RT Arabic:
2024-07-07@02:23:58 GMT

روسيا تنتج مركبات جديدة لصناعة الإلكترونيات الدقيقة

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

روسيا تنتج مركبات جديدة لصناعة الإلكترونيات الدقيقة

ذكرت وسائل إعلام روسية أن روسيا تعمل على مشاريع لتصنيع مركبات جديدة، ستستخدم في صناعة الشرائح الإلكترونية والإلكترونيات الدقيقة.

وتبعا لموقع CNews فإن وزارة الصناعة والتجارة الروسية طرحت 3 مشاريع بحثية جديدة بقيمة 770 مليون روبل، بهدف تصنيع مواد مركبة في روسيا، للاستغناء عن المواد الأجنبية التي تستعمل في صناعة الشرائح الإلكترونية والإلكترونيات الدقيقة.

وأشار الموقع إلى أن المواد التي تسعى روسيا لتطويرها حتى عام 2025 ستستعمل كمركبات في الدوائر الإلكترونية المتكاملة في الشرائح الإلكترونية، وكما سيتم تطوير مواد تشحيم وتنظيف جديدة للإلكترونيات الدقيقة، ولهذا الغرض أعلنت وزارة الصناعة والتجارة الروسية في 30 أكتوبر الماضي عن 3 مناقصات.

إقرأ المزيد Yandex تحدّث خرائطها التي يعتمدها الكثيرون للتنقل وتحديد المواقع

ويأتي تطوير المواد المذكورة في إطار برنامج "تطوير الهندسة الإلكترونية" الذي وضعته روسيا للاستغناء عن المواد المستوردة في صناعة الإلكترونيات، والذي تمتد خططه حتى عام 2030.

كما تعمل روسيا حاليا على خطط لتطوير العديد من أنواع المعالجات والمنتجات الإلكترونية، للاستغناء عن الإلكترونيات المستوردة بشكل كامل.

المصدر: فيستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أجهزة إلكترونية إلكترونيات جديد التقنية معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن بلاده تخطط لردع النفوذ الروسي في الجزء الغربي من البحر الأسود.
وبين أن ذلك عبر استراتيجية بحرية وطنية جديدة، مضيفًا:"نحن نفهم بوضوح أن الحرب غيرت ميزان القوى في منطقتنا بالبحر الأسود وأن الأسطول الروسي لن يهيمن على هذه المياه مرة أخرى".تداعيات الحرب الروسية الأوكرانيةوذكر أن بلاده ستسعى لتحقيق مصالحها الوطنية في البحر، ومصالح شركائها وستحمي طرق النقل.
أخبار متعلقة اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحدقمة "الناتو" تسيطر على مكالمة شولتس ورئيس الوزراء البريطاني الجديدواستولت روسيا على جزء كبير من الأسطول الأوكراني عند ضمها لشبه جزيرة القرم بشكل غير قانوني عام 2014.
كما فقدت أوكرانيا المزيد من السفن بعد فترة وجيزة من شن روسيا غزوها الشامل في عام 2022، عندما استولت قوات موسكو على مدينة بيرديانسك الساحلية في منطقة زابوريجيا في جنوبي أوكرانيا.
وغرقت سفينة القيادة في البحرية الأوكرانية سهايداتشني في ميكولايف.أسطول البحر الأسود الروسيوعلى الرغم من أن البحرية الأوكرانية لا تمتلك حاليًا أي سفن حربية كبيرة، إلا أن كييف نجحت في إخراج أسطول البحر الأسود الروسي من الجزء الغربي من البحر الأسود.
وأدى هذا التقدم إلى تنشيط التجارة البحرية جزئيًا عبر أوديسا، ومن المقرر أيضا تحديث البحرية الأوكرانية في المستقبل القريب بإمدادات من الشركاء الغربيين.
ووعد زيلينسكي أيضا بالاستمرار في تحسين الدفاع الجوي، وألمح إلى حصول بلاده عل وحدة باتريوت أخرى من ألمانيا والمزيد من التعزيزات في الأسبوع المقبل.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسي
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • “تعمل بالوسادة الهوائية”.. روسيا تختبر سفينة جديدة
  • محافظ القاهرة: «30 يونيو» سبب تنفيذ أكبر حركة بناء وتنمية في الدولة
  • فوائد العنب: كنز صحي للجسم والعقل
  • هوس تطوير البرامج والألعاب.. «سيجا» تعلن عن إصدار جديد من Crazy Taxi
  • موعد مباراة الأهلي القادمة في الدوري المصري
  • بوتين: من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى
  • اليابان تنتج أول نقود ثلاثية الأبعاد.. حماية مضاعفة ضد التزوير
  • «صناعة الذهب»: التغيرات الوزارية تؤكد اعتزام الحكومة تطوير القطاع الصناعي