أثار قيادي بجماعة الحوثي التابعة لإيران، سخرية واسعة بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد مطالبته المملكة العربية السعودية السماح للصواريخ التي تطلقها الجماعة بالوصول إلى إسرائيل على حد تعبيره.

جاء ذلك في تدوينة للقيادي الحوثي محمد البخيتي، على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) قال فيها: "إلى اخواننا في بلاد الحرمين الشريفين، إن إصرار حكومتكم على التعاون مع الامريكي والاسرائيلي للتصدي لضرباتنا الصاروخية في عمق الكيان الصهيوني رغم كل التطمينات التي قدمناها لها لا يشرفكم، خصوصا وانكم تشاهدون ما يحصل لإخواننا في غزة".

وأضاف البخيتي: "إن اغراء أمريكا لحكومتكم بوضعها تحت الحماية المباشرة إنما هو فخ لتوريطها في حرب وشيكة وخاسرة هي في غنى عنها" ودعا القيادي في مليشيات الحوثي الذي سبق وأن استهدفت مكة المكرمة بصواريخها خلال السنوات الماضية، دعا السعوديين للوقوف إلى جانب جماعته!.

وأثارت هذه التصريحات سخرية واسعة لدى الناشطون، حيث علق ناشط سعودي بالقول: "يعني نوقف الصواريخ اللي تطلقها فوق المملكة ونسألها انتي رايحة جازان ولا جدة ولا اسرائيل عشان نتاكد ونسمح لها؟".

اقرأ أيضاً ما تأثير الضربات الحوثية نحو إسرائيل وما أسبابها وأهدافها وكيف سيكون الرد؟.. مركز أمريكي يجيب قيادي حوثي: بعض الحمقى توقعوا أن يعلن حسن نصر الله الحرب على إسرائيل أسعار الذهب في السعودية اليوم السبت 30/10/2023 والأونصة تنخفض لهذا الرقم سعر صرف الدولار في السعودية واليمن والدول العربية اليوم السبت 4/11/2023 أمريكا ترسل أسطولا عسكريا جديدا لدعم إسرائيل ”صور” ننشر سعر الذهب في مختلف دول العالم بالدولار والعملات المحلية اليوم السبت 4/11/2023 كيف دمرت كتائب القسام عدة آليات عسكرية اسرائيلية خلال اشتباكات وجها لوجه في غزة ”فيديو جديد” رويترز: دولة عربية تعلن نيتها المشاركة في تحالف دولي إلى جانب أمريكا وإسرائيل لضرب ”حزب الله” أول رد اسرائيلي على خطاب نصر الله: شكرا لك حبيبنا الغالي ودمت ذخرا لإسرائيل يا زعيم ”ما شاء الله” حسن نصر الله يحرض إسرائيل للاستفراد بغزة ويهدد بقصفها من اليمن ويقول: كل الخيارات مفتوحة عاجل.. أبو حمزة: قتلى وجرحي للعدو الإسرائيلي في هجوم بصواريخ أبابيل على مقر قيادة بحي الزيتون حسن نصر الله يتبرأ من عملية طوفان الأقصى ويحمل حماس المسؤولية ويتحول إلى ناشط سياسي

وأضاف: "يابخيتي دعايتكم مفضوحة عليك مطالبك اصدقائك في العراق ولبنان وسوريا وايران بالتحرك وقصف اسرائيل واعلان النفير العام من طهران. ولا ماتقدر لأنك من شي** الشوارع؟".

فيما قالت ناشطة سعودية: "يعني نوقف الصواريخ اللي تطلقها فوق المملكة ونسألها انتي رايحة جازان ولا جدة ولا اسرائيل عشان نتاكد ونسمح لها؟"

وقال ثالث: "المفروض نوقف الصاروخ ونساله وين رايح ي حبيبي جده ولا مكه ولا اسرائيل
اي شي يمر اجواء المملكه سيتم اسقاطه فوراً ".

