نجحت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، في التعاقد مع أوركسترا تشايكوفسكي السيمفونى الروسي، الذي يزور مصر لأول مرة، لتقديم ٣ عروض تقام بقيادة المايسترو فلاديمير فيدوسييف بالقاهرة والإسكندرية، فى الثامنة من مساء يومي الأحد والإثنين ٥ و ٦ نوفمبر الجاري، على المسرح الكبير، ومساء الثلاثاء ٧ نوفمبر، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

تتضمن العروض برامج فنية مختلفة تشمل مؤلفات كلاسيكية عالمية ومصرية، حيث تشارك فى الحفل الأول عازفة الفيولينة الشابة الواعدة أميرة أبو زهرة حفيدة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، فى ظهورها الأول بمصر قادمة من فيينا، ويتضمن برنامجه لحظة موسيقية لـ راجح داوود، وكونشرتو الفيولينة لـ تشايكوفسكى، ومتتالية شهرزاد لـ ريمسكى كورساكوف.

أما الحفل الثاني يقام بمشاركة عازف البيانو آدم جويستريف ويتضمن كونشيرتو البيانو لبيتهوفن، والسيمفونية الخامسة لتشايكوفسكي، إلى جانب لحظة موسيقية لـ راجح داوود.

ويشارك فى الحفل الثالث عازفة التشيللو دالي جوتسيريف، والذي يتضمن كونشرتو التشيلو لـ هايدن، إلى جانب لحظة موسيقية لـ راجح داوود، ومتتالية شهرزاد لـ ريمسكي كورساكوف.

عازفة الفيولينة أميرة أبو زهرة ولدت عام ٢٠٠٥ وبدأت العزف في الرابعة من عمرها، درست الموسيقى على يد دورا شفارتسبرج بجامعة الموسيقى والفنون في فيينا، شاركت لأول مرة وهى في السابعة مع أوركسترا المكسيك السيمفوني، وحصلت على عدة جوائز منها: الجائزة الأولى في مسابقة الشباب الموسيقيين في ألمانيا، والجائزة الأولى بمسابقة إيلون فيهر الدولية للفيولينة في المجر وغيرها.

أما أوركسترا تشايكوفسكي السيمفوني تأسس عام ١٩٣٠ كأول اوركسترا للاتحاد السوفيتي، ويعد أحد أفضل فرق الأوركسترا في العالم، وقدم الكثير من العروض المحلية والعالمية ويضم ريبرتوار كوكبة من أعمال كبار المؤلفين العالميين.

والمايسترو فلاديمير فيدوسييف ولد عام ١٩٣٢ وتلقى تعليمه في معهد مدرسي الموسيقى في جينسين وحضر دورة الدراسات العليا في معهد تشايكوفسكي للموسيقى في موسكو، قدم أول عرض مسرحي له في مسرح الأوبرا والباليه الأكاديمي في كيروف، وكان عرض "عروس القيصر" لـ كورسكوف، عمل قائدا ومديرا فنيا لأوركسترا تشايكوفسكي السيمفوني والعديد من الفرق الأخرى وحصل على عدة جوائز منها: الجائزة الفضية من هيئة إذاعة أساهي اليابانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دار الاوبرا الأوبرا الدكتور خالد داغر أبو زهرة

إقرأ أيضاً:

بعد أحمد عزمي.. أميرة هاني تستغيث من العمل في الوسط الفني «صورة»

كشفت الفنانة أميرة هاني، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن معاناتها في العمل بالوسط الفني، مشيرة إلى أن هناك من يلحقون بها الأذى خلال ممارستها للعمل.

واستغاثت أميرة هاني عبر حسابها على «فيسبوك» من هؤلاء الأشخاص الذين يلحقون بها الأذى، قائلة: «اللي بمر بيه بقالي فترة و خصوصاً آخر شهرين في بعض الأصعدة حاجة متمنهاش لألد أعدائي و بتكلم بشكل اساسي علي الناس المؤذية».

الفنانة أميرة هاني

وأضافت: «اللي بتحاول تعملي مشاكل في شغلي و مشاكل مع الجهات المسئولة عني و بيحاولوا يئذوني نفسياً و معنوياً و مادياً الحمد لله على كل شئ اللي طالباه منكم الدعاء بس عن ظهر غيب و ربنا قادر على كل شئ جمعة مباركة عليكم».

أميرة هاني أسباب غياب أميرة هاني عن الفن

وفي وقت سابق، تصدر اسم الفنانة أميرة هاني تريند مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما حلت ضيفة في برنامج «قعدة ستات».

الفنانة أميرة هاني

كشفت الفنانة أميرة هاني، سبب ابتعادها عن التمثيل لما يقرب من 5 سنوات، بسبب علاقة عاطفية غير ناجحة، قائلة إنّها تحدت أهلها للموافقة على خطبتها لأحد الأشخاص، بعد قصة حب كبيرة.

وتابعت أميرة خلال لقائها، أنّها اكتشفت بعد فترة أن خطيبها يريد الحياة بحرية بعد الزواج، ما مثل لها صدمة كبيرة وقررت الابتعاد عنه، ودخلت في حالة شديدة من الاكتئاب، جعلتها تنام ساعات طويلة من يومها.

وأوضحت أميرة هاني، أنّها فوجئت بابتعاد أصدقائها عنها خلال تلك الفترة باستثناء عدد محدود للغاية، ما جعلها تعيد ترتيب حياتها وأصدقائها من جديد، وتحاول العودة لحياتها الطبيعية والتمثيل مرة أخرى.

وواصلت أن خالتها الفنانة نبيلة عبيد دائمة التشجيع لها على مواصلة حياتها ونجاحها، خاصة أنّها قدمت سلسلة قوية وناجحة من عدة أعمال درامية، ويجب أن تلتفت لمستقبلها.

اقرأ أيضاًأميرة هاني تكشف سبب غيابها عن الوسط الفني 5 سنوات (علاقة سامة)

برفقة أميرة أديب.. يوسف الكدواني يشارك صورًا من كواليس «وبينا ميعاد 2»

أميرة قنديل ثالث مسابقة السلاح بتصفيات السيدات بكأس العالم للخماسي

مقالات مشابهة

  • نجوم وأسعار تذاكر الليلة الافتتاحية لـ مهرجان الموسيقى العريية الـ 32
  • غادة عبدالرازق تشبه زهرة الحب
  • نوستالجيا... تعرف على أجر يوسف شعبان  في أميرة في عابدين
  • اليوم.. عرض مسلسل «زينهم» لـ أحمد داوود على dmc
  • آمال بفتح آفاق تعاون اقتصادي واستثماري بين سلطنة عُمان وأذربيجان
  • ما مصير حفلات نجوم لبنان بمهرجان الموسيقى العربية بعد الأحداث الأخيرة؟
  • مواعيد وأسعار تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية
  • مواعيد وأسعار تذاكر حفل أحمد سعد بالأوبرا.. تبدأ من 1000 جنيه
  • ضياء الدين داوود عن الإجراءات الجنائية: لا يوجد مصلحة لأحد بأن يخرج القانون منقوص
  • بعد أحمد عزمي.. أميرة هاني تستغيث من العمل في الوسط الفني «صورة»