«لا يمكن أن تزور الغردقة أو البحر الأحمر دون أن تقوم برحلة سفاري» هذا هو ما يؤكده جميع من ذهبوا إلى المحافظة الساحلية، التي تجذب السياح من كل الجنسيات طوال العام، فرحلات السفاري بالغردقة مختلفة، بسبب سلسة جبال البحر الأحمر في الصحراء الشرقية، التي تعد ظهيرا للغردقة، ويقطنها عدد من القبائل، وخلق تواجدهم مجتمعات تعايشت مع الصحاري، جذبت رحلات السفاري من هواة المتعة والمغامرة من السياح الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية.

 

للباحثين عن مغامرة 

يأتي السياح الباحثين عن المغامرة إلى جبال البحر الأحمر بالغردقة للقيام برحلات السفاري لاستكشاف حياه البدو من قاطني الصحاري، حيث تبدأ الرحلات عبر ركوب الموتوسيكلات «البيتش باجي» وسيارات الدفع الرباعي، للسير في صحاري البحر الأحمر والاستمتاع باقتحام الدروب والوديان. 

جبل النسور والكهف بجبال البحر الأحمر 

وأشار علاء الدين محمود، رئيس أتحاد السياحيين بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن جبال البحر الأحمر الخلابة جذبت السياح وأشهر رحلات السفاري التي يعشقها السياح الوقوف على جبل النسور مع غروب الشمس والتقاط الصور التذكارية ثم العودة بين دروب الجبل في ظلام الليل على ضوء القمر. 

ولفت إلى أن قمة الاستمتاع بالسير بالبيتش باجي والذهاب إلى منطقة الكهف والتي يشبه فيها الجبل وجه إنسان حيث يمكن للسياح معايشة الحياة التي تجمع بين البساطة وقسوة الطبيعة الجبلية الصحراوية. 

انتعاش رحلات السفاري

وقال عبد الفتاح السمان، مدير إحدى محطات السفاري بالغردقة، إن رحلات السفاري إلى جبال البحر الأحمر تشهد انتعاشة خاصة في فصل الخريف واعتدال الأجواء تزامنا مع بدء موسم السياحة الشتاء في أوروبا، حيث يأتي السائحين خصيصا إلى الغردقة لممارسة رحلات السفاري والتي جذبت إليها آلاف السائحين حيث تتمتع البحر الأحمر بمساحات شاسعة من الجبال والصحاري توفر المتعة والمغامرات للسياح الباحثين عن المغامرة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر جبال البحر الأحمر جبال البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

"صحاري سلم وسعى" لبوحنانة في القاعات السينمائية

يستعد المخرج المغربي مولاي الطيب بوحنانة لعرض فيلمه السينمائي الجديدة « صحاري-سلم وسعى » في مختلف القاعات السينمائية المغربية، بعدما تم تتويجه عبر عدد من الدول الأجنبية والمغربية.

ومن المنتظر أنيتم عرض  الشريط السينمائي الجديد « صحاري-سلم وسعى »عبر مختلف دور  السينما المغربية ابتداء من الـ 5 من شهر يوليوز الجاري، بعد عرض ما قبل أول احتضنه قصر المؤتمرات بمدينة العيون.

ويحكي الفيلم قصة ثلاثة إخوة من مدينة العيون تدفعهم الظروف للقيام بثلاثة اختيارات مختلفة خلال خروج المستعمر الإسباني من الصحراء المغربية سنة 1975، بحيث يدافع حَمّدْ بشدة عن الوحدة الترابية للمغرب، بينما تلتحق السالكة بمخيمات تندوف في الجزائر، أما اعْمْر فيختار الحياد والعيش وسط الصحراء الموريتانية؛ لكن رغم المسافة التي تفصل بينهم تبقى الذاكرة تجمعهم، متشبثين بأمل اللقاء.

جرى تصوير هذا العمل الفني الروائي الذي يمكن تصنيفه ضمن “فيلم المؤلف” سنتي 2020 و2021، وتمت كتابته وإنتاجه وإخراجه من طرف مولاي الطيب بوحنانة الذي عاشت عائلته قصة مماثلة لتلك التي رويت في الشريط.

كلمات دلالية الصحراء المغربية بوحنانة سينما شريط سينمائي صحاري سلم وسعى فن

مقالات مشابهة

  • ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار .. جبالٌ خضراء وإطلالات جميلة على بحر العرب
  • الحديدة .. 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • رئيسا مصر والصومال يؤكدان رفض الإجراءات الأحادية في القرن الأفريقي
  • حملة مكبرة لإزالة المخالفات والعشوائيات بالبحر الأحمر
  • قائد الثورة: معركة البحر الأحمر أثبتت أن حاملات الطائرات الأمريكية عفا عليها الزمن
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • "صحاري سلم وسعى" لبوحنانة في القاعات السينمائية
  • الجيش الأميركي يدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين للحوثيين بالبحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير موقعي رادار وزورقين للحوثيين في البحر الأحمر
  • استمرار متابعة اعمال فتح الشوارع وتمهيد الطرق بمنطقة زرزارة بالغردقة