وصف المترشح الرئاسي سليمان البيوضي، قرارات عبدالحميد الدبيبة بـ”العبثية” والكارثة الكبرى في كل القطاعات.

وقال البيوضي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن القرارات العبثية وأزمة التبعيات هي أكبر كارثة إدارية أحدثها الدبيبة في كل القطاعات دون استثناء.
وأضاف البيوضي، أن الكارثة بدأت ملامحها ظاهرة في أغلب المؤسسات.


وتابع:” ها هم مرضى الأورام يدفعون الثمن بفعل قرارات الدبيبة العبثية، رغم محاولته بيع الوهم بعد حديث وزير الصحة عن تجاوزته”.

الوسومأزمة التبعيات أكبر كارثة البيوضي الدبيبة القرارات العبثية

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أكبر كارثة البيوضي الدبيبة

إقرأ أيضاً:

كيف دعمت مايا مرسي ملف الحماية الاجتماعية في أول 15 يوم عمل؟

على مدار 15 يوماً، اتخذت مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، مجموعة من القرارات والإجراءات المهمة في إطار شبكة الحماية الاجتماعية، لدعم الفئات الأولى بالرعاية، فما أن أدت اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، قررت العمل على دعم شبكات الأمان والحماية الاجتماعية بالتنسيق مع مختلف الجهات لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر.

ضم 73 ألف أسرة لمعاش تكافل وكرامة

أول القرارات، أعلنت «مايا مرسي»، ضم 73 ألف أسرة لمعاش تكافل وكرامة لتبدأ الصرف خلال شهر يوليو الجاري، مؤكدة انتظام صرف المعاش على مستوى الجمهورية بالتنسيق الكامل مع مديريات التضامن الاجتماعي من خلال غرفة عمليات مركزية مُشكلة بالوزارة.

حثت وزيرة التضامن أسر تكافل وكرامة على الاستفادة من برنامج «تحويشة» للادخار والإقراض الرقمي التابع للمجلس القومي للمرأة دون إخراجهم من برنامج الدعم النقدي المشروط.

لم تقتصر القرارات على ذلك، بل أكّدت مايا مرسي عمل الوزارة على التوسع خلال الفترة المقبلة في إنشاء دور إضافية لدعم ضحايا الاتجار بالبشر لتصل إلى سبع دور إيواء، بالتنسيق مع المحافظين لتوفير قطع أراضي إضافية لإنشاء أو إعادة استغلال بعض المباني بغرض إنشاء الدور.

لجنة لتحقيق التكامل بين برامج الحماية الاجتماعية

ضمن القرارات المهمة، قررت «مايا مرسي» تشكيل لجنة تنسيقية لتحقيق التكامل بين برامج الحماية الاجتماعية وربط الأنظمة الآلية بين الوزارة والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وأعلنت أيضاً التوسع في المشروع القومي لتنمية الأسرة، والعمل على ربط المبادرات الاجتماعية للدولة بمشاركة النساء في فصول محو الأمية والمبادرات الاقتصادية ومشروعات الادخار والإقراض، وإعداد برامج تدريبية مختلفة للمقبلين على الزواج، فضلا ًعن توسيع حملات التوعية الموجهة لكيفية اختيار المرأة لشريك حياتها.3

كما أطلقت وزارة التضامن حملة « شوف بكرة بعنيك» للكشف والتوعية بأمراض المياه الزرقاء لجميع المقيمين بدور المسنين بالمحافظات، والتي تستهدف 172 دار مسنين على مستوى الجمهورية بإجمالي 4500 مسن ومسنة وتوفر العلاج اللازم بالمجان للحالات المصابة.

دعم ذوي الهمم

مظلة الحماية الاجتماعية والصحة ودعم ذوي الهمم، شعار الدكتورة مايا مرسي، إذ وجهت بدراسة توسيع مظلة المعاشات التعاقدية لتشمل جميع كبار السن في الفئات الأولى بالرعاية، كما دشنت مبادرة «أحسن صاحب» لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مشروع «هنوصلك» بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة صناع الحياة مصر.

«ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة»، أدلت بهذه العبارة، الدكتورة مايا مرسي، في تصريحات صحفية سابقة، مؤكدة تطوير برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، والتوسع في عدد من المشروعات لتوفير فرص عمل وإتاحة تمويلات مختلفة لشرائح متنوعة من محدودي الدخل.

لم تغفل مايا مرسي مساندة المتضررين من الأزمات والنكبات الطارئة، فبمجرد معرفتها، بنشوب حريق في محال شارع البورصة بحي أول طنطا محافظة الغربية، وجهت بتقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث، وسرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم المضارين وصرف المساعدات.

مقالات مشابهة

  • التشدد الديني والحروب العبثية
  • 13 ألف مليار دج قروض موجهة للإقتصاد سنة 2023
  • كيف دعمت مايا مرسي ملف الحماية الاجتماعية في أول 15 يوم عمل؟
  • رئيس بلدية تل أبيب: نتنياهو أوصلنا إلى كارثة
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. يوسف أيمن أولى صفقات الأهلي وأزمة بسبب أسعار التذاكر ونبأ جيد في الزمالك
  • الحكومة الشرعية تعلن: كارثة جديدة على الأبواب
  • خلال جولته بمركز نجع حمادي.. محافظ قنا يتفقد عددا من القطاعات الخدمية
  • بالفيديو.. مهندس: قرارات البناء الجديدة سمحت ببناء شقة وأجنحة في السطح
  • جمعية البنوك اليمنية: قرارات مركزي بعدن تقوّض دور البنوك في خدمة النظام المصرفي
  • تبون يعلن عن قرار جديد يكرس هيمنة النظام العسكري الجزائري على مؤسسات الدولة