البوابة:
2024-06-27@08:39:04 GMT

هكذا تخطط اسرائيل لعلاج جرحى غزة دون إدخال الوقود

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

هكذا تخطط اسرائيل لعلاج جرحى غزة دون إدخال الوقود

كشفت صحيفة عبرية، النقاب عن تفاصيل مخطط اسرائيلي، لعلاج الجرحى الفلسطينيين في مستشفيات خارج قطاع غزة، بدلاً من دخول الوقود إلى القطاع المحاصر، والذي يتعرض لعدوان اسرائيلي مكثف منذ شهر تقريبا.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ، بأن "إسرائيل" توجهت نحو عدد من الدول الأوروبية بطلبات لإرسال سفن مستشفيات إلى مصر لعلاج جرحى غزة

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن أول دولة استجابت لهذا الطلب كانت فرنسا، تلتها ألمانيا ودول أخرى.

ومع ذلك، لم يتم إغلاق هذا الملف بعد، وهو قيد المناقشة.

يُقدر أن هذا الإجراء لن يحدث قريبًا، بل يهدف إلى تجهيز مستشفيات تلك السفن لاستقبال المصابين في المستقبل. ويأتي هذا الإجراء كجزء من جهود لتقديم العلاج للجرحى والمصابين في قطاع غزة.

وسبق أن أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وعده بإرسال سفينة مستشفى لعلاج الجرحى والمصابين في قطاع غزة.

وأكد مسؤول إسرائيلي ومصدر عربي أن إسرائيل تعهدت بإعادة الجرحى الفلسطينيين الذين يتم علاجهم في مصر إلى غزة بعد انتهاء الحرب.

وأشار مسؤولون إسرائيليون إلى أن التزام إسرائيل بذلك كان ضروريًا لإقناع مصر والولايات المتحدة ودول أخرى بالبدء في عملية إجلاء الجرحى الفلسطينيين إلى المستشفيات في مصر لتلقي العلاج، بينما ما زال القتال مستمرًا في غزة.

وتم يوم الأربعاء إجلاء حوالي 80 جريحًا فلسطينيًا من قطاع غزة إلى مصر، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إخراج أي فلسطيني من غزة منذ 7 أكتوبر.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤولون فلسطينيون: الرصيف العائم لم يقدم شيئًا لأهالي قطاع غزة

أفاد مسؤولون فلسطينيون في غزة، اليوم الاثنين، بأن الرصيف العائم لم يقدم شيئًا لأهالي قطاع غزة، كما طالبوا المجتمع الدولي بالضغط على الإدارة الأمريكية وإسرائيل، لوقف الإبادة الجماعية في القطاع.

وأضاف مسؤولون فلسطينيون في غزة، أن تعطيل الاحتلال إدخال المساعدات إلى القطاع يعني الحكم بالإعدام على سكانه، مشيرين إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد تدمير القطاع الصحي وإخراجه عن الخدمة.

وتابع مسؤولون فلسطينيون بغزة: جيش الاحتلال قام بإحراق معبر رفح من الجانب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال منع إدخال الدواء والغذاء إلى أهالي القطاع.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 262 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًرئيس وزراء فلسطين يطالب بالإفراج عن الأموال الفلسطينية لدى إسرائيل ووقف الاقتطاعات منها

سعر الذهب في فلسطين اليوم الاثنين 24 يونيو 2024

مسؤولة بالهلال الأحمر الفلسطيني: 10 آلاف مريض سرطان حرموا من الرعاية الصحية

مقالات مشابهة

  • طارق فهمي: إسرائيل مسامرة في أعمالها الإجرامية ولن تلتفت للضغوط الدولية (فيديو)
  • أردوغان: إسرائيل تخطط لشن حرب على لبنان
  • كلاب اسرائيل تنهش لحم الفبسطيني لماسنده ضحايا التعدذيب
  • البنتاجون: نعمل على إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • أمريكا تساعد إسرائيل على إبادة الفلسطينيين
  • المفوضية الأممية بفلسطين: إسرائيل ترتكب جرائم حرب في قطاع غزة
  • شكري يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة موقف إدخال المساعدات الإنسانية لغزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الفلسطينيين في شارع الوحدة قرب مفترق بالميرا غرب مدينة غزة
  • 500 طفل باتوا أقرب للموت بسبب سوء التغذية في غزة
  • مسؤولون فلسطينيون: الرصيف العائم لم يقدم شيئًا لأهالي قطاع غزة