الوطن:
2024-07-11@02:47:03 GMT

طقس غائم في 8 محافظات.. فرص لسقوط أمطار وانخفاض الحرارة

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

طقس غائم في 8 محافظات.. فرص لسقوط أمطار وانخفاض الحرارة

تشهد بعض المحافظات خلال الساعات القادمة فرص سقوط أمطار متوسطة إلى رعدية، لاسيما في محافظات جنوب الصعيد، التي تشهد طقسا غائم جزئيا مع نشاط للرياح وسط تأثير ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية والتي تربط بين القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

أماكن سقوط الأمطار في المحافظات 

وعن أماكن سقوط الأمطار،

وأوضحت الأرصاد، أن 8 محافظات هي «جنوب سيناء، البحر الأحمر، قنا، أسوان، الأقصر، الوادي الجديد، بنى سويف، أسيوط» قد تشهد سقوط أمطار متوسطة إلى رعدية.

تأثير ظاهرة الشبورة المائية على الطرق 

وعن تأثير ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة، تشير التوقعات إلى تحولها إلى ضباب كثيف يعمل على حجب الرؤية الأفقية أحيانا وسط تحذيرات للمواطنين والمسافرين بتوخي الحذر أثناء القيادة في الصباح الباكر.

انخفاض درجات الحرارة

وتؤثر ظاهرة الضباب الكثيف على محافظات «البحيرة، مطروح، الإسكندرية، الشرقية، المنوفية، بورسعيد، دمياط، كفر الشيخ، بني سويف، الفيوم، المنيا».

وتشير توقعات خبراء هيئة الأرصاد إلى انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام القادمة بمعدل 4 درجات مئوية مع استمرار فرص سقوط الأمطار لاسيما على محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا في المحافظات حالة الطقس غدا حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم في المحافظات طقس المحافظات اليوم

إقرأ أيضاً:

ست محافظات تعطل الدوام الرسمي يوم غد الخميس

السومرية نيوز – محليات

أعلنت ست محافظات عراقية، اليوم الأربعاء، تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الخميس بسبب ارتفاع درجات الحرارة. وأكدت مجالس محافظات كل من واسط وذي قار وميسان والديوانية والمثنى ونينوى تعطيل الدوام الرسمي في مؤسساتها ودوائرها يوم غد الخميس بسبب ارتفاع درجات الحرارة وصعودها فوق الـ50 درجة.

وتشير خارطة درجات الحرارة المتوقعة، اليوم الأربعاء، الى تسجيل 8 محافظات درجات حرارة 50 مئوية او اكثر مع حلول المنخفض الموسمي الحراري على العراق والذي سيستمر لـ 3 أيام.

ومن المتوقع ان تسجل مدن جنوب البلاد درجات حرارة تتراوح بين 50 و 52 مئوية، فيما ستكون في مدن وسط البلاد بين 48 و50، اما غرب البلاد فتتراوح بين 45 و48 مئوية، فيما ستكون بين 39 و45 مئوية في شمال البلاد واقل في المناطق الجبلية.

مقالات مشابهة

  • تنبيهات الأرصاد: أمطار رعدية وبرد في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار مصحوبة بـالبرد على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار وهبوب رياح شديدة خلال الساعات القادمة
  • ست محافظات تعطل الدوام الرسمي يوم غد الخميس
  • الأرصاد اليمني يبشر بهطول أمطار رعدية على معظم محافظات البلاد
  • الأرصاد اليمني: هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرض تغلي.. 2024 قد يكون العام الأكثر سخونة على الإطلاق
  • 2024 قد يسجل أعلى درجات حرارة في تاريخ العالم
  • تحذيرات عالمية.. 2024 الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم
  • تغير المناخ يدفع 2024 لأن يكون العام الأكثر سخونة في التاريخ