صدى البلد:
2024-06-27@08:36:52 GMT

أمريكا: لا ضمان لإخراج الأسرى من قطاع غزة

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

قال مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية إن المسؤولين الأمريكيين يبذلون جهودا مكثفة للإفراج عن الأسرى الذين تحتجزهم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" في غزة، مشيرًا إلى أنه لا يوجد ضمان لنجاح ذلك المسعى أو إطار زمني لتحقيقه.

وأضاف المسؤول في تصريحات لوكالة "رويترز" أن هناك "اتصال غير مباشر" يهدف إلى إيجاد إطار لإخراج الأسرى من غزة، قائلاً إن "الأمر صعب للغاية".

من جانب آخر، قالت مجلة "فورين بوليسي" أمس الجمعة، إن المئات من مسؤولي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تبنوا خطابا، يدعو إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، للضغط؛ من أجل "الوقف الفوري لإطلاق النار والأعمال العدائية" في الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في غزة.

بيان عاجل من الهلال الأحمر الفلسطيني بشأن مجزرة مستشفى الشفاء في غزة إسرائيل تبلغ أمريكا استعدادها لخوض "حرب عصابات" في غزة وتحمل الانتقادات الدولية

وقالت "فورين بوليسي" في تقرير، أمس الجمعة، إن الخطاب المفتوح الذي أرسله موظفو الوكالة، يعكس تزايد القلق داخل الحكومة الأمريكية بشأن دعم بايدن لإسرائيل في حربها ضد حماس بقطاع غزة.

كما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمعة، إنه أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، رفضه "أي هدنة في حربه على قطاع غزة لا تشمل إطلاق سراح الرهائن"، فيما ذكر بلينكن أنه "ناقش مع المسؤولين الإسرائيليين إمكانية تحقيق هدنة ووقف لإطلاق النار مع الأخذ بعين الاعتبار عدم استغلال (حركة) حماس لهذا المعطى".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمريكا غزة قطاع غزة حماس المقاومة الإسلامية فی غزة

إقرأ أيضاً:

مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتأمين إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، إلى تأمين إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
وقالت المندوبة الأمريكية - في تصريح أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم /الأربعاء/ - إن "آخر تقرير عن الأمن الغذائي يوضح أن الاحتياجات الإنسانية في غزة كارثية وينبغي أن تصل المساعدات الإنسانية لكل من يحتاج إليها في كل ربوع غزة"، مشيرة إلى أن الكثير من سكان غزة يواجهون مستويات من الجوع والوضع قد يزداد سوءا وبشكل سريع لاسيما مع التأخير المستمر في تدفق المساعدات.
وشددت على أن أمن الطواقم الأممية والعاملين في مجال المساعدات الإنسانية يمثل لبلادها أولوية قصوى.. مؤكدة مواصلة الضغط على إسرائيل لخلق ظروف أفضل لتسهيل وصول المساعدات إلى غزة لكي تتمكن المنظمات الإنسانية من مواصلة العمل بأمان لإنقاذ حياة المدنيين في القطاع. 
من جانبه، أفاد المسؤول في منظمة الـ(فاو) إيمو توريرو، بأن أحدث البيانات أظهرت أن أكثر من نصف السكان في قطاع غزة ليس لديهم أي طعام يأكلونه في المنزل، وبأن أكثر من 20% يقضون أياما وليالي كاملة دون تناول الطعام.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تواصلت مع قطر ومصر بشأن مفاوضات صفقة الأسرى المجمدة
  • مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتأمين إيصال المساعدات إلى غزة
  • مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتأمين إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • منصور يدعو المجتمع الدولي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الأردن وفرنسا: ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • الخارجية الأمريكية: نتواصل مع كل الأطراف بشأن غزة.. والكرة في ملعب حماس
  • أمريكا تساعد إسرائيل على إبادة الفلسطينيين
  • الخارجية الأميركية: بلينكن بحث مع غالانت جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية: لا صحة لاتصال بلينكن بالوزير شكري لإخراج طلاب ومرضى من غزة
  • لهذا السبب تصر حماس على وقف دائم لإطلاق النار