية / جائزة فى العلوم التكنولوجية المتقدمة التى تخدم مجالات العلوم الهندسية).

العلوم الاجتماعية (جائزتان).

ويدعو مكتب الجوائز بالجامعة الراغبين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الجامعة المعنية بسرعة استيفاء المتطلبات للراغبين في التقدم للجوائز، وذلك قبل هذا الموعد بفترة كافية حتى يتسنى عمل الاعتمادات المطلوبة.

وأشارت جامعة عين شمس، إلى أنه تم تمديد موعد استقبال الترشيحات لجائزة عين شمس التقديرية في مجال العلوم التربوية وجائزة عين شمس التشجيعية في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة في العلوم الطبية حتى 15 يناير 2023.

وأكدت جامعة عين شمس أن قرار المد جاء ذلك بناءً على موافقة الدكتور محمد أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، مع سرعة الانتهاء من جميع الأوراق والاعتمادات وضرورة مراجعة الإدارة العامة للبحوث لمراجعة الاستيفاء لمتطلبات الجائزة قبل 15 يناير 2023.

يذكر أن الإدارة العامة للبحوث العلمية بـ جامعة عين شمس تقوم  سنويًا خلال شهري أغسطس وسبتمبر من كل عام بالكتابة لوكلاء كليات الجامعة ومعهديها لتقديم بأسماء الأساتذة المرشحين والأساتذة أعضاء لجان المحكمين لجائزة جامعة عين شمس التقديرية والتشجيعية وتتخذ الخطوات التالية:

- يتم الإعلان لدى كليات ومعاهد الجامعة عن التقدم لنيل جوائز الجامعة (التقديرية - التشجيعية) واستلام المستندات المطلوبة للتقدم خلال الفترة من أول سبتمبر وحتى 31 ديسمبر من كل عام.

- ترشح مجالس الأقسام مرشح واحد لكل مجال ممن توافر فيهم شروط التقدم.

- يجوز أن ترشح إدارة الجامعة مرشح واحد لكل مجال ممن توافر فيهم شروط التقدم.

- يصادق مجلس الكلية أو المعهد على ترشيحات مجالس الأقسام للتقدم للجوائز وإرسال خطاب الترشيح مرفقا به المستندات المطلوبة إلى الإدارة العامة للبحوث العلمية.

- يتم مراجعة ملف المتقدم من خلال مكتب الجوائز وذلك في ضوء اللائحة التي تنظم الشروط الواجب توافرها في المتقدم ومتطلبات التقدم وذلك خلال أسبوع من تاريخ استلام الملف.

- في حالة وجود أي أسباب تؤدى الى عدم قبول ملف المتقدم يتم ارجاع الملف الى المتقدم لاستكمال الملف وفقا للمطلوب وإعادة تقديمه مرة أخرى خلال أسبوع.

- يجوز للمرشح أن يتقدم لمكتب الجوائز بتقديم كافه الاستشارات المطلوبة للمساعدة في استكمال الملف وفقا المطلوب وفقا للمطلوب وإعادة تقديمه مرة أخرى.

شروط التقدم لجائزة الجامعة التقديرية (بالإضافة إلى الشروط العامة):

1. أن يكون قد أمضى خمس سنوات على الأقل بجامعة عين شمس في درجة أستاذ.

2. أن يكون المتقدم قد أدى للجامعة وللوطن خدمات علمية واضحة وله مدرسة علمية متميزة وبحوث علمية مبتكرة ومنشورة.

3. أن لا يكون المتقدم قد حصل على جائزة الجامعة التقديرية من قبل في أي مجال من مجالات الجائزة.

متطلبات التقدم لجائزة الجامعة التقديرية:

1. تقديم المستندات المطلوبة وفقاً للنماذج المعدة للترشيح للجائزة.

2. تقديم ما يفيد بإنتاجه العلمي شاملا البحوث المنشورة والرسائل العلمية التي أشرف عليها.

3. المؤلفات العلمية والأنشطة الثقافية للمرشح.

4. النشاط الجامعي للمرشح وما أداه للجامعة وللوطن من خدمات علمية ومجتمعية.

5. الأعمال الإنشائية والمناصب الإدارية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عين شمس جوائز جامعة عين شمس جوائز الجامعة التقديرية جوائز جامعة عين شمس التقديرية العلوم التکنولوجیة فی مجال العلوم العلوم الطبیة شروط التقدم

إقرأ أيضاً:

غداً فتح باب التقديم للدورة الخامسة من «جائزة الدولة للمبدع الصغير»

أعلنت وزارة الثقافة، فتح باب التقدم للدورة الخامسة من «جائزة الدولة للمبدع الصغير 2025»، وذلك ابتداءً من غد الثلاثاء وحتى نهاية ديسمبر عام 2024.

