شفق نيوز/ رأى المحلل السابق بوكالة الاستخبارات الأمريكية لاري جونسون، أن الجنود الأمريكيين يُقتلون بسبب الهجمات المستمرة على قواعد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وقال جونسون في تصريحات أوردها موقع RT، إن كل قاعدة أمريكية في العراق وسوريا تتعرض لقصف مدفعي.

وأضاف: "إنهم يتعرضون باستمرار لهجمات بطائرات مسيرة أيضا.

لقد تكبد الجيش الأمريكي خسائر بشرية، لكنهم لا يكشفون عنها".

وفي وقت سابق، قال مسؤول رفيع في البنتاغون للصحفيين، إنه "خلال الفترة من 17 إلى 30 أكتوبر تعرضت قوات الولايات المتحدة والتحالف لهجمات لا تقل عن 14 مرة في العراق و 9 مرات في سوريا".

وأشار إلى أن الهجمات نفذت بواسطة الطائرات المسيرة والصواريخ، مضيفا أن الكثير من تلك الهجمات تصدت لها القوات الأمريكية بنجاح. ولم يذكر شيئا حول الضحايا والخسائر البشرية.

وخلال الأسابيع الأخيرة، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" أكثر من مرة عن استهدافها للمواقع الأمريكية في العراق وسوريا.

وأمس الجمعة، قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إنّ قرار فصائل المقاومة العراقية باستهداف القواعد الأمريكية في العراق وسوريا "شجاع وحكيم"، وأشار إلى أهمية دور العمليات التي تشنها الفصائل العراقية المسلحة ضد مواقع القوات الأمريكية داخل البلاد وخارجها.

وقال نصر الله، إنّ الإدارة الأمريكية "هي من تدير الحرب في غزة، ويجب أن تدفع ثمن عدوانها ودعمها واحتلاله وجرائمها في العراق وسوريا وفلسطين"، وأضاف "سمعنا اليوم خطوات جديدة باتجاه فلسطين في أكثر من نقطة، وسيتضح ذلك في الساعات والأيام القليلة المقبلة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي القواعد الامريكية غزة الفصائل العراقية القوات الأمریکیة فی العراق وسوریا

إقرأ أيضاً:

بوينغ ستقر بالذنب في تحقيق أمريكي بشأن تحطم طائرتين 737 ماكس

قالت الحكومة الأمريكية في ملف قدمته لمحكمة إن "بوينغ" اتفقت مع وزارة العدل على إنهاء تحقيق تجريه الوزارة عبر الإقرار بالذنب في تهمة جنائية بالتآمر للاحتيال تتعلق بحادثي تحطم طائرتين "737 ماكس" تسببا في سقوط مئات القتلى.

ومن شأن ذلك الإقرار، الذي قدمت السلطات ملفا بشأنه في ساعة متأخرة من مساء الأحد ولا يزال يتطلب موافقة قاض اتحادي، أن يجعل صانع الطائرات مدانا بتهمة جنائية. وقالت وزارة العدل في الملف الذي قدمته إلى محكمة اتحادية في تكساس، وبه نظرة عامة على اتفاق من حيث المبدأ بهذا الصدد، إن بوينغ ستدفع أيضا غرامة جنائية قدرها 243.6 مليون دولار.

وتتعلق التهمة بحادثي تحطم طائرتين من طراز "737 ماكس" في إندونيسيا وإثيوبيا في غضون خمسة أشهر في عامي 2018 و2019، مما أسفر عن مقتل 346 شخصا ودفع عائلات الضحايا إلى المطالبة بمحاكمة "بوينغ".

وربما يهدد الإقرار بالذنب قدرة الشركة على إبرام عقود حكومية مربحة مع جهات منها وزارة الدفاع الأمريكية وإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، لكنها قد تسعى إلى الحصول على إعفاءات.

وتعرضت "بوينغ" للملاحقة الجنائية بعد أن وجدت وزارة العدل في أيار/ مايو أن الشركة لم تلتزم بتسويات جرت في عام 2021 متعلقة بالحادثين.


غير أن الإقرار بالذنب يجنب "بوينغ" محاكمة كان من شأنها إثارة جدل واسع وتعريض العديد من قرارات الشركة التي سبقت تحطم الطائرتين لتدقيق عام أكبر. كما أنه سيسهل على الشركة، التي سيكون لديها رئيس تنفيذي جديد في وقت لاحق من هذا العام، محاولة المضي قدما في سعيها للحصول على الموافقة على خطتها للاستحواذ على شركة "سبيريت إيروسيستمز".

وأكد متحدث باسم "بوينغ" أنها "توصلت مع وزارة العدل إلى اتفاق من حيث المبدأ على شروط إنهاء (القضية)".

ووفقا للملف المقدم للمحكمة، وافقت الشركة كذلك على استثمار ما لا يقل عن 455 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة لتعزيز برامجها المتعلقة بالسلامة.

مقالات مشابهة

  • إصابة مواطن أمريكي بهجمات لحزب الله وسفارة واشنطن تعلق
  • بوينغ ستقر بالذنب في تحقيق أمريكي بشأن تحطم طائرتي 737 ماكس
  • بوينغ ستقر بالذنب في تحقيق أمريكي بشأن تحطم طائرتين 737 ماكس
  • خسائر الدولار تتراكم بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • السيطرة على حريق ضخم في مخزن أخشاب بحى السلام دون خسائر بشرية
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش الإسرائيلي ينفذ عددا من الهجمات على جنوب لبنان
  • الاقتصاد النيابية تكشف عوامل إفشال الصناعة العراقية: منح ما فوق الأرض وتحتها لفائدة المستثمر
  • موجة حر تاريخية محتملة تهدد 130 مليون أمريكي.. تحذيرات من خطورتها
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات