عشق «وليد» السباحة منذ نعومة أظافره، عندما كان في أحد الأندية فشاهد زملائه يقومون بالتمرين في حمام سباحة، ليذهب إلى والده مسرعا، ويترجاه أن يلتحق برياضة السباحة والدموع تذرف من عينيه، خوفا من أن يرفض والده بسبب صغر سنه، لكنه وافق من شدة إصراره ليصبح بطلا في السباحة ويحصد أكثر من 400 ميدالية.

السباحة لوليد عشق من الطفولة

يقول وليد محمد صبحي، البالغ من العمر 21 عاما، لـ«الوطن»: «رياضة السباحة كانت بالنسبة لي حلم كبير وتمسكت بهذه الرياضة بالرغم من صغر سني آنذاك عندما التحقت بها كان عمري 5 سنوات فقط، وكانت البداية مجرد ترفيه أو تسلية، وعندما مارستها كنت أحرص على حضور التدريبات بشكل مستمر ومكثف، لأن المدربين نظروا لي نظرة أمل وتفاؤل بأنني سأحقق بطولة ما في هذه الرياضة، وأنها ليست مجرد هواية وحسب، وبالفعل عندما بلغت 14 عاما، بدأت التحق في بطولات على مستوى المنطقة وأحصد مراكز أولى».

بدأ وليد ابن محافظة الدقهلية بمتابعة التمارين بشكل مستمر حتى بلغ 16 عاما، ليشارك في بطولة العرب التي أقيمت في عام 2018 في استاد الكلية الحربية بالقاهرة، ويحصد المركز الثالث، كما شارك في عدد من البطولات المحلية، فحصل على لقب أسرع سباح في عام 2019 على مدار 3 سنوات متتالية، وحصل على أول جمهورية في السباحة ذات السنة.

وبالرغم من وجود بعض العراقيل والمشاكل، إلا أن وليد تمسك برياضته المفضلة، آملًا أن يشارك في بطولات عالمية، ليتحقق حلمه ويشارك في بطولات عالمية.

انتصارات لا تنتهي

ويتابع وليد، «شاركت في العديد من البطولات ومثلت استاد المنصورة الرياضي، وكذلك حصدت أول جمهورية، وكل ذلك بداية من 2018 وحتى 2023 وحصدت العديد من الميداليات المتنوعة ما بين ذهبية وفضية وبرونزية، التي يتخطى عددها أكثر من 400 ميدالية، فانهالت العروض علي من أكبر الأندية المصرية مثل الأهلي ووادي دجلة والزمالك، ولكنني اختارت الزمالك، وكان ذلك في عام 2020».

ويضيف: «عندما تم قبولي كانت الفرحة تغمرني وتحقق الحلم، الذي كنت أتمناه وتحديدا في النادي المفضل لي، ولكن المشكلة كانت تكمن في وباء كورونا وعندما تخطينا هذه الأزمة بسلام، حصلت بالفعل على أول بطولة لي (أول جمهورية) باسم النادي في 2021، وبعدها انضممت للمنتخب المصري مباشرة، وحصدت على ميدالية ذهبية على مدار سنتين متتاليتين في بطولة الجامعات، ومثلت جامعة المنصورة عامي 2022 و2021».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رياضة السباحة السباحة مدينة المنصورة جامعة المنصورة محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

بعد نزاع قضائي مع أمريكا لمدة 14 عاما.. أين يذهب جوليان أسانج؟

حصل الصحفي المثير للجدل جوليان أسانج مؤسس موقع ويكليكس أخيرًا على حريته، بعد نزاع طويل مع القضاء الأمريكي الذي استمر لمدة 14 عامًا، ليصبح حرا طليقًا، وذلك بعد اعترافه بالذنب في التهم المتعلقة بالكشف عن أشرار عسكرية مقابل إطلاق سراحه، وفق ما نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

جوليان أسانج حر

وبانتهاء محاكمة جوليان أسانج أمس الأربعاء التي كانت نهاية مفاجئة لملحمة قانونية استمرت لنحو 14 عامًا، استطاع خلالها أن يثير الكثير من القضايا المتعلقة بالأمن القومي وحرية الصحافة، والعلاقات الأمنية بين الولايات المتحدة والكثير من الدول الأخرى.

غادر أسانج يوم الاثنين الماضي بريطانيا حيث كان مسجونًا منذ 5 سنوات في سجن مشدد الحراسة، في سجن بلمارش، حيث تم إخلاء سبيله بكفالة، ليتواجه إلى جزر ماريانا الأمريكية حيث كانت جلسة الاستماع وإقرار الذنب حتى يتم إعلانه رجلا حرًا.

وبحسب التفاصيل المعلنة،  فقد توصل الأسترالي جوليان أسانج إلى اتفاق مع القضاء الأمريكي بموجبة يقر بذنيه في التهم المتعلقة بفضح أسرار عسكرية مقابل إطلاق سراحة.

إلى أين يذهب؟

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فأنه بموجب الاتفاق مع القضاء الأمريكي، سيكون جوليان أسانج حرًا للعودة على الفور إلى استراليا، وذلك بعد جلسة الاستماع التي حضرها في جزر ماريانا الشمالية، وأقر بالذنب خلالها.

يشار أن جوليان أسانج صحفي استرالي دشن موقع ويكيليكس عام 2006، كانت مهتمة بنشر التسربيات المتعلقة بالأمن القومي والعسكري، وبسبب الملاحقة القضائية، فقد تبني نظام حياة أشبه بالرحالة لإدارة الموقع حتى لا يتم كشف موقعه أو معرفه مصادره.

ذاع صيت ويكيليكس عام 2010 عندما نشرت آلاف الوثائق العسكرية السرية المتعلقة بالحروب في العراق وأفغانستان، بالإضافة إلى برقيات دبلوماسية.

مما جعل جوليان أسانج مطلوبًا من قبل الإدارة الأمريكية بتهم تتعلق بالتجسس وبنشر معلومات حساسة.

مقالات مشابهة

  • كانت هنا جمهورية يمنية ووطن اسمه اليمن..
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • صيد الإسكندرية يحصد مراكز متقدمة في بطولة الجمهورية لصيد الأسماك
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • بيبي: رونالدو يمنح البرتغال «الفرح»!
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • مصر تحصد لقب بطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار ب23 ميدالية
  • أرقام تاريخية بالجملة تُزين دور مجموعات يورو 2024
  • سانيول: ما زلت أستوعب ما فعلناه أمام البرتغال وفخور كوني مدربًا لجورجيا
  • بعد نزاع قضائي مع أمريكا لمدة 14 عاما.. أين يذهب جوليان أسانج؟