وقال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة في تصريحات له: «إن جائزة الدولة للمبدع الصغير تُمثل حدثًا ثقافيًا متميزًا، وتعد تشجيعًا للمبدعين الصغار على مواصلة الإبداع والابتكار، فهي رسالة واضحة بأن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بالثقافة والفنون، وتسعى إلى اكتشاف ورعاية وصقل قدرات المواهب من النشء والشباب».

ووجه وزير الثقافة، الدعوة إلى جميع الموهوبين من النشء والشباب، للمشاركة في النسخة الخامسة من المسابقة، مشيرًا إلى أنه من خلال دعم براعم المستقبل، نزرع بذور الوعي الثقافي، ونغرس لدى الأطفال حب الثقافة والكتابة والفنون والابتكار.

وعن مجالات وشروط الجائزة، قال الدكتور أسامة طلعت، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، "تمنح الجائزة في ثلاثة مجالات، هي: الأدب، ويشمل «القصة- الشعر- التأليف المسرحي»، والفنون، وتشمل «الرسم- العزف- الغناء»، والإبداع والابتكار، ويضم «التطبيقات والمواقع الإلكترونية- الابتكارات العلمية».

وتنقسم الجائزة إلى فئتين عمريتين، الأولى، من 5 حتى 12 سنة، الثانية من فوق 12 حتى 18 سنة، وهناك جائزتان لكل فئة عمرية، لتصبح أربع جوائز في كل فرع، وتبلغ قيمة الجائزة 40 ألف جنيه مصري، ودرع، وشهادة تقدير.

ويشترط للحصول على الجائزة أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة- ألا يتجاوز عُمر المتقدم في أول يوم لفتح باب التقديم الوارد بالإعلان عن الجائزة ثماني عشرة سنة ميلادية- ألا يكون قد سبق له الفوز بالجائزة في الفئة العمرية ذاتها- أن يلتزم المتقدم بالفئة العمرية المشار إليها بالإعلان، والمقسمة إلى مستويين من 5 حتى 12 عامًا كمستوى أول، ومن فوق 12 حتى 18 عامًا كمستوى ثانٍ- أن تقدم الأعمال باللغة العربية فقط- ألا يتم التقدم بالعمل ذاته للمشاركة بجائزة أو مسابقة أخرى، حتى صدور الإعلان عن نتيجة الجائزة- ألا يكون العمل المُقدم قد سبق له الفوز بجائزة أو مسابقة أخرى- لا يحق للمتسابق التقدم في أكثر من فرع- وفي حالة العمل الجماعي في فرعي (التطبيقات والمواقع الإلكترونية- الابتكارات العلمية) يُشترط لقبوله موافقة المشتركين فيه، وتُحدد نسب المشاركة كتابةً من قِبلهم، وإذا لم تُحدد نسب المشاركة تُقسم الجائزة عليهم بالتساوي، وتستبعد الأعمال الجماعية في باقٍ الفروع.

كما يتم التحكيم على مرحلتين: الأولى لفرز الأعمال المقدمة، والثانية للأعمال المصعدة من المرحلة الأولى، وتجرى خلالها مقابلة شخصية للمتقدم، لمناقشة العمل المُقدم، وتقييمه، وذلك بمقر المجلس الأعلى للثقافة، ويستثنى من ذلك الشرط، المقيمين خارج مصر، فتكون المقابلة افتراضيًا.

اقرأ أيضاً«الثقافة» تعلن موعد غلق باب الترشح لجوائز الدولة وجائزة المبدع الصغير

أبرزها جائزة المبدع الصغير.. مجلس النواب يناقش عددا من مشاريع القوانين والقرارات

للاكتشاف الموهوبين جامعة سوهاج تعلن عن التقدم لجائزة المبدع الصغير

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل حول برنامج ماجستير الأمن الغذائي بـ"جامعة التقنية"
  • براهيمي مرشح لجائزة لاعب الشهر في سانت تروند البلجيكي
  • تعرف إلى قصة حلم زايد للتعليم
  • 73 ألف خريج وخريجة من جامعة الإمارات منذ انطلاق مسيرتها
  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لجائزة المبدع الصغير
  • غداً فتح باب التقديم للدورة الخامسة من «جائزة الدولة للمبدع الصغير»
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد الدراسة بكليتي العلوم والهندسة
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس جامعة السويس
  • جامعة أسيوط تعقد الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم
  • جامعة أسيوط تنظم الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم