موقع 24:
2024-07-07@02:23:26 GMT

إسرائيل تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى هذه المناطق

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

إسرائيل تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى هذه المناطق

نصحت إسرائيل مواطنيها بإعادة النظر في السفر للخارج، في ظل تزايد حالات "معاداة السامية".

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية ومجلس الأمن القومي، مساء الجمعة، إنه نظرا لحجم حوادث العنف ضد الإسرائيليين واليهود، يتعين على الإسرائيليين "إعادة تقييم ضرورة السفر إلى الخارج".


ونصحت الوزارة والمجلس الإسرائيليين المسافرين للخارج بعدم إظهار أي رموز إسرائيلية أو يهودية.


وقالت السلطات إنه يتعين على الجنود وغيرهم من عناصر قوات الأمن ألا يتحدثوا إلى الغرباء عن أنشطتهم.

واشنطن تحذر إسرائيل من تصاعد الغضب العالمي https://t.co/VzVBTfcxB5

— 24.ae (@20fourMedia) November 3, 2023 كما دعت السلطات الإسرائيليين إلى تأجيل السفر إلى الدول العربية ودول الشرق الأوسط، وكذلك دول شمال القوقاز والدول المجاورة لإيران.
وحذر الرئيس الأمريكي جو بايدن وكبار مستشاريه إسرائيل بشكل متزايد من أنه سيصبح من الصعب عليها تحقيق أهدافها العسكرية في غزة، مع اشتداد الغضب العالمي بشأن حجم المعاناة الإنسانية هناك.
وقالت مصادر أمريكية لشبكة "سي إن إن" إن الجانب الأمريكي بعث لإسرائيل رسالة حول حماية أرواح المدنيين، والتأكيد على هذه القضية صراحة في المحادثات الخاصة الأخيرة مع الإسرائيليين، وأخبروهم أن تآكل الدعم سيكون له عواقب استراتيجية وخيمة لعمليات الجيش الإسرائيلي ضد حركة "حماس".
وبحسب المصادر، يعتقد المسؤولون الأمريكيون أيضاً أن الوقت المتاح لإسرائيل محدود لمحاولة تحقيق هدفها المعلن المتمثل في القضاء على "حماس"، في عمليتها الحالية، قبل أن تصل الضجة حول المعاناة الإنسانية والخسائر في صفوف المدنيين، والدعوات إلى وقف إطلاق النار إلى نقطة التحول.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

أمهات الأسرى الإسرائيليين يُطالبن نتنياهو بإظهار الشجاعة والتوقيع على صفقة الأسرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تظاهرت أمهات الأسرى الإسرائيليين، المتحتجزين لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة، اليوم /الجمعة/، في ميدان "هابيما" في تل أبيب، بعد مرور تسعة أشهر تقريبا على "طوفان الأقصى" وحرب إسرائيل على غزة، وطالبن حكومة بنيامين نتنياهو بالتوقيع على صفقة لتبادل الأسرى.

وانضم لأمهات الأسرى ما يقرب من ألف متظاهر على الأقل، حيث سيتم تنظيم مسيرة وصولا إلى ميدان الأسرى القريب.

وقالت شيرا ألباج، وهي أم أسيرة تبلغ من العمر 19 عاما: "هناك الآن صفقة على الطاولة"، ويجب على بنيامين نتنياهو أن يظهر شجاعة ويوقع الصفقة.

وكان نتنياهو وافق أمس على إرسال وفد تفاوض إسرائيلي للمشاركة في المحادثات غير المباشرة مع حركة "حماس"، وذلك بعد يوم من قول مكتبه إن رد "حماس" المعدل على اقتراح صفقة الرهائن هو الأفضل على الإطلاق، وهو ما يفتح الباب للتوصل إلى صفقة يتحرر بموجبها أسرى إسرائيليون من قبضة فصائل المقاومة في قطاع غزة، وأسرى فلسطينيون من السجون الإسرائيلية، ويتوقف بموجبها إطلاق النار.

وأبلغ نتنياهو، الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي مساء أمس، أن إسرائيل مُلتزمة بإنهاء الحرب فقط بعد أن تحقق كل أهدافها.

وذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية، الليلة الماضية، أن رئيس جهاز الموساد ديفيد برنياع، من المُقرر أن يُغادر إسرائيل قريبًا للمشاركة في هذه المحادثات غير المباشرة التي تتم عبر الوسطاء مع حماس دون ذكر المزيد من التفاصيل.  وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن رئيس الموساد ديفيد برنياع غادر صباحًا إلى قطر.
 

مقالات مشابهة

  • الكنيسة المشيخية الأمريكية تنهي دعمها المالي لـإسرائيل.. تعرف عليها
  • السفير نبيل فهمي: ما يحدث في غزة إجرام.. وهذا هو العدو الأول لإسرائيل
  • الاتحاد الأوروبي يُعرب عن قلقه العميق حيال أوامر إسرائيل بإجلاء المدنيين من خان يونس
  • «الاتحاد الأوروبي» يُعرب عن قلقه العميق حيال أوامر إسرائيل بإجلاء المدنيين من خان يونس
  • أمهات الأسرى الإسرائيليين يُطالبن نتنياهو بإظهار الشجاعة والتوقيع على صفقة الأسرى
  • غزة: التعطيش من أسلحة إسرائيل في جريمة الإبادة وفرض المجاعة
  • السويد تحتج لدى بغداد على أحكام إعدام بحق 3 من مواطنيها
  • السويد تتحرك بعد حكم بالإعدام على ثلاثة من مواطنيها في العراق
  • السويد تتحرك بعد حكم بالإعدام على 3 من مواطنيها في العراق
  • نتنياهو يشكر أمريكا على دعمها لإسرائيل.. ويؤكد: أتمنى لكم عيد استقلال سعيد