سرايا - عبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش السبت عن شعوره بـ"الرعب" إثر الضربة التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على موكب لسيّارات الإسعاف في غزّة الجمعة.


وشدد غوتيريش في بيان على ضرورة على أنّ النزاع بين الاحتلال وحركة حماس "يجب أن يتوقف".


وقال إنه "يشعر بالرعب" جرّاء الهجوم الذي أُبلِغ عنه في غزة ضد موكب لسيارات الإسعاف خارج مستشفى الشفاء".



وبحسب، غوتيريش "صور الجثث المتناثرة في الشارع أمام المستشفى مُفجعة".


وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، قال عقب استهداف موكب سيارات الإسعاف الجمعة، إن المجازر التي يرتكبها الاحتلال دليل على المأزق الذي يمر به الاحتلال وقواته البرية.


وأضاف هنية، في بيان الجمعة، أن الاستهداف المنظم للمستشفيات والتي كان آخرها استهداف الجرحى والمصابين على بوابة مستشفى الشفاء ، يأتي بشكل متزامن مع استهداف محيطي مستشفى القدس والمستشفى الإندونيسي.


وأشار إلى أن هذه المجازر دليل المأزق الذي يمر به الاحتلال وقواته البرية وهي تتلقى ضربات المقاومة المتتالية لقواته البرية والتي تدافع عن أرضنا وتثأر لآلاف الشهداء والجرحى.


 
إقرأ أيضاً : الهلال الاحمر: أضرار جسمية في المقرات وأعطال متكررة بخطوط الاتصالإقرأ أيضاً : "الصحة العالمية" تعرب عن صدمتها من قصف إسرائيل سيارات إسعافإقرأ أيضاً : أونروا: علم الأمم المتحدة لم يعد كافيًا لحماية الفلسطينيين


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عاجل | الجيش الإسرائيلي: استهداف 2000 هدف لحزب الله منذ بدء العملية البرية في جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف نحو 2000 هدف تابع لحزب الله منذ بدء العملية البرية في جنوب لبنان. وأكد المتحدث باسم الجيش أن الأهداف شملت مواقع استراتيجية، بما في ذلك مستودعات أسلحة ومراكز قيادة تابعة للحزب.

تأتي هذه الضربات في إطار تصاعد القتال بين الجانبين، وسط تكثيف الهجمات الجوية والبرية على المناطق الحدودية. وأشار الجيش إلى أن العمليات مستمرة في محاولة لتقليص قدرات حزب الله العسكرية وإضعاف خطوطه الدفاعية في المنطقة.

حرائق هائلة في منطقة شلومي بالجليل الأعلى المحتل

كان اندلعت حرائق هائلة في منطقة شلومي بالجليل الأعلى المحتل، نتيجة سقوط صواريخ أطلقت من لبنان، وفقًا لتقارير إعلامية عبرية. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الحريق امتد إلى جراج للسيارات في المنطقة، حيث تعمل أربع فرق إطفاء على محاولة السيطرة على النيران، لكن الحريق لا يزال مشتعلًا حتى الآن.

قصف إسرائيلي على بيروت ردًا على الهجمات

في تطور متزامن، أفادت القناة 12 العبرية بأن القوات الإسرائيلية تشن في هذه الأثناء غارات على العاصمة اللبنانية بيروت، ردًا على القصف الصاروخي من لبنان. تأتي هذه الضربات الإسرائيلية بعد وصول وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى لبنان صباح اليوم.

زيارة رسمية إيرانية إلى لبنان

وصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى بيروت اليوم الجمعة على متن طائرة إيرانية، في زيارة رسمية. ومن المقرر أن يلتقي عراقجي برئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، بالإضافة إلى اجتماعه برئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية، لمناقشة الأوضاع الراهنة.

 

مقالات مشابهة

  • استهدف طواقم الإسعاف.. القصف الإسرائيلي يوقف العمل بمستشفيات لبنانية
  • 50 شهيدا من الأطقم الطبية وفرق الإسعاف بجنوب لبنان
  • «الأطباء اللبنانية» تطالب الجهات الدولية بوقف مجازر الاحتلال بحق فرق الإسعاف
  • عاجل - غارات إسرائيلية ليلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • دعاء يوم الجمعة للمريض.. أفضل الأدعية لطلب الشفاء في ساعة الإجابة
  • توقف خدمات 3 مستشفيات .. الاحتلال يكثف استهدافه للمسعفين في لبنان
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: استهداف 2000 هدف لحزب الله منذ بدء العملية البرية في جنوب لبنان
  • عاجل - الجيش الإسرائيلي: 250 مقاتلًا من حزب الله قتلى في العملية البرية
  • إعلام عبري: إسقاط 73 طنا من القنابل على المكان الذي يُعتقد أن هاشم صفي الدين فيه
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى