قالت كارين جان بيير، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، إن الولايات المتحدة قررت تقليص مساعداتها العسكرية المقدمة لأوكرانيا بسبب نفاد الأموال التي خصصها الكونجرس، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية.

وأوضحت جان بيير، أمس الجمعة: "لقد بدأنا في نقل شحنات أصغر من المعدات العسكرية لأوكرانيا من مخزون البنتاجون من أجل إطالة أمد قدرتنا على دعم أوكرانيا لأطول فترة ممكنة".

وفي الوقت نفسه، دعت جان بيير الكونجرس للموافقة بسرعة على طلب الرئيس جو بايدن للحصول على 60 مليار دولار إضافية، وإظهار أن “الولايات المتحدة تواصل دعم أوكرانيا بقوة”.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن واشنطن سترسل حزمة جديدة من المساعدات العسكرية إلى كييف تبلغ قيمتها حوالي 125 مليون دولار، موضحا أن الحديث يدور عن أسلحة سيتم إرسالها من ترسانات البنتاجون.

هذا وكاد طلب بايدن من الكونجرس المصادقة على تخصيص 24 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا أن يتسبب في إغلاق الحكومة الأمريكية، ويعود السبب في ذلك لرفض أعضاء الكونجرس الجمهوريين تمرير الميزانية المتضمنة أموالًا لكييف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البيت الأبيض المساعدات العسكرية لأوكرانيا الكونجرس

إقرأ أيضاً:

“البطة العرجاء”.. تنحي بايدن عن السباق الرئاسي يحرره من القيود السياسية

#سواليف

قالت صحيفة “فايننشال تايمز” إن قرار الرئيس الأمريكي جو #بايدن الانسحاب من #السباق_الرئاسي، أطلق سباقا مدته ستة أشهر لترسيخ إنجازات إدارته في السياسة الخارجية.

ورأت الصحيفة البريطانية أن خطوة بايدن التي طال انتظارها، ستشهد تراجع سلطته خلال الفترة المتبقية من ولايته، مما يحوله إلى ما يسمى برئيس ” #البطة_العرجاء”، ولكن في حين أن هذا قد يقلل من نفوذه لدى المحاورين الأجانب، فإنه قد يحرره أيضا من القيود السياسية ويسمح له بالتصرف بمزيد من الحرية على المسرح العالمي.

ولفتت إلى أن تحرر بايدن من قيود الحملات الانتخابية سيمنحه المزيد من الوقت للتركيز على السياسة الخارجية في الأشهر المقبلة، وهو ما يقول بعض المحللين إنه سيسمح للرئيس بتعزيز صورته على المسرح العالمي.

مقالات ذات صلة الحوثيون يبثون مشاهد لإطلاق المسيّرة “يافا” / فيديو 2024/07/23

وحسب الصحيفة، سيأتي الاختبار الأول لوضع بايدن الجديد هذا الأسبوع عندما يلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن. وهو الاجتماع الأول لنتنياهو في البيت الأبيض منذ عودته إلى السلطة في أواخر عام 2022، حيث يقدم لبايدن فرصة لتعزيز ما يمكن أن يكون إرثه الأكثر أهمية: إنهاء الحرب بين إسرائيل و”حماس”.

وأوضحت الصحيفة أن قرار بايدن أثار في الوقت نفسه مخاوف بين بعض الدبلوماسيين وخبراء السياسة الخارجية من أن “خصوما مثل روسيا وإيران والصين قد يستغلون الفترة الانتقالية”، مبينة أن إحدى الأولويات الحاسمة بالنسبة لبايدن ستكون التأكد من ضمان أكبر قدر ممكن من الدعم لأوكرانيا في حالة فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في نوفمبر، والذي تعهد بوقف المساعدات العسكرية لأوكرانيا ما لم تدخل في مفاوضات مع روسيا.

وقال مسؤولون ومحللون إنه من غير المرجح أن تتمكن الإدارة من المضي قدما في حزمة أخرى من المساعدات لكييف قبل نهاية ولاية بايدن. لكن يمكن للرئيس ضمان أن الاتفاقيات الثنائية مع أوكرانيا قد اكتملت وتدفع أي مساعدات متاحة لكييف قبل انتهاء فترة ولايته.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون يكتشف أخطاء محاسبية بقيمة 2 مليار دولار في المساعدات المرسلة لأوكرانيا
  • نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي الأسبق: الولايات المتحدة وإسرائيل سيبقيان حلفاء للأبد
  • وكالة فيتش تخفض التصنيف الائتماني لأوكرانيا إلى "C"
  • البيت الأبيض: بايدن سيبحث مع نتنياهو وقف إطلاق النار فى غزة الخميس
  • نتانياهو من الكونغرس: على الولايات المتحدة وإسرائيل أن تظلا معا
  • تظاهر مئات المحتجين ضد نتنياهو قبيل كلمته أمام الكونجرس
  • البيت الأبيض: بايدن ونتنياهو يجتمعان مع عائلات الرهائن الأمريكيين المحتجزين لدى حماس الخميس
  • البيت الأبيض: بايدن سيبحث مع نتنياهو التطورات في غزة ووقف إطلاق النار
  • عاجل - بعد انسحاب بايدن.. هل يستمر الدعم الأمريكي لأوكرانيا؟.. وزير دفاع الولايات المتحدة يجيب
  • “البطة العرجاء”.. تنحي بايدن عن السباق الرئاسي يحرره من القيود السياسية