#سواليف

كشف #إيهاب_جبارين الخبير في الشأن الإسرائيلي، عن إعادة #الاحتلال الإسرائيلي ترتيب خططه في #الحرب على قطاع #غزة؛ جراء التكلفة الباهظة التي تكبدها اقتصاديًا وفي أرواح الجنود والمصابين والتي اقتربت من ألف جندي بين قتيل ومصاب، إلى جانب خسائر اقتصادية تجاوزت 30 مليار دولار حتى الآن.

وقال جبارين خلال حواره عبر فضائية الجزيرة: الاحتلال الإسرائيلي نفذ 150 طلعة جوية لنقل 260 جندديًا مصابين في #معارك غزة، وهو ما يشير إلى #مقتل العشرات جراء الاشتباكات مع عناصر #المقاومة الفلسطينية بقيادة كتائب القسام الجناح العسكري لحركة #حماس، كما أطلقت المدفعية 8000 قذيفة على قطاع غزة، مع ارتفاع القتلى والمصابين جراء العملية البرية، وأزمة تحرير الرهائن كلها عوامل تضغط على الاحتلال لوقف الحرب على غزة.

وأكمل الباحث في الشأن الإسرائيلي: أصوات 60% من المستوطنين الإسرائيليين يرغبون في استقالة نتنياهو، و 338 جنديًا قتلوا منذ 7 أكتوبر الماضي بداية عملية المقاومة طوفان الأقصى، كما أن هناك بداية للانهيار الاقتصادي، وتكلفة الحرب تزيد على 30 مليار دولار حتى الآن، بخلاف رغبة تل أبيب في عدم دخول حزب الله والحوثيين، وإيران الحرب ضدها ما ينذر بكارثة وخطر وجودي عليها، وهو ما يدفعها إلى إعادة ترتيب خطط الحرب في غزة، مع محدودية من الوقت لاستمرار الحرب؛ فإسرائيل ليست قاردة على استمرار الحرب على غزة لوقت طويل.

مقالات ذات صلة فيديو جديد بطائرة مسيرة يكشف حجم الدمارعلى غزة 2023/11/04

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاحتلال الحرب غزة معارك مقتل المقاومة حماس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 269 على التوالي إلى 37900 شهيدًا ونحو 87060 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 23 فلسطينيًا وإصابة 91 بجروح، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء لم يتم انتشالهم، لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ من تحت المنازل والبنايات المدمرة.

مقالات مشابهة

  • حرب غزة …ارتفاع عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى 37953
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • بالمليارات.. هذه تكلفة إعادة إعمار غزة
  • ‏القناة 14 الإسرائيلية: الجيش يقترب من إنهاء الحرب على قطاع غزة
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يشدد على إنه لا ينبغي أن يكون هناك أي إعلان عن "انتهاء الحرب" حتى عودة جميع المختطفين
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 37 ألفا و900 منذ طوفان الأقصى
  • مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو تراجع في الأسابيع الأخيرة عن معارضته لمشاركة أفراد مرتبطين بالسلطة الفلسطينية في إدارة غزة بعد الحرب
  • وزير فلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة ووصلنا لحد المجاعة (فيديو)
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • بن غفير: ممنوع التوصل إلى اتفاق مع حماس وإذا توقفت الحرب ضدها لن أكون في الحكومة