أكد الفنان أحمد فؤاد سليم، أحد أبطال حرب أكتوبر، أن الشعب المصري بالكامل كان يريد خوض الحرب بعد 1967.

أحمد فؤاد سليم: حرب الاستنزاف أشد من عبور أكتوبر 73.. فيديو «شوفت قسيس بيصلي جنبي».. أحمد فؤاد سليم يحكي رؤية شهدها في المنام قبل حرب أكتوبر

وقال “فؤاد سليم”، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز عبر قناة extra news، " مساء الجمعة، إن مصر اضطرت للحرب في 1973، وكان مثال علي تلاحم الشعب مع الجيش.

 

وأضاف: "بداية التدريب والمعاناة عاشاها الجيش المصري، وبشكل شخصي حياتي كان بها درجة كبيرة من الحرية بحكم عملي كفنان قبل تجنيدي، وعندما ذهبت كدفاع شعبي وكفدائيين، رفضت القوات المسحلة وتم تجنيدنا بعد ذلك، مكست اسبوع فيحالة استغراب للتحول من الحياة المدنية للعسكرية، وتعلمت من الجيش الالتزام والترتيب والنظام وأصبح لدي أهداف، وكنت في الضربة الأولي للجزيرة الخضراء بعد التحاقي بمدة قليلة حيث كنت في السويس وتم نقلي بعدها عن سفاجا للدفاع عن الأسطول المصري في البحر الأحمر".

 

وتابع: "عندما دخل سلاح الدفاع الجوي للجيش غير من أداء الجيش، وتحولنا عسكريًا وثقافيًا من حالة قبل 67 إلى حرب إسرائيل، وكان هناك عنصر الدعاية الكبير لاسرائيل لم يقلل من عزيمتنا وكان هناك روح معنوية عالية، وكنا مستعدين للحرب بأيدينا وبدون سلاح".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد فؤاد سليم أحمد فؤاد سلیم

إقرأ أيضاً:

للمرة الثانية.. أيمن محسب يفوز بوكالة لجنة الشؤون العربية

للعام الثاني على التوالي حصد النائب الوفدي أيمن محسب وكالة لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب بالتزكية، بعد أن حاز ثقة أعضاء اللجنة لدوره المتميز خلال دور الانعقاد المنقضي.

النائب أيمن محسب: التصعيد العسكري يضع حاضر ومستقبل المنطقة على المحك النائب أيمن محسب يدعو لمسار سياسى جديد لحل أزمات وقضايا المنطقة

 وجاءت نتيجة انتخابات لجنة الشؤون العربية الرئيس: النائب أحمد فؤاد أباظة الوكيلين:  عباس السادات- أيمن محسب أمين السر:  أحمد مقلد.

 

وأعلن مجلس النواب نتائج انتخابات اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني، وجاءت النتائج بالتزكية مع تغيير طفيف بأمانة سر لجنة لجنة الشباب والرياضة باختيار النائب نشأت فؤاد عباس بدلا من النائب حازم إمام، واختيار النائب حسن عمار بديلا عن النائب عمرو القطامي بلجنة الشؤون الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • مشهد يحبس الأنفاس لسائق سيارة يدهس طفلاً لكنه يخرج سليمًا.. فيديو
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • للمرة الثانية.. أيمن محسب يفوز بوكالة لجنة الشؤون العربية
  • أحمد فؤاد سليم يتعاقد على مسلسل «الأميرة» لياسمين صبري قبل عرضه في رمضان
  • وزير الثقافة: مهرجان الإسكندرية منصة دولية للسينما المصرية حول العالم
  • تموين أسيوط يضبط سيارة نصف نقل  محملة بـ 7 طن و720 لتر زيت طعام مجهول المصدر بمركز ساحل سليم   
  • قبل عرضه بيومين.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "مطعم الحبايب"
  • بالصور.. دينا فؤاد تؤدي مناسك العمرة برفقة ابنتها
  • “لن تكون نزهة”.. تفاصيل عملية الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • دينا فؤاد تؤدي مناسك العمرة «صورة»