في ظل التحديات التي تواجه مصر داخلياً وخارجيا ومنذ البدء بالعمل من عام 2014 لجهود الدولة للقضاء على الإرهاب والنظر حول تنمية سيناء لخطة الدولة للتطوير الاستراتيجي لتحقيق الأهداف والتنمية المستدامة المتكاملة في سيناء والإعلان عن مدينة رفح الجديدة وبئر العبد الجديدة وكذا تجمعات تنموية حضرية باستثمارات تصل إلي 112مليار جنية خلال الفترة حتي اكتوبر 2023.

تعمل الدولة علي خطة شاملة مستدامة تنموية 2030 تبلغ قيمة المشاريع التنموية والاستثمارية 700مليارجنية لذا فلكي تؤمن الدولة أي مكان من أطماع الطامعين لم يكمن الحل في الاعتماد علي الجيوش وأكثرها تنظيماً وتسليحا، فالشيء الوحيد الذي يضمن عنصري الأمن والحماية لأي منطقة هو تنميتها واشغالها وتعميرها وتلك هي الأسس التي تعمل عليها الدولة لكي أن تتم التنمية في سيناء وتعويض عشرات السنوات التي غابت فيها عملية التنمية في سيناء.

خارطه الطريق في سيناء تشمل في وتعمل في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية خلال السنوات السابقة منذ 2014، حيث بلغ 283مليار جنيه، مؤكدًا أن الخطه القادمة المستهدفة تنفيذها خلال الخمس سنوات المقبلة تبلغ استثماراتها نحو 363 مليار وفي غضون ذلك حرصت الدولة المصرية على تعزيز المشروعات التنموية والاستثمارية 302 مشروعاً وهذة المشروعات تعمل تحسين مستوى المعيشة لأهالي سيناء وتحد من تدني معدل البطالة البالغ 7% وترفع مستوي الاستثمار من 15.3% الي 24% في عام 2024 وزيادة معدل النمو الاقتصادي الي 13% خلال 2024.

الإنتماء للوطن والالتفاف حول قرارات الدولة في الوضع الراهن والقيادة السياسية والتنفيذية برئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية يعمل لإقصاء اي مخطط ضد مصر وجعل التنمية هي السلاح الأمثل في ظل هذة التحديات من دول الجوار والطامعهة في الأراضي المصرية وجعل مصر علي الخريطة السياحية والاستثمارية والعالمية وتنفيذ خطة الدولة للمشروعات الجديدة واكتمال الأركان الاقتصادية.

القرارات والتطوير الاستراتيجي يحقق الازدهار والتنمية المستدامة المتكاملة لتشغيل الشباب ورفع كفاءة الطاقة التشغيلية وزيادة فرص العمل وتأهيلهم في المشروعات التنموية والاستثمارية واستهداف العدد الكامل حيث يمثلوا 21 مليون إجمالي عدد السكان في مصر من عام 18حتي 27 عام بمعدل 22% وفقاً لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء في أول 2023.

وأخيرا رسالة الي الشعب المصري العظيم انتماءك للعمل حب للوطن كل بلاد الدنيا جميلة ولكن اجمل من وطني لا مصر بلدنا مصر الوطن.

كاتب المقال: أمين عام نقابة السياحيين مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فی سیناء

إقرأ أيضاً:

جوتيريش: 17% من أهداف التنمية المستدامة تسير على المسار الصحيح

 

أكد الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش"، أن 17 في المئة فقط من أهداف التنمية المستدامة لعام 2024 تسير على المسار الصحيح، وأن التقدم في أكثر من ثلث هذه الأهداف إما توقف أو تراجع، مطالبا بضرورة مواجهة تغير المناخ وتعزيز التمويل الدولي، والإسراع من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وحماية الكوكب وإنهاء الفقر.

جوتيريش يعرب عن بالغ قلقه بشأن التصعيد بين إسرائيل وحزب الله على الخط الأزرق جوتيريش يشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله اللبناني

وقال جوتيريش، بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة،" إن سرعة وحجم التغيير اللازمين للتنمية المستدامة لا يزالان بطيئين للغاية، وحدد ثلاثة مجالات يجب أن يتم المضي قدما فيها وبسرعة أكبر، قائلا "أول هذه المجالات، الحاجة إلى العمل من أجل السلام، فمن غزة إلى السودان وأوكرانيا وما وراء ذلك، حان الوقت لإسكات الأسلحة، ودعم النازحين، والتحول من الإنفاق على الدمار والحرب إلى الاستثمار في الأشخاص والسلام، وثاني المجالات هي الحاجة للعمل على التحولات الخضراء والرقمية، داعيا البلدان إلى جعل هذه التحولات عادلة وشاملة ومتوافقة تماما مع الجهود الأوسع لتحقيق المساواة بين الجنسين".

وأضاف أن المجال الثالث هو الحاجة إلى العمل على التمويل، منبها إلى أن العديد من البلدان النامية تفتقر إلى الموارد المالية والحيز المالي للاستثمار في مستقبلها.

وحث "جوتيريش" البلدان على مضاعفة الجهود في تسريع أهداف التنمية المستدامة، بينما تستعد لمنتدى الأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة الشهر الحالي، وقمة المستقبل في سبتمبر المقبل، والاجتماعات الرئيسية في العام المقبل بشأن التنمية الاجتماعية والتمويل.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على ضرورة الوفاء بالوعد والعمل على إنهاء الفقر وحماية الكوكب وعدم ترك أي شخص خلف الركب، وقال إنه في عالم من الثروة والمعرفة والتكنولوجيات غير المسبوقة، فإن حرمان الكثيرين من الاحتياجات الأساسية أمر فظيع ولا يمكن تبريره".

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد فعالية توزيع حوافز سندات الكربون للمزارعين
  • «التخطيط» تشارك في المؤتمر الدولي العلمي للهندسة الكيميائية الخضراء
  • "التخطيط": الدولة المصرية بذلت العديد من الجهود في مجال توطين صناعة الهيدروجين الأخضر
  • نقيب السياحيين: نطالب الحكومة المرتقبة بتحويل الشقق المغلقة لوحدات فندقية
  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050
  • وزيرة الثقافة تفتتح ورشة العمل الدولية حول حماية وصون تقاليد الطعام
  • القصير: البحوث التطبيقية هى الحل لزيادة الإنتاجية
  • حصاد الأنشطة البحثية والإرشادية لمركز بحوث الصحراء خلال يونيو 2024
  • جوتيريش: 17% من أهداف التنمية المستدامة تسير على المسار الصحيح