دخل التصعيد غير المسبوق بين حماس وإسرائيل أسبوعه الخامس. ولا تلوح في الأفق حتى الآن مؤشرات على وقف لإطلاق النار، رغم المساعي الدولية والأممية لذلك. وعبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش السبت عن شعوره بـ"الرعب" بسبب ضربة إسرائيلية استهدفت الجمعة موكب سيارات إسعاف أمام مستشفى الشفاء في غزة.

اعلان

ويتعرض القطاع لليوم الـ29 على التوالي لقصف إسرائيلي مكثف خلف حتى الآن9227 قتيلاً، بينهم 3826 طفلاً و2405 نساء، بالإضافة إلى 23 ألف مصاب، وأكثر من ألفي مفقود.

وتنفذ إسرائيل هذا القصف بعد أن شنت عليها حركة حماس هجوماً مباغتا في السابع من الشهر الماضي. وبلغ عدد القتلى في الجانب الإسرائيلي 1400 على الأقل حسب سلطات تل أبيب. 

من ناحية أخرى، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد محادثات أجراها مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في تل أبيب،  أنه لن يوافق على هدنة إنسانية مؤقتة من دون إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

يأتي ذلك بعدما قالت وزارة الصحة في غزة، أمس الجمعة، إن "إسرائيل ارتكبت مجازر في 3 مستشفيات"،حيث استهدفت موكباً لسيارات إسعاف أمام مدخل مجمع الشفاء، بالإضافة إلى مدرسة تؤوي نازحين، فضلا عن استهداف عائلات أثناء نزوحها من شمال القطاع إلى جنوبه عبر شارع الرشيد.

07:54

غوتيريش: صور الجثث المتناثرة في الشارع أمام مستشفى الشفاء مُفجعة | Euronews

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غوتيريش: صور الجثث المتناثرة في الشارع أمام مستشفى الشفاء مُفجعة شاهد: صدمة وغضب بعد غارة إسرائيلية استهدفت مدخل مستشفى الشفاء في غزة شاهد: الجيش الإسرائيلي يجلي جنوده المصابين من غزة حركة حماس غزة- اعتداء أنتوني بلينكن كتائب القسام بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءةمباشر. تستمر التغطية| عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدخل مستشفى الشفاء ومدرسة تؤوي نازحين فيديو: "نحن ضحايا على الهواء مباشرة".. مراسل تلفزيون فلسطين في غزة ينهار باكيا بعد مقتل زميله أهم ما جاء في خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله شاهد: إسرائيل تعيد "آلاف" العمال الفلسطينيين إلى غزة بعد طردهم فيديو: "شوية أكفان وبسكوت خربان".. فلسطينيون يأخذون صناديق من شاحنة مساعدات بعد انقلابها قرب رفح اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next شاهد: تكريماً لأرواح أطفال غزة.. أكفان وأعلام فلسطينية وورود حمراء على شاطئ كوباكابانا في ريو يعرض الآن Next أوكرانيا تعلن إسقاط أكثر من عشرين مسيرة هجومية وصاروخا خلال الليل يعرض الآن Next شاهد: صدمة وغضب بعد غارة إسرائيلية استهدفت مدخل مستشفى الشفاء في غزة يعرض الآن Next بسبب منشور تضامن مع غزة.. نادي ماينز الألماني يفسخ العقد مع أنور الغازي ذي الأصول المغربية يعرض الآن Next إنقاذ 75 مهاجرا قبالة السواحل الجنوبية الشرقية لإيطاليا من قبل سفينة "أوشن فايكينغ" الإنسانية LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فلسطين حركة حماس قصف قطاع غزة ضحايا الشرق الأوسط قتل مستشفيات Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فلسطين حركة حماس قصف My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس غزة اعتداء أنتوني بلينكن كتائب القسام بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فلسطين حركة حماس قصف قطاع غزة ضحايا الشرق الأوسط قتل مستشفيات غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فلسطين حركة حماس قصف مستشفى الشفاء یعرض الآن Next حرکة حماس فی غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يواصل غاراته على عدة قرى جنوبي لبنان

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، بأن الطيران الإسرائيلي يواصل غاراته على عدة قرى جنوبي لبنان.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية
  • السودان: المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من تفاقم الكارثة الإنسانية في دارفور
  • دمار واسع غير مسبوق بالضاحية الجنوبية لبيروت جراء القصف الإسرائيلي العنيف
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يواصل غاراته على عدة قرى جنوبي لبنان
  • الآن مشاهدة مباراة النصر والريان بث مباشر في دوري أبطال آسيا للنخبة يلا شوت اليوم
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • متظاهرون إسرائيليون يخترقون حواجز الشرطة ويقتربون من منزل نتنياهو
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • مباشر. مقتل مسعفين لبنانيين في غارات إسرائيلية... وصواريخ حزب الله تسقط على طبريا