أشاد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، عضو تحالف الأحزاب المصرية، بقرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بتوجيه الحكومة بترشيد الإنفاق على الوقود بنسبة 50%، كما أشاد أيضا برفض الرئيس لطلب الحكومة بزيادة أسعار السولار حرصًا على المصلحة العامة للمواطن.

رفض الرئيس زيادة سعر السولار

وأكد مدحت بركات، في تصريحات لـ«الوطن»، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع المواطن نصب عينيه، ولا يتخذ إجراءً ضد محدودي الدخل، لذلك رفض بشدة زيادة أسعار السولار ووجه بخفض الإنفاق على الوقود، وذلك لمواجهة تداعيات الظروف الاقتصادية الحالية الظروف العالمية المتذبذبة وتأثر مصر بها بطبيعة الحال.

وأشار بركات، إلى أن توجيهات الرئيس بترشيد الإنفاق على الوقود، من منطلق المحافظة على أسعار السولار دون تحريك، في الوقت ذاته تعمل الحكومة على الاستغلال الأمثل للوقود المتاح، خاصة أن أسعار الوقود في العالم شهدت ارتفاعات ملحوظة على غرار تداعيات الحروب الإقليمية والتوترات العالمية.

بركات: قرارات الرئيس تصب في مصلحة المواطن

وشدد على أن الرئيس دائما ما يبحث عن حلول عاجلة لعلاج الأزمات التي نواجهها، نتيجة للتوترات الجيوسياسية، والبحث دائما عن بدائل، وهذا إن دل على شيء فيدل على مكانة مصر الاستراتيجية في المنطقة.

وأكد بركات، أن قرارات الرئيس الأخيرة، تصب في صالح المواطن، على الرغم مما تتكلفه الميزانية العامة للدولة نتيجة زيادة الأسعار عالميًا والاي تأثرت بازمات متتالية بدءًا من ازمة كورونا ومرورًا بالحرب الروسية الأوكرانية، ووصولا بالتوترات الجيوسياسية في المنطقة والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوقود البنزين السولار السيسي

إقرأ أيضاً:

السيسي يشيد بالمصريين: يضربون أروع الأمثلة في التماسك.. ويجدد العهد: مصرون على عبور كافة التحديات

كتب- مصراوي:

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بتماسك المصريين وإصرارهم على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص. وأكد في تهنئته بذكرى 30 يونيو أن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات.

وقال الرئيس في التهنئة التي نشرها على حسابه الرسمي على فيسبوك: تأتي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات.

وتابع: فمنذ أحد عشر عاماً، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤهم، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود".

وأكد الرئيس: "واليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات".

وحيا الرئيس المصريين قائلا: تحية غالية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين".

واختتم تهنئته بتجديده للعهد قائلا: "إنني أجدد العهد معكم في هذه الذكرى الغالية، وأؤكد أن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات، سائلاً المولى عز وجل التوفيق، وأن يلهمنا دائمًا وأبدًا طريق الخير والصواب".

مقالات مشابهة

  • اجتماع مرتقب للجنة تسعير المواد البترولية يوليو الجاري
  • مستودع سبها النفطي: شركة البريقة قائمة بدورها.. وعلى الحكومة زيادة كمية الوقود المخصصة للجنوب
  • الحكومة تُحدد تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر تموز 2024
  • مع اقتراب تشكيلها.. ماذا يريد المواطن من الحكومة الجديدة؟
  • السيسي: أعلم حجم معاناة المواطنين ولا رجعة عن مسار تحقيق الحلم المصري
  • «شغلي الشاغل تخفيف معاناتكم».. رسالة من الرئيس السيسي لـ المصريين
  • الرئيس السيسي: تخفيف أثر ارتفاع الأسعار أولوية قصوى لدى الحكومة الجديدة
  • نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو
  • السيسي: تخفيف أثر ارتفاع الأسعار أولوية قصوى لدى الحكومة الجديدة
  • السيسي يشيد بالمصريين: يضربون أروع الأمثلة في التماسك.. ويجدد العهد: مصرون على عبور كافة التحديات