موقع 24:
2024-09-20@07:29:09 GMT

اليابان تدعو إسرائيل إلى هدنة إنسانية

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

اليابان تدعو إسرائيل إلى هدنة إنسانية

دعت وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا إسرائيل إلى وقف حربها ضد حركة حماس الفلسطينية مؤقتاً، لكي يتم تقديم مساعدات إلى قطاع غزة، في ظل استمرار الهجمات البرية التي تقوم بها إسرائيل في القطاع، والمطالب واسعة النطاق بإعلان هدنة إنسانية.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية إن كاميكاوا تعهدت بأن تقدم اليابان 65 مليون دولار إضافية لقطاع غزة، الذي تسيطر عليه حماس، ويواجه أزمة إنسانية حادة في ظل الحصار الإسرائيلي.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن مساعدات بقيمة 10 ملايين دولار لقطاع غزة الشهر الماضي.

وخلال لقاء مع نظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين في تل أبيب، دعت كاميكاوا كل الأطراف إلى العمل وفقا للقانون الدولي، وإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس، وفقا للخارجية اليابانية.

President @Isaac_Herzog met Japan’s Minister of Foreign Affairs, Yoko Kamikawa, @MofaJapan_en and thanked her for visiting to express solidarity and support for the Israeli people at this difficult time. Japan is an important country with an important voice in the region. pic.twitter.com/7M936ISGk6

— Office of the President of Israel (@IsraelPresident) November 3, 2023

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن الوزارة قولها أن كاميكاوا، أول وزير ياباني يزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية، منذ الهجوم المباغت الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، اتفقت مع كوهين على العمل معاً، في إطار جهود خفض التوتر في الحرب المتصاعدة، وفي أقرب وقت ممكن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

هاريس تدعو لإنهاء الحرب بغزة وعدم معاودة احتلال إسرائيل للقطاع

دعت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية كامالا هاريس -الثلاثاء- إلى إنهاء الحرب في غزة، وقالت إن على إسرائيل ألا تعاود احتلال القطاع الفلسطيني بمجرد انتهاء الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ قرابة عام.

ودعت هاريس -في كلمة ألقتها في فيلادلفيا أمام الجمعية الوطنية للصحفيين السود- إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وإلى حل الدولتين، وإلى استقرار الشرق الأوسط بطريقة تحد من نفوذ إيران.

وقالت نائبة الرئيس الأميركي جو بايدن، ردا على أسئلة طرحها عليها 3 صحفيين، "لقد أوضحنا لأنفسنا أن هذه الصفقة يجب أن تتم لمصلحة الجميع في المنطقة".

من جهتها، قالت وزارة الصحة في غزة إن 41 ألفا و252 شخصا على الأقل استشهدوا، في حين أصيب 95 ألفا و497 شخصا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مقالات مشابهة

  • “حماس” تدعو لتصعيد المقاومة في الضفة الغربية وتنعي شهداء قباطيه
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • واشنطن تطالب طرفي النزاع السوداني بـ”هدنة إنسانية”
  • الولايات المتحدة تدعو طرفي النزاع السوداني إلى الاتفاق على هدنة إنسانية
  • الصين تدعو "إسرائيل" لإنهاء احتلالها على الأراضي الفلسطينية
  • الصين تدعو إسرائيل لإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية 
  • الصين تدعو إسرائيل لإنهاء احتلالها على الأراضي الفلسطينية
  • هاريس تدعو لإنهاء حرب غزة وعدم إعادة احتلال القطاع
  • هاريس تدعو لإنهاء الحرب بغزة وعدم معاودة احتلال إسرائيل للقطاع
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري