سرايا - اعترض متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين وداعمين لأهالي قطاع غزة سفينة حربية تابعة لأسطول البحرية الأمريكية، كانت راسية في ميناء أوكلاند بولاية كاليفورنيا.

وأظهر مقطع فيديو عددا من المحتجين يحاولون منع السفية من الإبحار، إذ تسلقوا سلما على متن السفينة، فيما كان بعضهم يردد عبارة "الجبناء".

وقالت صحيفة عبرية، إن محتجين حاولوا منع السفينة الأمريكية الكبيرة من مغادرة شمال كاليفورنيا، صباح الجمعة، لكونها ستقدم الدعم لـتل أبيب وسط الحرب المستمرة في غزة ضد المقاومة الفلسطينية "حركة حماس".



ودعا المركز العربي للموارد والتنظيم في الويلات المتحدة إلى الخروج و"قول كفى" وعدم إرسال المزيد من الأسلحة الأمريكية إلى تل أبيب، إذ تواصل عدوانها الوحشي على أهالي القطاع.

وتجمع المحتجون في ميناء أوكلاند حوالي الساعة الثامنة صباحًا، وأخبروا وسائل الإعلام أنهم يعتقدون أن كيب أورلاندو كان متجهًا إلى منطقة الحرب.

بدوره، أكد رئيس الاتحاد الدولي للشواطئ والمستودعات في تصريحات صحفية أن السفينة "ميتة" منذ 17 عامًا، في الوقت الذي نفى مسؤولون أمريكيون هذه المزاعم، وقالوا "إن السفينة كانت فارغة ولم تعمل منذ سنوات".

وفي مقاطع أخرى من المظاهرة نفسها، كان النشطاء يهتفون: "جو بايدن، لا يمكنك الاختباء، نحن نتهمك بالإبادة الجماعية"، وذلك بسبب دعم الرئيس الأمريكي لـ"تل أبيب".

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن المتظاهرين يزعمون أن السفينة كانت في طريقها إلى مدينة تاكوما في ولاية واشنطن، ليتم تحميلها بالأسلحة والمعدات العسكرية قبل نقلها إلى الاراضي المحتلة.
 
إقرأ أيضاً : غارة صهيونية تدمر مسجدا في حي الصبرة جنوب مدينة غزةإقرأ أيضاً : دولة جديدة تستدعي سفيرها لدى كيان الاحتلال بسبب الحرب على غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

دي يونج يكشف موعد عودته للملاعب وينفي شائعة راتبه الخيالي مع برشلونة

 

أعرب الدولي الهولندي فرينكي دي يونج لاعب برشلونة، عن استيائه من الشائعات التى ترددت خلال الآونة الأخيرة حول راتبه والتزامه مع الفريق.

لاعب برشلونة: لقد تسببت لي ثلاث إصابات في نفس الكاحل في صدمة نفسية بسيطة

وقال فرينكي دي يونج في تصريحات صحفية، صباح اليوم " لقد قالوا الكثير عني، قالوا إنني لا أريد الخضوع لعملية جراحية وأنهم يدفعون لي الكثير من المال، قالوا إنني أحصل على راتب 37 مليون يورو وهذا مزيف، إنه بعيد جدًا جدًا عن ذلك".

أديب لـ ناصر منسي: "اوعى تروح كده ولا كده".. واللاعب: "الزمالك قلبي" تعليق مفاجئ من حسين لبيب بشأن تجديد عقد زيزو

وأضاف "لست قريبًا من كسب هذا الراتب، أنا بعيد جدًا، يعتقد الناس أنني أكسب الكثير من المال ويقولون إنني يجب أن أجري عملية جراحية لكنني لا أريد ذلك وأنا في إجازة، ولا أتدرب، لكن هذا ليس صحيحًا".

وأكمل لاعب برشلونة حديثه، قائلًا "اتفق الجميع في النادي على أن عدم الخضوع لعملية جراحية هو الخيار الأفضل، لقد تسببت لي ثلاث إصابات في نفس الكاحل في صدمة نفسية بسيطة".

وأوضح "أستعيد ثقتي تدريجيًا في ركل الكرة بقوة، والتدخل بقوة. سأعود قريبًا".

وأختتم حديثه، قائلًا "إنه أمر محبط للغاية بالنسبة للاعب يتنفس كرة القدم أن يكون خارج الملعب".

وكان دي يونج قد تعرض لإصابة قوية خلال مواجهة فريقه ضد ريال مدريد في أبريل الماضي بعد التحام قوي مع فيديريكو فالفيردي تسبب في التواء فى كاحله الأيمن.
 

مقالات مشابهة

  • NYT: العالم متفكك ولم تعد الدبلوماسية الأمريكية قادرة على منع انهياره
  • تحديات اقتصادية تواجه تل أبيب.. هل تستطيع تمويل حرب على جبهتين؟
  • محلل: رد إسرائيل على الحوثيين كان متوقعًا.. وتل أبيب تريد توسيع الحرب
  • محلل: رد إسرائيل على الحوثيين كان متوقعا.. وتل أبيب تريد توسيع الحرب
  • البابا فرنسيس يندد بغارات "تتجاوز الأخلاق" في لبنان
  • دي يونج يكشف موعد عودته للملاعب وينفي شائعة راتبه الخيالي مع برشلونة
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • القسام تستهدف دبابة برفح والاحتلال يرصد نشاطا متزايدا للمقاومة بغزة
  • نيويورك تايمز عن مسؤولين إسرائيليين: تل أبيب كانت على علم بمكان تواجد نصر الله منذ أشهر وقررت ضربه الأسبوع الماضي
  • إعلام إسرائيلي: تأهب وتحسب بتل أبيب لرد حزب الله والهجوم قد يغير مسار الحرب