سواليف:
2024-10-02@10:12:07 GMT

حماس .. مستعدون لحرب طويلة

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

حماس .. مستعدون لحرب طويلة

#سواليف

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر مقربة من حركة #حماس قولها: مستعدون لحرب طويلة ولدينا #مخزون كاف من #الذخيرة و #الاسلحة و #الصواريخ و #الغذاء.

وتابع المصدر المقرب من حركة حماس: واثقون من امكانية بقاء مقاتلينا احياء في #الانفاق لاشهر عدة واحباط القوات الاسرائيلية بتكتيكات #حرب_العصابات في المناطق الحضرية.

من جهة أخرى قال مصدران قريبان من قيادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس”؛ إن الحركة استعدت لحرب طويلة في قطاع #غزة، وتعتقد أن بإمكانها صد التقدم الإسرائيلي لفترة كافية لإجبار الاحتلال على الموافقة على وقف إطلاق النار.

مقالات ذات صلة الاحتلال يستهدف مدخل مستشفى النصر للأطفال ويوقع شهداء وجرحى / فيديو 2023/11/04

ولفتت المصادر إلى أن الحركة قامت بتخزين الأسلحة والصواريخ والمواد الغذائية والإمدادات الطبية.

وقال أشخاص لرويترز؛ إن الحركة واثقة من أن الآلاف من مقاتليها يمكنهم البقاء على قيد الحياة لعدة أشهر في مدينة الأنفاق المحفورة في عمق القطاع الفلسطيني، وإحباط القوات الإسرائيلية بتكتيكات حرب العصابات في المناطق الحضرية.

في نهاية المطاف، تعتقد حماس أن الضغط الدولي على إسرائيل لإنهاء الحصار، مع تزايد الخسائر في صفوف المدنيين، يمكن أن يفرض وقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية تفاوضية، من شأنها أن تخرج آلاف الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال مقابل الأسرى الإسرائيليين لدى حماس.

وقال مصدر مطلع على ما يجري في البيت الأبيض، طلب عدم الكشف عن هويته؛ إن واشنطن تتوقع أن تحاول حماس توريط القوات الإسرائيلية في قتال شوارع في غزة، وإلحاق خسائر عسكرية فادحة.

ومع ذلك، أكد المسؤولون الإسرائيليون لنظرائهم الأمريكيين أنهم مستعدون لمواجهة تكتيكات حرب العصابات التي تتبعها حماس، وكذلك تحمل الانتقادات الدولية للهجوم الإسرائيلي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حماس مخزون الذخيرة الاسلحة الصواريخ الغذاء الانفاق حرب العصابات غزة

إقرأ أيضاً:

يوم اتهمت حكومة بنكيران حزب الله بتدريب عناصر البوليساريو على حرب العصابات (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

خلفت التعزية الرسمية التي بعث بها حزب العدالة والتنمية إلى حزب الله اللبناني بعد مقتل أمينه العام حسن نصر الله في غارة إسرائيلية ، سجالا واسعا بالمغرب.

ونشر الحزب الذي سبق أن ترأس الحكومة المغربية ولايتين متتاليتين، التعزية على موقعه الالكتروني الرسمي، وفيها وصف الأمين العام للحزب و رئيس الحكومة الأسبق ، حسن نصر الله، بـ”الشهيد”.

"ان كنتي ناسي .. افكرك" ????
سي بن كيران الحزب ديالو "لا عدالة ولا تنمية" هل نسي هذه الواقعة ام تنساها ليقدم العزاء في وفاة زعيم حزب الله #حسن_زميرة
حين كان مصطفى الخلفي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، ناطقا رسميا باسم الحكومة… pic.twitter.com/VaPV7qvnlE

— Leɛyun ???????? ۞ (@5_ersito) September 29, 2024

نفس الحزب و حينما كان يقود الحكومة خلال عهدة عبد الإله بنكيران الأمين العام الحالي، اتهمت حزب الله رسميا بتدريب عناصر البوليساريو على حرب العصابات.

و قال ناطقها الرسمي حينذاك مصطفى الخلفي بعد انعقاد مجلس حكومي بتاريخ 3 ماي 2018، أن المجلس الحكومي برئاسة بنكيران، تناول موضوع قطع العلاقات مع إيران، بعد أن ثبت بالحجج الدامغة تورط حزب الله في ارسال خبراء عسكريين لمخيمات تندوف من اجل الانخراط في عمليات من اجل تدريب عناصر البوليساريو على حرب العصابات و حرب الشوارع و تكوين عناصر الكوموندو.

كما تحدث الخلفي آنذاك ، عن تسليم شحنة أسلحة للبوليساريو، مشكلة من صواريخ روسية الصنع متطورة من نوع سام 9، و سام 11 و ستريلا، وهي تستعمل لإسقاط الطائرات والتصدي للهجمات ليلا ونهارا، وإرسال خبراء متفجرات ومؤطرين عسكريين إلى تندوف من أجل تدريب عناصر البوليساريو على خوض حرب العصابات بشوارع المغرب، وتكوين فرق كوموندو بهدف القيام بعمليات تستهدف أمن ومؤسسات البلاد.

مقالات مشابهة

  • تصعيد الاحتلال وضع إيران أمام خيار واحد.. هل تقود الضغوط لحرب شاملة؟
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • وفد حركة فتح يزور القاهرة للقاء قيادات حماس الأربعاء المقبل
  • يوم اتهمت حكومة بنكيران حزب الله بتدريب عناصر البوليساريو على حرب العصابات (فيديو)
  • حركة حماس تزف نبأ استشهاد قائدها في لبنان اثر غارة للعدو الصهيوني
  • بغارة إسرائيلية.. حماس تعلن استشهاد قائد الحركة في لبنان
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • مراقب: “حزب الله” سيستدرج الاحتلال إلى معركة طويلة يتفوّق فيها بالنهاية
  • الحوثيون يهددون بخوض معركة طويلة مع “إسرائيل”