تحت العنوان أعلاه، كتبت داريا فيدوتوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول خطر تزويد أوكرانيا بطائرات إف-16 الأمريكيةالقادرة على حمل صواريخ نووية.

وجاء في المقال:بات هناك خمس طائرات أمريكية F-16أمريكية على الأراضي الأوكرانية. تم نقل آخر طائرتين، مفككتين، ليلة 2 نوفمبر.

وقد أشار الخبير العسكري، مدير متحف قوات الدفاع الجوي، يوري كنوتوف، إلى أن الدفعات الأولى من طائرات F-16 إلى أوكرانيا كان من المتوقع وصولها في ديسمبر، لكنها وصلت حتى قبل الموعد المحدد.

ووفقا له، تأتي الطائرات مفككةً، دون أجنحة، لتسهيل نقلها بطائرات شحن أو وسائل النقل الأخرى.

على الرغم من أن العديد من الخبراء يؤكدون أن عدد الطائرات أقل كثيرًا من أن يغير الوضع على الجبهة، إلا أن ظهور الطائرة F-16 في أوكرانيا لا يزال يثير المخاوف.

وقال كنوتوف: "طائرات F-16C وF-16D وF-16MLO قادرة على حمل قنابل نووية تكتيكية B61. وهذا يعني تسليم أوكرانيا وسائط إيصال الأسلحة النووية التكتيكية إلى أهدافها، الأمر الذي يثير مخاوف بالغة".

وأوضح كنوتوف أنه تم تسليم نموذجاقدموأرخص من F-16 إلى أوكرانيا: "وبطبيعة الحال، فإن خصائص الخيار الأرخص أقل".وأشار إلى أن الجيش الروسي يمتلك أسلحة حديثة تسمح له بتدمير "المقاتلات الأمريكية" بشكل فعال. علما بأن مقاتلات F-16 سبق أن أُسقطت بواسطة مضاداتجوية قديمة.

فبحسب كنوتوف، "في وقت ما، اشترت إسرائيل مقاتلات تكتيكية ذات مقعدين من طراز F-16 Sufa من الأمريكيين. جميع الأجهزة الإلكترونية الموجودة هناك إسرائيلية وحديثة للغاية وتتفوق في عدد من النواحي على المعدات الأمريكية. وقبل حوالي خمس سنوات، أطلقت طائرة من طراز F-16 النار على سوريا، فاستخدم السوريون نظامنا القديم S-200 ضدها. ومن هذه البطاريات، تم إسقاط طائرة من طراز F-16 وتضررت الثانية.

لذلك، أعتقد بأن أنظمة S-400 الرقمية الحديثة لدينا، والتي تتفوق في قدراتها عدة مرات على نظام S-200 الذي تم تطويره في العهد السوفيتي، ستتكفل بطائرة F-16".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرات حربية فلاديمير زيلينسكي كييف

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تسير خمس شاحنات أدوية لقطاع غزة

سيرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، من مستودعاتها في مدينة نابلس ، خمس شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة .

وقال مدير عام المستودعات بوزارة الصحة صالح ثوابته، إنه بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، ورئيس الوزراء محمد مصطفى، تمكنا للمرة الأولى منذ بداية العدوان على غزة، من التنسيق لإرسال خمس شاحنات محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية إلى المحافظات الجنوبية.

وأعرب عن أمله تساهم هذه الشحنة في تخفيف المعاناة عن الأهالي في قطاع غزة، مضيفا أن سيتم تسير خمسة شاحنات محملة بالأدوية مختصة بمستهلكات طبية ممن يعانون إصابات بالعظام بالإضافة إلى مضادات حيوية ومضادات ومواد لغسيل الكلى ومستلزمات طبية أخرى.

وأكد ثوابته أنه سيتم إرسال خمس شاحنات أخرى الأسبوع المقبل، على أمل استمرار نقل الأدوية إلى مستودعات الوزارة في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعترف بإسقاط طائرتين من طراز “إم كيو-9” خلال أسبوع في اليمن
  • طيران الإمارات تشغل طائراتها المحدثة من طراز البوينج 777 إلى 6 مدن أمريكية
  • ‏أوكرانيا: إسقاط 46 من 52 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا الليلة الماضية
  • وزارة الصحة تسير خمس شاحنات أدوية لقطاع غزة
  • المركز الروسي للمصالحة: مسيرة تابعة للتحالف اقتربت من مقاتلة روسية فوق الأجواء السورية
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • سوريا.. أوكرانيا تدرب مسلحي جبهة النصرة على تصنيع طائرات مسيّرة
  • مصدران: طائرة بدون طيار أمريكية سقطت فوق اليمن
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 طائرة مسيرة وتكشف الأضرار
  • مصر تخطط لشراء مقاتلات هندية متطورة وإسرائيل تترقب الصفقة