بوابة الفجر:
2024-10-07@16:54:53 GMT

50 شهيدًا وجريحًا بقصف الاحتلال على مدرسة في غزة

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

 

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، بأن المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة شمال قطاع غزة، أسفرت عن 50 شهيدًا وجريحًا.

وقصف طيران الاحتلال مدرسة أسامة بن زيد التي تؤوي آلاف النازحين في منطقة الصفطاوي شمال قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع العشرات من الشهداء والجرحى

وفي وقت سابق، أكد مدير "الأونروا" في غزة توماس وايت، أن علم الأمم المتحدة لم يعد كافيًا لحماية الفلسطينيين الذين لجأوا إلى مدارس أممية في القطاع المحاصر والبالغ عددهم 600 ألف تقريبًا.

وقال وايت عبر الفيديو إنهم أشخاص يبحثون عن الحماية التي يؤمنها عَلَم الأمم المتحدة والقانون الإنساني الدولي.

وأضاف أمام ممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة المجتمعين للاستماع إلى تقرير حول الوضع الإنساني في قطاع غزّة "الحقيقة أننا لا نستطيع حتى توفير الأمن لهم تحت راية الأمم المتحدة".

وتابع "أُصيبت أكثر من خمسين من منشآتنا بسبب الحرب، بينها خمس استُهدفت بشكل مباشر. وأعتقد أنه في آخر إحصاء، مات 38 شخصًا في ملاجئنا"، معربًا عن خشيته من أن يرتفع هذا العدد "بشكل كبير" لا سيّما في شمال قطاع غزة حيث أصبحت الوكالة الأممية عاجزة عن الاتصال بالعديد من مراكزها.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة "تبقى الأمل الوحيد لسكّان غزة اليوم"، مضيفًا "لا أريد أن أصل إلى اليوم الذي لن يرفع فيه علم الأمم المتحدة في غزة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جيش الاحتلال حقيقة شخص قاهر مجزرة الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

3 شهداء وعدد من الإصابات بقصف الاحتلال عدة منازل بغزة

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا يفيد بأن هناك 3 شهداء وعدد من الإصابات بقصف الاحتلال عدة منازل بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

حماس: صمود شعبنا في غزة حطم كل مخططات الاحتـ ـلال في التهجير وتصفية قضيتنا طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف مستشفى في قطاع غزة

كما عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا يفيد بأن حماس، قالت إن صمود شعبنا العظيم في قطاع غزة على مدار عام كامل هو الصخرة التي تحطمت فوقها كل مخططات الاحتـ ـلال في التهجير وتصفية قضيتنا.

قوة وصلابة المقـ اومة


وجاء أيضًا جرائم الاغتـ ـيال التي ينفذها الاحتـ ـلال ضد رموز وكوادر المقـ ـاومة داخل فلسطين وخارجها وفي جبهات الإسناد لن تزيدنا إلا قوة وصلابة وإصرارا على مواجهة الاحتـ ـلال ومخططاته، وبذلنا جهودا كبيرة لوقف العـ ـدوان وتعاطينا بإيجابية مع كافة المبادرات مع تمسكنا الراسخ بوقف دائم للعـ ـدوان والانسحاب الكامل من أراضينا.

وأوضحت حماس، أن كل الإشاعات والحرب النفسية التي روجها الاحتـ ـلال وحكومته فشلت في زعزعة الحاضنة الشعبية للمقـ ـاومة، نحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه الجرائم والإبـ ـادة الجماعية وندعوها للكف عن سياسة الانحياز للاحتـ ـلال.


 

مقالات مشابهة

  • شهيد و13 إصابة خلال العدوان المتواصل شمال القدس
  • انتشال 18 مواطنًا بين شهيد وجريح في قصف مدفعي على مخيم جباليا
  • أطنان من الأنقاض تتراكم على مدار عام.. سكان غزة يبحثون عن حل
  • الأمم المتحدة تحذر من يأس واسع ونزوح الآلاف في قطاع غزة
  • 3 شهداء وعدد من الإصابات بقصف الاحتلال عدة منازل بغزة
  • العدو يرتكب ثلاث مجازر وحشية في غزة أسفرت عن 301 شهيد وجريح ويتوغل مجددا في جباليا
  • أكثر من 42 ألف شهيد وتشريد نحو 2.3 مليون نسمة وتفشي أزمة جوع طاحنة
  • حرب غزة.. مقتل العشرات بقصف استهدف مسجدا وإسرائيل تبدأ عملية بريّة جديدة
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال على جباليا ومخيم النصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يقر بقصف مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح