يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حملات الاعتقالات والمداهمات والاقتحامات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي دخل يومه التاسع والعشرين.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" فإن "قوات الاحتلال اقتحمت ليل الجمعة/السبت بلدتي قبلان وقريوت جنوب نابلس، وقرية تل ودير شرف في الجنوب والجنوب الغربي للمدينة، وفتشت قوات الاحتلال عدة منازل ومركزا طبيا ومحلات تجارية".


تغطية صحفية: "قوة راجلة من جـيـش الاحـتـلال تقتحم قرية تل جنوب غرب نابلس". pic.twitter.com/kXsgvMNrj0 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) November 3, 2023
وأشارت مصادر في قرية تل، إلى أن "مواجهات اندلعت مع القوات من عدة محاور، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، كما صادرت القوات دراجة نارية أدت إلى إصابة شاب فلسطيني بعيار معدني في القدم، خلال اقتحام قرية خرسا جنوب الخليل".

وقالت مصادر محلية لـ"وفا" إن "قوات الاحتلال اقتحمت قرية خرسا، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع باتجاه المواطنين، ما أدى لإصابة شاب بعيار معدني في القدم".
تغطية صحفية: قوات كبيرة من جيش الاحتلال تواصل اقتحام بلدة بيت أمر شمال الخليل. pic.twitter.com/ENNRkcQKcW — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) November 4, 2023
كما وأصيب فلسطيني برصاص مستوطن، في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة بعد أن أطلق مستوطنين بزغات زئيف في بلدة بيت حانينا ومخيم شعفاط، النار على منازل المواطنين في المخيم، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي.

وأضافت الوكالة الفلسطينية أن "قوات كبيرة اقتحمت، مخيم شعفاط واندلعت مواجهات قرب الحاجز العسكري المقام على مدخل المخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام تجاه المواطنين، والمنازل القريبة من الحاجز العسكري".
مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة. pic.twitter.com/PPznUgPnfV — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) November 3, 2023
ومساء الجمعة، "اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، 3 مواطنين من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية كما اعتقلت أسيرا محررا من مدينة طولكرم، عند حاجز عسكري طيار بالقرب من قلقيلية، وفق ما أفادت مصادر محلية.

ومنذ الليلة قبل الماضية وحتى ظهر أمس الجمعة، شهدت الضفة الغربية تصعيدا عنيفا من قبل جيش الاحتلال الاسرائيل استشهد على إثره 11 مواطناً فلسطينيا في محافظات جنين، والخليل، ونابلس، ورم الله والقدس بالضفة الغربية المحتلة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت استشهاد خمسة مواطنين في مخيم جنين، خلال اشتباكات عنيفة وقصف طائرة مسيرة لأحد منازل المواطنين في المخيم فيما أصيب 14 مواطناً آخرين برصاص الاحتلال الحي.
وفي الخليل، استشهد شابين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم الفوار جنوبي الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت الليلة قبل الماضية، مخيم الفوار بعشرات الآليات ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة أسفرت عن استشهاد الشابين العزة والنجار وإصابة العشرات بالرصاص الحي والاختناق.

واستشهد الفتى محمد وائل عطا الجعبري، متأثراً بجراح حرجة أصيب بها ظهر الأمس الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، عقب مسيرة حاشدة منددة بعدوان الاحتلال على غزة وداعمة للمقاومة.

وفي رام الله، استشهد الشاب محمد يوسف شاهين، إثر إصابته برصاص الاحتلال قرب قرية بدرس غربي المحافظة.

واستشهد الشاب إبراهيم زايد، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال، خلال اقتحام مخيم قلنديا شمالي القدس، فجر أمس الجمعة.

كما استشهد المواطن عاصم جهاد رمضان، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت الأربعاء الماضي في قرية تل جنوب غرب نابلس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جيش الاحتلال الاعتقالات نابلس الخليل رام الله نابلس رام الله الخليل اعتقالات جيش الاحتلال سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة برصاص الاحتلال الضفة الغربیة قوات الاحتلال مخیم شعفاط

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية

6/7/2024مقاطع حول هذه القصةمسعود بزشكيان الفائز بالرئاسة الإيرانية.. من هو؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 30 seconds 01:30سياسة التمدد الاستيطاني الإسرائيلي للسيطرة على الأراضي في الضفة الغربيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 39 seconds 03:39حزب العمال البريطاني يعود للحكم بعد 14 عاما من سيطرة المحافظينplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 39 seconds 02:39صعود أقصى اليمين يثير مخاوف الفرنسيينplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 05 seconds 04:05شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بحي الصحابة بمدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 53 seconds 02:53الكمائن.. قوة إستراتيجية في يد المقاومة الفلسطينيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 31 seconds 03:31أعادت حزب العمال للحكم.. تعرف على نتائج الانتخابات العامة البريطانيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 14 seconds 03:14من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • إصابة شابين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شرق نابلس
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال لنابلس
  • إصابة شاب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت فجار
  • إصابة شاب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت فجار جنوب بيت لحم
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال اقتحام العدو الصهيوني بيت أمر شمال الخليل
  • إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين