(عدن الغد)خاص:

كشفت إحصائية أممية عن تضرر أكثر من 10 آلاف أسرة في اليمن جراء إعصار تيج الذي ضرب المحافظات الشرقية للبلاد.

وقال صندوق الأمم المتحدة للسكان في بيان صحفي إن العاصفة المدارية ألحقت أضرارا بالغة بأكثر من 10 آلاف أسرة في محافظات المهرة وسقطرى وحضرموت، مع تعطيل القدرة على الوصول للخدمات الصحية، الأمر الذي من شأنه أن يتسبب بتداعيات مُهددة للحياة لنحو خمسمائة امرأة حامل.

وذكرت أن آلية الاستجابة السريعة التي يقودها الصندوق قامت بتسجيل نحو أحد عشر ألف أسرة متضررة، للحصول على حقائب الإغاثة الطارئة.

وأكد الصندوق أنه وبالتعاون مع الوكالات الأممية الأخرى، مستمر في إرسال الإمدادات الطارئة لمساعدة العائلات المتضررة من الإعصار.

وفي وقت سابق أفادت الأمم المتحدة نزوح أكثر من 4 آلاف و400  أسرة، تمثل ما يزيد عن 26 ألف شخص في اليمن خلال أسبوع، غالبيتهم في محافظتي المهرة وحضرموت؛ جراء تداعيات إعصار "تيج".

وأفاد منسق الهلال الأحمر اليمني في المهرة، وائل كريم، لقناة "بلقيس" بأن 1711 أسرة -تمثل 11 ألفا و777 فردا- نزوحوا من منازلهم إلى مراكز الإيواء وبيوت أقاربهم في مناطق آمنة.

وأدى إعصار "تيج" إلى دمار واسع في الممتلكات العامة والخاصة في المهرة، كما توفي وأصيب أكثر من 150 شخصا.





 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

إصدار أكثر من 4 آلاف شهادة امتثال للمباني بمكة المكرمة

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة عن إصدار (4423) شهادة امتثال للمباني في مختلف شوارع وأحياء مكة المكرمة المستهدفة وغير المستهدفة.

 بلغ عدد المباني التي تم إشعار ملاكها (2375) مبنى ضمن المواقع المستهدفة، وتطبيق بحقهم لائحة الجزاءات والغرامات، مع إشعارهم بضرورة إصدار الشهادة.

وتواصل الأمانة عن طريق بلدياتها الفرعية استقبال طلبات إصدار الشهادة للمباني الواقعة ضمن الطرق والشوارع المستهدفة،  بعد تصحيح وضعها بشكل سريع، لضمان التزام أصحاب تلك المباني التجارية بخلو مبانيهم من عناصر التشوه البصري؛ وتوفير بيئة عمرانية صحية ومستدامة، والارتقاء بالمشهد الحضري في المدينة لتحسين جودة الحياة بمختلف المناطق والأحياء، مؤكدة على أصحاب المباني الواقعة ضمن المحاور المستهدفة بضرورة سرعة إصدار الشهادة، تجنبا لتطبيق الغرامات

وأشارت الأمانة إلى أن إصدار الشهادة يتطلب معايير محدّدة تضمن مطابقة تلك المباني للحد الأدنى من معالجات التشوّه البصري، وفق ما جاء في الدليل المحدث لإجراءات إصدار شهادة امتثال المباني، حيث يتضمن الدليل (19) مخالفة يشترط خلو المباني منها لإصدار الشهادة، وتكون مجانية ومدتها 3 سنوات، ويمكن الاطلاع على الاشتراطات المطلوبة وإصدار الشهادة عبر تطبيق "بلدي" بخطوات سهلة وميسرة.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 260 أسرة تستعد لمغادرة المخيمات في كردستان
  • الرافدين: إنجاز أكثر من 3 آلاف معاملة قرض لمشاريع وعقارات خلال العام الحالي
  • إعلام عبري: أكثر من 5 آلاف فلسطيني في سجون الاحتلال من بعد طوفان الأقصى
  • التعليم الفلسطينية: مقتل أكثر من 8 آلاف طالب منذ حرب 7 أكتوبر على غزة
  • منذ مايو الماضي.. فيضانات عارمة وانهيارات أرضية تقتل 80 شخصًا على الأقل في الهند
  • إصدار أكثر من 4 آلاف شهادة امتثال للمباني بمكة المكرمة
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • غالانت: الجيش يحتاج لمزيد من الجنود بعد خسارة أكثر من لواء
  • تقرير أممي: نزوح قرابة 260 شخصا في اليمن خلال الأسبوع الفائت
  • غالانت: هناك حاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي في صفوف الجيش على الفور