وجه محمد عوض وكيل وزارة التموين بمحافظة بورسعيد باستمرار شن الحملات التموينية بصورة مكثفة على الأسواق و السوبر ماركت والمطاعم والمخابز خلال الساعات الماضية  للتأكد من مدى صلاحية المنتجات والمواد الغذائية لحماية المواطنين من السلع الفاسدة. 

وتمكنت حملة لرقابة بورسعيد التجارية من ضبط كمية تقدر ب 5 طن من ملح الطعام مجهول المصدر بدون مستندات أو فواتير تدل على نشأته مما يتسبب فى أضرار جسيمة على صحة المواطنين 
 

وشدد وكيل وزارة التموين فى بورسعيد على ضرورة تحرى المواطنين قبل شراء ملح الطعام أن يتأكدوا من نقائه وإضافة اليود 
كما يتأكدوا من أنه خال من الشوائب 40% صوديوم، 60% كلوريد، ومعالج باليود مخالفة للقرار 45 لسنة 2022 الخاص بحظر تداول السلع الغذائية مجهولة المصدر بأى صورة من الصور وعلى الأخص عرضها للبيع أو حيازتها بقصد الاتجار.


 

قبل بيعه بالسوق السوداء.. تموين بورسعيد تداهم مخبز استولى على دقيق مدعم رقابة بورسعيد التجارية تضبط كميات من مشروبات الطاقة بدون فواتير تدل على مصدرها

تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على نيابة بورسعيد العامة لمباشرة التحقيقات .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الحملات التموينية الساعات الماضية السلع الغذائية المواد الغذائية حماية المواطنين محافظة بورسعيد ملح مجهول المصدر

إقرأ أيضاً:

السبب مجهول.. مئات الإصابات في انفجار أجهزة لاسلكية بلبنان

قال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية في بيان، إن "أعدادًا كبيرة من المصابين بجروح مختلفة تتوافد إلى المستشفيات اللبنانية، وتبين بصورة أولية أن الإصابات تتصل بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين".
وأضاف البيان: "بناء عليه تطلب الوزارة من جميع المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية ولا سيما في المناطق المتاخمة لأماكن حصول الاصابات الاستنفار إلى أقصى درجة، ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة إلى خدمات الطوارئ الصحية". بحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.
أخبار متعلقة ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا"الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزةوتوجهت الوزارة بالطلب من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة اتصالات لاسلكية الابتعاد عنها ريثما تتبين حقيقة ما حدث.
ودعت الوزارة المواطنين إلى التبرع بالدم من كل الفئات في هذه المستشفيات.سبب الانفجاراتوانتشرت تقارير غير مؤكدة تفيد بأن إسرائيل استهدفت أجهزة اتصالات، وأن ذلك كان وراء التفجيرات، ولم يكن السبب الدقيق للانفجارات واضحًا في البداية.

كاميرا مراقبة توثق لحظة الانفجار داخل متجر في الضاحية الجنوبية بـ #بيروت#سوشال_سكاي pic.twitter.com/zs0GT5gWl2— سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia) September 17, 2024
وقال مصدر بمستشفى بهمن بيروت، إن المستشفى استقبل أكثر من 100 جريح، بعضهم في حالة حرجة.إصابة السفير الإيرانيأفادت وكالة مهر الإيرانية للأنباء اليوم الثلاثاء، بأن سفير إيران في لبنان، مجتبى أماني أصيب جراء هجوم إسرائيلي سيبراني وانفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي "بيجر" استهدف لبنان وسوريا.
وأفادت قناة الميادين بأن السفير الإيراني نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأن إصابته جراء الانفجار ليست خطيرة.
كان مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية قد قال في بيان، إن "أعدادًا كبيرة من المصابين بجروح مختلفة تتوافد إلى المستشفيات اللبنانية، وتبين بصورة أولية أن الإصابات تتصل بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين في الضاحية الجنوبية لبيروت، كما أصيب 4 أشخاص جراء انفجار جهاز لاسلكي داخل سيارة بدمشق".

مقالات مشابهة

  • رسائل مجهولة المصدر تصل إلى المواطنين.. هذا مضمونها (صورة)
  • استجابة لطلب الغرفة التجارية.. إعادة تفعيل الحصص الاستيرادية للمقيمين بجنوب وغرب بورسعيد
  • استجابة لطلب الغرفة التجارية.. إعادة تفعيل الحصص الاستيرادية للمقيمين بمناطق جنوب وغرب بورسعيد
  • اللجنة العامة لحزب الوفد ببورسعيد تعقد اجتماعا تنظيميا
  • جسم طائر مجهول يعبر الحدود اللاتفية من بيلاروس.. ما القصة؟
  • السبب مجهول.. مئات الإصابات في انفجار أجهزة لاسلكية بلبنان
  • العثور على جثمان شاب مجهول الهوية داخل مخزن مدرسة
  • العثور على جثة شاب مجهول الهوية داخل مخزن مدرسة بالفيوم
  • تفاصيل ضبط سيارة محملة بـ 8000 لتر سولار دون فواتير قبل بيعها في السوق السوداء بأسيوط   
  • برلماني يشيد بسرعة تلبية محافظ بورسعيد لمطالب المواطنين بمختلف القطاعات