تشهد جميع مراكز ومدن محافظة البحيرة، حملات مكثفة لمتابعة الإلتزام بمحطات تمويل السيارات وبجميع المواقف عقب قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية برفع أسعار البنزين للربع السنوي على أنواعه الثلاثة إعتبارًا من صباح أمس الجمعة، وتثبيت سعر السولار.

 

بالإضافة إلي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وترصيد الكميات الموجودة بسجل 21 بترول الخاص بالمحطات والتواصل في حالة وجود أي مشاكل أو تكدسات، مع تكثيف الحملات والمتابعة ورصد المخالفات إن وجدت من خلال الأجهزة المعنية ومتابعة تنفيذ كافة التوجيهات.

 

كما تم توجيه تعليمات لرؤساء الوحدات المحلية والمواقف والمرور والتموين وإدارة الأزمات، بضرورة المتابعة المستمرة للتأكد من مدى الإلتزام بالتعريفة الحالية وعدم زيادة في أسعار المواصلات من "ميكروباص أو تاكسي أو سيرفيس" والعمل بنفس التعريفة المعمول بها في الوقت الحالي وإلتزم جميع وسائل المواصلات والأجرة على مستوى كافة خطوط السير بدائرة المحافظة.

 

كان قد تقرر زيادة أسعار البنزين بأنواعه لتكون الأسعار علي النحو التالي، "بنزين 80 بسعر 10 جنيهات للتر، بنزين 92 بسعر 11.50 جنيه للتر، بنزين 95 بسعر 12.50 جنيه للتر، وذلك لتقليل الفجوة السعرية بين تكلفة توفير البنزين وسعر بيعه فى السوق المحلى كما قررت اللجنة تثبيت سعر السولار عند 8.25 جنيه للتر.

 

حيث جاء تثبيت سعر السولار بالرغم من زيادة الفجوة السعرية بين تكلفة توفيره وسعر بيعه فى السوق المحلي وذلك حرصًا على الصالح العام، لما له من تأثير على وسائل نقل الركاب والبضائع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة البحيرة البحيرة اليوم حالة الطقس مواقيت الصلاة أسعار الذهب اسعار الخضراوات اسعار الفاكهة أسعار الحديد أسعار الأسمنت اسعار الدواجن اسعار البيض أسعار السلع الغذائية اسعار اللحوم اسعار الاسماك الوقود

إقرأ أيضاً:

عاجل- أسعار البنزين في مصر اليوم 27 يونيو 2024.. موعد اجتماع لجنة التسعير

أسعار البنزين في مصر اليوم 27 يونيو 2024.. موعد اجتماع لجنة التسعير..تتزايد في الوقت الحالي عمليات البحث عن أسعار البنزين في مصر، حيث يترقب الشارع المصري قرارات لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية عقب اجتماعها المقرر عقده في الأيام المقبلة.

أسعار البنزين اليوم

مازالت أسعار البنزين في مصر مستقرة اليوم 27 يونيو 2024، وذلك لحين اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية المقرر عقده مطلع شهر يوليو المقبل.
تبلغ أسعار البنزين الحالية:
95: 13.50 جنيه للتر.
92: 12.50 جنيه للتر.
80: 11 جنيهًا للتر.


موعد اجتماع لجنة التسعير

من المقرر أن تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية مطلع شهر يوليو لتحديد أسعار البنزين والسولار والمازوت الجديدة للفترة القادمة.
و تعتمد أسعار الوقود في مصر على آلية التسعير التلقائي، والتي تربط سعر البنزين "أوكتين 95" في السوق المحلية بالأسعار العالمية لخام "برنت" وبسعر الصرف مع مراعاة التكاليف الأخرى.
و تتوقع بعض التوقعات أن تشهد أسعار البنزين ارتفاعًا طفيفًا في اجتماع يوليو، وذلك بسبب ارتفاع أسعار النفط العالمية وارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.


رفع الدعم عن الوقود

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة المصرية ستقوم برفع دعم الوقود بشكل تدريجي حتى نهاية عام 2025.
أوضح الحمصاني أن رفع الدعم لن يشمل السولار، وذلك حرصًا من الحكومة على حماية الفئات الأكثر احتياجًا.


نصائح لتوفير استهلاك البنزين

مع ارتفاع أسعار البنزين، يُنصح باتباع بعض النصائح لتوفير استهلاكه، مثل:
استخدام وسائل النقل العام أو المشي أو ركوب الدراجة عند الإمكان.
صيانة السيارة بانتظام للتأكد من عملها بكفاءة.
تجنب القيادة العدوانية التي تستهلك المزيد من الوقود.
استخدام إطارات مناسبة وضغط هواء مناسب.
إيقاف تشغيل المحرك عند التوقف لفترات طويلة.

مقالات مشابهة

  • مع دخول يوليوز المقبل .. ارتفاعات مرتقبة في أسعار المحروقات
  • اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية وتحديد أسعار البنزين والسولار
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024
  • شركة النفط في عدن تُقر زيادة جديدة في أسعار البنزين
  • عاجل- أسعار البنزين في مصر اليوم 27 يونيو 2024.. موعد اجتماع لجنة التسعير
  • أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم وتفاصيل اجتماع لجنة التسعير التلقائي
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • تحديثات أسعار البنزين في مصر وموعد اجتماع لجنة التسعير
  • زيادة أسعار البنزين في مصر: تفاصيل وأسباب التغييرات الأخيرة
  • اجتماع مرتقب ومفاجآت في سعر اسطوانة البوتاجاز.. هل يرتفع سعر السولار والبنزين؟