أبحرت عشرات المراكب السياحية إلى جزر البحر الأحمر صباح اليوم السبت، على متنها آلاف السياح الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية، للاستمتاع بشواطئ البحر الأحمر التي تضم 39 جزيرة على طول الساحل لممارسة الغطس والسنوركل ورؤية الأسماك الملونة والكائنات البحرية النادرة والشعاب المرجانية الرائعة. 

إبحار المراكب السياحية إلى جزر البحر الأحمر

وكشف أحمد بيجو، منظم رحلات بحرية بالغردقة، إبحار عشرات المراكب السياحية إلى جزر البحر الأحمر المختلفة التي تجذب آلاف السياح الأجانب من جنسيات مختلفة حول العالم، لممارسة رياضة الغوص والسنوركل والاستمتاع برؤية الشعاب المرجانية والكائنات البحرية والأسماك الملونة.

توافد السياح على الشواطئ

وأكد في تصريحات لـ«الوطن»، انتعاش حركة الرحلات البحرية وزيادة في الإقبال على الحجوزات تزامناً مع انتعاش السياحة وتوافد السياح الأجانب من مختلف أنحاء العالم على شواطئ البحر الأحمر، والتي تلقب بـ«مالديف مصر» لروعتها وشواطئها الخلابة ومياهها الفيرزوية ورمالها الناعمة وأشعة الشمس الدافئة التي تستقطب سياح العالم من مختلف الدول. 

جزر البحر الأحمر

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد غلاب، مدير المحميات الطبيعية بمحافظة البحر الأحمر، إلى أن شواطئ البحر الأحمر تضم حوالي 39 جزيرة، بها أكثر من 60 موقعًا للغوص على ساحل البحر، بينها مواقع عالمية مثل الفنستون، وشعاب الطويلة وعرق فانوس وبيت القرش بجنوب البحر الأحمر، وعرق سمية الذي يقصده المحترفون، ومواقع غوص جزيرة الجفتون وجزيرة الأخوين جنوب البحر الأحمر. 

وأشار في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن شواطئ البحر الأحمر تستقطب حوالي 4 ملايين سائح سنويا حول العالم لممارسة الغطس والسنوركل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر جزر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يقول إن مهتمة في البحر الأحمر دفاعية بحتة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أكد مسؤول أوروبي، اليوم الخميس، إن مهمة الاتحاد في البحر الأحمر دفاعية بحتة.

جاء ذلك في بيان مقتضب نشره إكس لويس ميغيل بوينو متحدث الاتحاد الأوروبي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في حسابه على منصة أكس.

‏وقال المتحدث “قام الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الأسبوع الماضي بزيارة المقر الرئيسي لعملية أسبيدس في اليونان وجيبوتي”.

وبين أن مهمة أسبيدس مهمة دفاعية بحتة تتمثل في حماية البحارة والحفاظ على حرية الملاحة في البحر الأحمر ومنع العواقب الخطيرة للهجمات التي تستهدف السفن”.

 

مقالات مشابهة

  • احتفال مشجعي الأهلي تحت المياه بمشاركة السياح في الغردقة
  • جزيرة سينتينل.. هنا يعيش الناس في العصر الحجري ولا يعرفون عنا شيئا
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة في البحر الأحمر
  • القوات اليمنية تستهدف سفينة في البحر الأحمر وباب المندب
  • حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة ”روزفلت” تصل البحر الأحمر
  • الدنمارك تتراجع عن نشر فرقاطة لها في البحر الأحمر
  • الحوثي: 5 غارات أمريكية بريطانية على الحديدة اليمنية
  • إسبانيا تتجه لتسجيل أعداد قياسية من السياح
  • الغرف السياحية: مصر استقبلت 14.9 مليون سائح خلال 2023
  • الاتحاد الأوروبي يقول إن مهتمة في البحر الأحمر دفاعية بحتة