قال الشيخ حاتم البكري، وزير الأوقاف الفلسطيني، إن البنية الأساسية في قطاع غزة في حالة انهيار تام، وهناك عدة آلاف من الشهداء تحت الأنقاض لم يتم انتشال جثامينهم، بالإضافة إلى عشرات الآلاف من الإصابات وبعضهم تعرض لعاهات مستديمة.

وزير الأوقاف الفلسطيني: "نصف سكان القطاع مضطرون للعيش في العراء" (فيديو) محمد موسى يكشف خطة أمريكا و إسرائيل لإعادة تقسيم المنطقة العربية (فيديو)

أضاف الشيخ حاتم البكري، في مداخلة عبر تطبيق "زووم" لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مئات المساجد والمؤسسات بعضها بشكل كلي أو جزئ، بالإضافة إلى تعرض مستشفى الشفاء للقصف والذي يعد المستشفى الأم للقطاع والمستشفى الإندونيسي، لافتا إلى أن غزة تتعرض لحرب لا تبقى ولا تذر.

 

 عدد الشهداء في قطاع غزة يزيد عن 10 آلاف شهيد 

وأشار إلى  أن عدد الشهداء في قطاع غزة يزيد عن 10 آلاف شهيد حتى الآن منذ بداية حرب جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح  وزير الأوقاف الفلسطيني، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف 200 ألف وحدة سكنية منذ بداية حربة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، أي أن نصف الشعب  الفلسطيني في قطاع غزة سيكون في العراء.

ولفت وزير الأوقاف الفلسطيني، إلى أن عدد الشهداء في الضفة الغربية ارتفع إلى 130 منذ بداية قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى أنه لا يسمح بالصلاة في المسجد الأقصى إلا أعداد معينة وتشديد إجراءات التفتيش. 

وتابع وزير الأوقاف الفلسطيني، أن عدد الشهداء من الأطفال حتى الآن وصل إلى 3500 منذ 7 أكتوبر الماضي وحتى الآن، لافتا إلى أن جيش الاحتلال يستهدف قتل الأطفال والنساء بشكل مسعور بشكل جنوني.


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاوقاف غزة فلسطين بوابة الوفد جیش الاحتلال الإسرائیلی وزیر الأوقاف الفلسطینی أکتوبر الماضی عدد الشهداء فی قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة

سرايا - شهدت العديد من المدن العالمية، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، والقدس المحتلة.

وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن، ومدينة مالمو السويدية، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.


ودعا المشاركون إلى "وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال"، ونددوا بـ"الإبادة الجماعية في قطاع غزة".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 267 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و834 شهيدا، وإصابة 86 ألفا و858 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يفجر ميدان الشهداء وسط مدينة رفح (فيديو)
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • تظاهرات في مدن أوروبية تنديدا باستمرار حرب غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • الاحتلال يواصل استهداف حي الشجاعية لليوم الثالث و40 شهيدًا في قطاع غزة
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية
  • العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37765
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • أكل الأدمغة وسرقة الأعضاء.. جرائم ليست جديدة على الاحتلال الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37765