واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصفها لقطاع غزة لليوم الـ29 من عملية «السيوف الحديدية»، التي أطلقتها حكومة بنيامين نتنياهو، ردا على «طوفان الأقصى».

وشنت طائرات الاحتلال  الحربية، ومدفعيته، فجر اليوم السبت، سلسلة غارات عنيفة وقصفا متواصلا على معظم أنحاء القطاع، ما أسفر عن سقوط عددا من الشهداء والجرحى.

استهداف محيط المستشفى الإندونيسي

وفي وقت سابق، استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، محيط المستشفى الإندونيسي في مدينة غزة.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أشارت في وقت سابق، إلى استهداف طائرات الاحتلال موكب الإسعاف مكون من 5 مركبات إسعاف، 4 منها تتبع لوزارة الصحة وواحدة تتبع للجمعية، الذي خرج من مجمع الشفاء الطبي لنقل مصابين إلى معبر رفح، عصر أمس الجمعة، مرتين، الأولى على بعد كيلو متر واحد من مستشفى الشفاء والثانية على بوابته، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

من جانبه، أعرب الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، فجر اليوم السبت، عن فزعه إزاء الهجوم على موكب الإسعاف بالقرب من مستشفى الشفاء، مضيفا في بيان، إن صور الجثث المتناثرة في الشارع خارج المستشفى مروعة.

وشدد جوتيريش، على ضرورة وقف قتل وقصف وحصار وحرمان المدنيين من المساعدات في غزة بمن فيهم الأطفال والنساء، وفقا لما ذكره وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

اقتحام مسجد مخيم الفوار جنوب الخليل

وفي الضفة الغربية المحتلة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سياسية الاعتقالات بحق الفلسطينيين، المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، واعتقل جنود فجر اليوم السبت، 10 فلسطينيين على الأقل في مخيم الفوار جنوب الخليل، كما اقتحمت مسجد المخيم، ورفعت علم الاحتلال عليه، وأطلقت القوات الإسرائيلية، الرصاص الحي بشكل عشوائي تجاه المنازل بالمخيم.

وفي الولايات المتحدة، اعترض متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين سفينة «إم في كيب أورلاندو» الحربية تابعة لأسطول البحرية كانت راسية في ميناء أوكلاند بولاية كاليفورنيا، وقال المحتجون، إن السفينة كانت متجهة إلى إسرائيل لتقديم مساعدات عسكرية.

Un barco militar intenta salir del puerto de Oakland, CA con armas estadounidenses para que 'Israel' continúe su genocidio en Gaza. Un grupo de activistas, arriesgándose a ser detenidos, ha venido para impedir la salida del barco. pic.twitter.com/ppDDeNVGCc

— L.A (@L_O_R_E_N_A1984) November 3, 2023

وتسلق عدة محتجين،  سلما على متن السفينة الحربية، في محاولة لمنعها من الإبحار،، فيما ردد البعض الأخر عبارات: «الجبناء»، و«جو بايدن، لا يمكنك الاختباء، نحن نتهمك بالإبادة الجماعية»، فيما قال مسؤولون أمريكيون إن السفينة كانت فارغة ولم تعمل منذ سنوات، وفقا لما ذكره شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف غزة السيوف الحديدية طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، الاثنين، سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، تسببت في انفجارات كبيرة سُمعت أصداؤها في أنحاء العاصمة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أصدر تحذيرات لسكان مناطق الليلكي وحارة حريك وبرج البراجنة في الضاحية الجنوبية، مطالباً إياهم بإخلاء المباني على الفور.

وجاء في بيان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي "إلى جميع المتواجدين في المباني المحددة في الخرائط والأبنية المجاورة لها في الأحياء التالية: الليلكي، حارة حريك، وبرج البراجنة. أنتم بالقرب من منشآت تابعة لحزب الله، ولذلك سيعمل جيش الدفاع ضدها بقوة. حفاظاً على سلامتكم، يجب إخلاء المباني فوراً والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر."

تشمل دخولا بريا.. إسرائيل "تصادق" على المرحلة الثانية من العمليات في لبنان صادق مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي المصغر "الكابينيت" على المرحلة التالية من الحرب ضد حزب الله في لبنان، والتي من المفترض أن تكون الهجوم البري، وفق ما نقلت هيئة البث ووسائل إعلام إسرائيلية، الاثنين.

وجاءت هذه التصريحات بالتزامن مع إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، عن قرب بدء "المرحلة التالية" من الحرب ضد حزب الله.

ويشهد لبنان تصعيدا عسكريا منذ الإثنين الماضي، حيث كثفت إسرائيل غاراتها الجوية على مناطق واسعة في الجنوب والبقاع، وصولا إلى الضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان.

ووفقاً للجيش الإسرائيلي، فإن هذه الضربات تستهدف مقار ومخازن أسلحة تابعة لحزب الله.

وتتزايد المخاوف من أن التصعيد المتبادل بين حزب الله وإسرائيل قد يكون مجرد بداية لـ"حلبات" صراع أشد عنفاً، حيث تسعى إسرائيل إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية بفصل جبهة لبنان عن غزة، وإبعاد حزب الله عن الحدود الجنوبية إلى ما وراء نهر الليطاني، وذلك لضمان عودة سكان المناطق الشمالية الإسرائيلية بأمان، وفي المقابل، يتمسك حزب الله بقراره عدم فصل جبهة جنوب لبنان عن غزة.

مقالات مشابهة

  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى
  • غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية بيروت
  • لبنان: غارات إسرائيلية في محيط مستشفى الزهراء بمنطقة بئر حسن
  • غارات إسرائيلية عنيفة على دمشق.. والتلفزيون السوري ينعي شخصية بارزة (الاسم)
  • غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وتحذيرات من توغل بري (فيديو)
  • غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات جوية إسرائيلية عنيفة على 3 مناطق بالجنوب اللبناني الآن
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات جوية إسرائيلية عنيفة على 3 مناطق لبنانية
  • غارات جوية إسرائيلية عنيفة على مناطق المحمودية ووادي برغز ومجرى الليطاني