سرايا - دخلت الحرب على قطاع غزة يومها التاسع والعشرين، حيث واصلت طائرات الاحتلال غاراتها المكثفة على القطاع واستهدفت مناطق عدة في بيت لاهيا شمالا فيما ارتقى 7 شهداء في غارات إسرائيلية استهدفت منزلين في مخيم النصيرات ومدينة رفح

وشهد مخيم النصيرات أكثر من مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال منذ بدء الحرب على غزة قبل نحو شهر.



يأتي ذلك بعدما قالت وزارة الصحة في غزة، أمس الجمعة، إن إسرائيل ارتكبت مجازر في 3 مستشفيات، أبرزها مجمع الشفاء، حيث قُصف موكب لسيارات الإسعاف، كما وقعت مجزرة في مدرسة تؤوي نازحين بمنطقة الصفطاوي، فضلا عن استهداف عائلات في أثناء نزوحها من شمال القطاع إلى جنوبه عبر شارع الرشيد (شارع البحر).

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 9227 مواطنا بينهم 3826 طفلا و2405 نساء، فيما وصل عدد المصابين إلى 23516، وفق وزارة الصحة في غزة.

من ناحية أخرى، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو -بعد محادثات أجراها مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في تل أبيب- أنه لن يوافق على هدنة إنسانية مؤقتة من دون إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

ورفع الجيش الإسرائيلي العدد المعلن لقتلاه منذ بدء التوغل البري في غزة إلى 25، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للقتلى من الجنود والضباط إلى 341 منذ إطلاق المقاومة عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

وفي المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أن أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم نحو 340 جنديًا.
 
إقرأ أيضاً : غوتيريش: صور الجثث المتناثرة في الشارع أمام مستشفى الشفاء مُفجعةإقرأ أيضاً : الهلال الاحمر: أضرار جسمية في المقرات وأعطال متكررة بخطوط الاتصالإقرأ أيضاً : "الصحة العالمية" تعرب عن صدمتها من قصف إسرائيل سيارات إسعاف


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: منذ بدء

إقرأ أيضاً:

13 شهيدا في قصف إسرائيلي على غزة

سرايا - استشهد 13 فلسطينيا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي.

وقالت مصادر طبية إن 4 فلسطينيين استشهدوا في منطقة الشاكوش شمال غربي رفح نتيجة قصف الاحتلال، و 4 على الأقل بمحيط بركة الشيخ رضوان شمالي غزة، و4 في قصف استهدف منزلا في مخيم البريج وسط القطاع.

وأضافت أن طفلا عمره 9 أعوام، استشهد نتيجة سوء التغذية ونقص العلاج في ظل استمرار الحرب وإغلاق معابر قطاع غزة.
إقرأ أيضاً : غزة: 37,834 شهيداً 86,858 مصاباً منذ بدء العدوانإقرأ أيضاً : انتشال 5 شهداء من منطقة مواصي رفحإقرأ أيضاً : قائد اللواء 12 "الإسرائيلي": مهمة القضاء على حماس ليست سهلة


مقالات مشابهة

  • 13 شهيدا في قصف إسرائيلي على غزة
  • انتشال 5 شهداء من منطقة مواصي رفح
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37834 شخصا
  • كارثة جديدة.. 40 شهيدًا و224 مصابًا جراء ارتكاب 3 مجارز في قطاع غزة
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • إزالة 16 مخيم لتربية وذبح المواشي عشوائيًا بالدمام
  • كيف ينظر أهالي قطاع غزة لمصطلح اليوم التالي من الحرب؟
  • شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية وسط وجنوب غزة
  • شهداء في غارات متواصلة على غزة والمقاومة تكثف هجماتها
  • مراسلنا: قتلى وجرحى بغارات إسرائيلية استهدفت منازل في حيي الصبرة والشجاعية شمال غزة