قال مسؤول أمريكي كبير فجر اليوم السبت 4 نوفمبر 2023 ، إنه لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق بشأن هدنة إنسانية في غزة ولا ضمان بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق لتحرير الرهائن أو توقيت ذلك".

لمتابعة حرب غـزة بالصور والفيديو تابع منصة وكالة سوا الإخبارية عبر تليجرام

وأضاف المسؤول الأمريكي لوكالة رويترز العالمية "جهودا مكثفة وصعبة جدا تبذل لمحاولة تحرير الرهائن من غزة، إذ أن أي جهد لإخراج نحو 200 رهينة من غزة سيتطلب وقفا كبيرا للأعمال العدائية".

وتابع أن "الصور الواردة من موقع القصف الإسرائيلي لمخيم اللاجئين في غزة مروعة".

بلينكن : بحثت في إسرائيل إعلان هدن إنسانية في غـزة

وأشار المسؤول نفسه إلى أن "أي وقف لإطلاق النار يعتمد على شعور إسرائيل بالثقة أن ما حدث في 7 تشرين الأول/ أكتوبر لن يتكرر".

جيش الاحتلال يعلن عدد قتلى جنوده منذ بدء حرب غـزة

بدورها نقلت قناة (CNN) عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى قوله إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تتوقع تقليص إسرائيل هجماتها الجوية على غزة والتركيز على الحملة البرية.

وأضاف :" تركيز إسرائيل على الحملة البرية يهدف إلى تطهير شبكة الأنفاق التي تستخدمها حماس ".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، مع وفد برلماني أمريكي، بقيادة رئيس اللجنة الدائمة لشؤون الاستخبارات بمجلس النواب مايك تيرنر، مسألة تقديم المزيد من المساعدات العسكرية إلى بلاده، وسط حربها المستمرة مع روسيا.

وقال "زيلينسكي" في بيان نشرته الحكومة الأوكرانية: "نرى تصميم الكونجرس الأمريكي على زيادة الدعم لأوكرانيا، وممتنون لذلك، خاصة أن تخصيص الكونجرس مساعدات مالية لـ أوكرانيا يعزز بشكل كبير اقتصادنا وقواتنا المسلحة".

واستعرض الرئيس الأوكراني الوضع على خط المواجهة، والاحتياجات ذات الأولوية لقوات الدفاع، كما ناقش مع أعضاء مجلس النواب الأمريكي المجالات الرئيسية لمزيد من المساعدات الأمريكية، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي الإضافية والصواريخ الاعتراضية.

وأكد "زيلينسكي" أهمية هذه المساعدات، قائلًا: "تساعدنا أنظمة باتريوت للدفاع الجوي الصاروخي في إنقاذ الأرواح وحماية البنية التحتية، ونعول على عمليات تسليم إضافية لهذه الأنظمة في المستقبل القريب".

وأشار الرئيس الأوكراني إلى مشاركة الولايات المتحدة في قمة السلام العالمية المقررة في سويسرا، كما شدد على أهمية بذل الجهود المشتركة لإشراك البلدين في دعم البيان الختامي للقمة.

كما ناقش الطرفان سبل تكثيف الضغط بالعقوبات على روسيا، بينما شدد "زيلينسكي" على دور الكونجرس الأمريكي في تشكيل الإطار القانوني لاستخدام الأصول الروسية المجمدة لتلبية احتياجات بلاده.

ويضم الوفد الأمريكي -الذي وصل إلى العاصمة الأوكرانية كييف اليوم- رئيس اللجنة الدائمة لشؤون الاستخبارات بمجلس النواب مايك تيرنر، والنواب بيتي مكولوم، وجون جويس، وروني جاكسون، وتوني جونزاليس.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • رسميا.. أحمد هايل مدربا للفيصلي في الموسم المقبل 
  • أمريكا.. أكبر دولة مدينة في تاريخ العالم!
  • مسؤول أمريكي: مستوى التهديد لقواعدنا في أوروبا هو الأخطر منذ 10 سنوات (CNN)
  • عاجل| مصدر: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية للوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • إعلام عبري: جالانت بحث مع واشنطن التوصل لتهدئة على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • لبيد: التهدئة في غزة ستؤدي للتهدئة في جبهة الشمال
  • عدوان أمريكي بريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة
  • صياغة أميركية جديدة للتوصل لاتفاق وقف النار بغزة