صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@04:48:39 GMT

«الموهبة الصغيرة» تخطف قلوب الفرنسيين!

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)
أسهم النجم الفرنسي الشاب وارين زائير- إيمري «17عاماً» بقوة في فوز باريس سان جيرمان على مونبلييه 3-0 في الجولة 11 للدوري الفرنسي، وسجل الهدف الثاني لفريقه، واستحق «الأغنية» التي رددتها جماهير «حديقة الأمراء» من أجله بعد تألقه اللافت الذي جعلها تنسى تماماً متوسط الميدان الإيطالي ماركو فيراتي، الذي رحل عن الفريق.


وأصبح زائير- إيمري مرشحاً بقوة للانضمام إلى قائمة منتخب «الديوك»، التي يعلنها ديدييه ديشامب المدير الفني الخميس المقبل، قبل مواجهة جبل طارق واليونان، في التصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2024، وهما المباراتان اللتان تقامان في وقت لاحق من هذا الشهر، في إطار «الأجندة الدولية».
ورغم إن مركز إيمري الأساسي وسط ملعب مدافع، إلا أنه يتفوق هجومياً مثلما يتألق دفاعياً، ولديه ميزة الانطلاق خلف المهاجمين وتسجيل الأهداف وصناعتها لزملائه، ولم تكن مباراة مونبيلييه هى الأولى التي يتألق فيها، وإنما هى مباراته الخامسة على التوالي.
ولفت زائير- إيمري أنظار خبراء الكرة الفرنسية ومحللي مبارياتها، وأبدى مقدم البرامج الفرنسي الشهير جيرومي روتين سعادته الكبيرة وفخره بما يقدمه هذا اللاعب الصغير خريج أكاديمية سان جيرمان، والذي أصبح عنصراً لا غنى عنه في تشكيلة الإسباني لويس إنريكي المدير الفني للفريق «الباريسي» ويتطورأداؤه من مباراة إلى أخرى، وأصبح جديراً فعلاً بأن يكون لاعباً أساسياً في منتخب بلاده، خاصة في ظل إصابة أوريليان تشواميني نجم ريال مدريد واحتمال ابتعاده عن «المستطيل الأخضر» لأكثر من 6 أسابيع.
وقال روتين في برنامجه الشهير «روتين يشتعل» على شبكة مونت كارلو سبورت، إن زائير- إيمري من اللاعبين القليلين الذين تخرجوا من مركز تدريب النادي الباريسي وتألقوا في العاصمة الفرنسية، وأضاف: سعيد برؤيته متألقاً في سان جيرمان النادي الذي كنت ألعب له من قبل، وخاصة أنه شاب صغير السن جداً ورغم ذلك استطاع أن يفرض نفسه بين الكبار في الفريق الأول، ويحظى بتقدير وإعجاب مديره الفني وزملائه.
وتابع روتين: صعود نجم إيمري حسّن كثيراً من صورة سان جيرمان الذي اشتهر بأنه لا يمنح أي فرصة لخريجي أكاديميته، وإنما يستغنى عنهم الواحد تلو الآخر.
واختتم روتين كلامه بقوله: أنا فخور بكون هذا الفتى الصغير لاعباً في سان جيرمان، لأنه يمكن الاعتماد عليه في تحقيق نتائج طيبة للفريق في مشواره بالدوري ودوري الأبطال.

أخبار ذات صلة الريال يُجهز «رقم 10» لقميص مبابي! هذا اللاعب سيفوز بجائزة الكرة الذهبية مرات عديدة!!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ديدييه ديشامب منتخب فرنسا باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تعقد اجتماعها الثالث

العُمانية: عقدت لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة عُمان اجتماعها الثالث لهذا العام برئاسة أحمد المصلحي رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة. وتم خلال الاجتماع مناقشة نتائج المبادرات التي تبنتها اللجنة خلال هذا العام والحوافز المقدمة للمؤسسات التي تقوم بتحديث بياناتها في برنامج "استدامة مؤسستي" وبرنامج "حصتي للاستثمار الاجتماعي" وتنمية هذه المؤسسات من خلال إيجاد برامج ومشاريع تهدف إلى استدامة هذه المؤسسات وتوفر فرص عمل حقيقية للباحثين. كما ناقشت اللجنة آلية توفير وظائف للباحثين عن عمل في مجال الترجمة ومبادرة الأمن الغذائي وطرق دعمها والسعي إلى نجاحها. وقال أحمد المصلحي رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة عُمان : إن فريق العمل المعني بتحسين بيئة الأعمال سيكون مشتركًا بين غرفة تجارة وصناعة عمان وكل من وزارة العمل ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وهيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث سيعمل الفريق على تفعيل التوجه الاستراتيجي للغرفة بتحسين بيئة الأعمال فيما يخص تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من النمو والاستدامة وبما ينسجم مع "رؤية عمان 2040".

وأضاف أن فريق العمل المعني بمكاتب الاستقدام سيكون مشتركًا بين الغرفة ووزارة العمل وشرطة عُمان السُّلطانية ووزارة الخارجية واتحاد العمال وحقوق الإنسان ووزارة الصحة وذلك لتنظيم سوق استقدام الأيدي العاملة وبما يحفظ حقوق جميع الأطراف ويمكّن مكاتب الاستقدام من تحقيق التنافسية غير المخلة بأساسيات وقواعد العمل في القطاع.

مقالات مشابهة

  • نجمة الأدوار الصغيرة.. محطات في حياة سامية شكري
  • عاجل.. باريس سان جيرمان يصدم صلاح
  • كلاس: اهلنا ليس بحاجة إلى مأوى بل إلى قلوب تستضيفهم
  • إيمري يدعم تن هاج في «حملة الضغوط»
  • عقد هائل.. سان جيرمان عينه على حسم صفقة صلاح
  • اقتصادية قناة السويس" وجهة المستثمرين الفرنسيين في الشرق الأوسط
  • لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تعقد اجتماعها الثالث
  • إيمري يكيل «فاصل الغزل»!
  • بعد معاقبته التأديبية.. ديمبلي يقود باريس سان جيرمان أمام نيس
  • اختبار صعب لباريس سان جيرمان في معقل نيس بالدوري الفرنسي