وقال رابع: "يعني نوقف الصواريخ اللي تطلقها فوق المملكة ونسألها انتي رايحة جازان ولا جدة ولا اسرائيل عشان نتاكد ونسمح لها؟".

فيما قال الناشط السعودي أنس الخليفي: "واحد يتحجج بالعامود ، وانت تتحجج بالسعودية ، ومتذاكي بعد تعتقد ايدلوجيتك لها مجال عندنا ، ومحد فوضك فينا ايش يشرفنا من حكومتنا من عدمها".

وكان المتحدث العسكري لمليشيات الحوثي قال الثلاثاء الماضي، إن جماعته أطلقت "دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة".

وبعدها قالت حكومة الاحتلال إنها اعترضت ثلاثة صواريخ بعيد المدى ومسيرات أطلقتها جماعة الحوثي وأنه "تم اعتراض كافة هذه التهديدات خارج الأراضي الإسرائيلية ودون وقوع إصابات" وأضاف حسابها بالعربية أن "الجهات الأمنية الإسرائيلية تدرس حاليًا طريقة الرد على هذا الاعتداء".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ولا اسرائیل نصر الله

إقرأ أيضاً:

عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء

أقدم عنصر تابع لمليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) على ارتكاب جريمة اغتصاب طفلة في ربيعها التاسع جنوبي محافظة صنعاء.

وقال والد الطفلة الضحية طاهر عبد الواحد السياغي، في فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، إن ابنته “جنات” التي تبلغ من العمر (9 أعوام) تعرضت للاغتصاب قبل أيام، في منطقة ارتل مديرية سنحان من قبل أحد عناصر مليشيا الحوثي والذي يدعى "أحمد حسين نجاد" (29 عاما).

وأكد أن الجاني أخذ الطفلة من المنزل بالقوة وقام بإغلاق فمها ثم اغتصابها، مؤكداً أن "نجاد" اعترف بارتكابه للجريمة.

وأشار السياغي إلى أن مشايخ وقيادات في مليشيا الحوثية تمارس عليه ضغوطا كبيرة لتزويج الطفلة بالجاني، موضحا أن القضية وصلت إلى النيابة، لكن يتم التلاعب بها تحت ضغط مشايخ وقيادات أمنية حوثية.

وشدد السياغي على رفضه محاولة تمييع القضية، مناشدا جميع اليمنيين بالوقوف والتضامن معه لإنصاف ابنته من الجاني، مطالبا أن ينال جزاء جريمته وعدم إفلاته من العقاب أو التستر على مثل هذه الجرائم البشعة.

يشار إلى أن هذه الجريمة لا تعد الأولى في صنعاء والمناطق غير المحررة، حيث تزايدت جرائم اغتصاب الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية مؤخرا بشكل كبير معظمها من قبل قيادات وعناصر في الميليشيا في جرائم جسيمة وممنهجة ترتكبها الميليشيا بحق الطفولة ترقى إلى جرائم حرب.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن إطلاق وابل من الصواريخ.. وإسرائيل ترد بقصف مدفعي
  • قيادي حوثي يختطف طبيبة روسية بتهمة قتل زوجته في الحديدة
  • عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء
  • عبدالملك الحوثي يعترف ب19 غارة أمريكية وبريطانية لم يقتل او يجرح فيها اي قيادي حوثي وينشر كشفا بالسفن المستهدفة
  • حزب الله يعلن إطلاق أكثر من 200 صاروخ على مواقع شمالي إسرائيل
  • ”قولوا الحقيقة يا حقراء”: قيادي حوثي يهاجم جماعته بسبب التلاعب بمشاعر عائلة قحطان
  • حزب الله يرد بعشرات الصواريخ على إسرائيل لاغتيال قيادي بجنوب لبنان
  • اغتيال قيادي في حزب الله.. وإطلاق عشرات الصواريخ تجاه مواقع للاحتلال (شاهد)
  • معلومات عن أبو نعمة قياديّ حزب الله.. ماذا قالت إسرائيل عنه؟
  • مقتل قيادي ميداني بارز في حزب الله بضربة إسرائيلية