الجديد برس:

استهدف الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، مجموعة من النازحين الفلسطينيين على طريق الرشيد الساحلي غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهادهم جميعاً، أثناء نزوحهم من الشمال إلى جنوب القطاع.

وتداولت وسائل إعلام مقطع فيديو وثقه شاب فلسطيني من قطاع غزة، أظهر جثث وأشلاء الشهداء من النساء والأطفال، وقد تناثرت مع أمتعتهم على الطريق، بعد قصف للاحتلال الإسرائيلي أودى بحياتهم.

ورصد الشاب الفلسطيني جثث الشهداء من النساء والأطفال وهي ملقاة وسط الطريق وكيف أردى جيش الاحتلال النازحين المدنيين العُزّل قتلى وهم في طريقهم نحو الجنوب مشياً على الأقدام.

وأظهر الشاب الذي التقط مقطع الفيديو بينما كان يمر من الطريق على متن دراجته الهوائية، تأثراً كبيراً من شدة فظاعة المشهد.

وطلب الشاب من صديق كان يرافقه أن يرفع مصحفاً عن الأرض كان النازحون يحملونه معهم، في حين كان هو يوثق المشهد.

وقالت مصادر فلسطينية، إن الشهداء مدنيون من النساء والأطفال كانوا في طريقهم من شمال قطاع غزة إلى مناطق الجنوب، وعددهم  14 شخصاً.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/11/جثث-متناثرة-على-الأرض..-فيديو-مروع-لاستهداف-الاحتلال-الإسرائيلي-نازحين-على-طريق-الرشيد-الساحلي-بغزة-فيديو.mp4

 

1- #هولوكست_غزة
الجيش الصهيوني النازي يرتكب مجزرة وجريمة حرب "هولوكست غزة" على طريق الرشيد الساحلي في غرب #غزة. أين ضمائر قادة الغرب وأين انسانيتهم وأين قوانين حقوق الانسان التي يتشدقون بها.
pic.twitter.com/HRcqOZOnP1

— Saeed Al-Samahiji (@DrSamahiji) November 3, 2023

كانوا يبحثون عن ملاذ آمن، فاستهدفهم الاحتلال أثناء نزوحهم..
جثث وأشلاء لشهداء فلسطينيين على طرفي الشارع استهدفهم القصف الإسرائيلي في شارع الرشيد الساحلي أثناء نزوحهم من شمال غزة إلى جنوبها، ووزارة الصحة تُقدر أن عدد الشهداء حوالي 14 شخصاً. pic.twitter.com/CeAVqEZGtK

— AJ+ عربي (@ajplusarabi) November 3, 2023

 

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: على طریق الرشید الساحلی

إقرأ أيضاً:

تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل أسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)

تجددت المظاهرات الإسرائيلية المطالبة بتنحي رئيس وزراء حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، والمطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسرى في قطاع غزة.

وشارك آلاف الإسرائيليين، الخميس، في مظاهرة بالقدس توجهت إلى مقر إقامة نتنياهو، وذلك في أعقاب إعلان دولة الاحتلال تلقيها عبر الوسطاء المصريين والقطريين رد حماس على مقترح هدنة دون الإفصاح عن مضمونه، إلا أن وسائل إعلام عبرية نقلت عن مصادر إسرائيلية، الخميس، قولها إن الرد يصلح لاستئناف المفاوضات.


وقالت قناة "12" العبرية الخاصة إن آلاف الإسرائيليين شاركوا في المظاهرة التي انطلقت بالقدس، واتجهت نحو مقر إقامة نتنياهو، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى، كما طالب المتظاهرون بإجراء انتخابات مبكرة.

واتهم المتظاهرون نتنياهو بأنه "يعرض أمن إسرائيل للخطر"، بحسب القناة ذاتها.
???? ירושלים: הצעדה הגיעה לרחוב עזה בירושלים ונעצרה במחסום המשטרתי, כמה מאות מטרים מביתו של רה"מ. pic.twitter.com/eaqHHF9ZWF — Asslan Khalil (@KhalilAsslan) July 4, 2024
وفي وقت سابق الخميس، أغلق معارضون للحكومة، طريقا سريعا قرب تل أبيب في مظاهرة مطالبة بانتخابات مبكرة، رافعين لافتة كتب عليها: "كفى لحكومة الدمار".

وكان معارضون للحكومة صعّدوا في الأسابيع الأخيرة من فعالياتهم للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة وإبرام اتفاق لتبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية.


وبوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة، تجري الفصائل الفلسطينية بغزة ودولة الاحتلال منذ أشهر، مفاوضات غير مباشرة متعثرة، للتوصل إلى اتفاق سيكون الثاني من نوعه منذ اندلاع الحرب قبل تسعة أشهر، والتي أسفرت عن أكثر من 125 ألف شهعيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

ويواصل الاحتلال هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 16 فلسطينيا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • شاهد.. اللحظات الأولى لقصف مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • وكالة: قتلى بقصف على مدرسة تؤوي نازحين بغزة.. والجيش الإسرائيلي يعلق
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • باستهداف مدرسة تؤوي نازحين.. مجزرة جديدة للاحتلال في النصيرات
  • الفلسطينيون ينتفضون في مظاهرات ضد سرقة الاحتلال للأراضي وتحويلها لمستوطنات.. فيديو
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل للأسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل أسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • حماس: الاستيطان بالضفة سيصعد المقاومة والاشتباك مع الاحتلال في كافة المحاور
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد