تظاهر المئات في محطة قطارات شهيرة بمدينة لندن، الجمعة، مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

المشاركون في المظاهرة التي أقيمت بمحطة قطارات "كينغز كروس" الشهيرة وسط لندن، رفعوا لافتات تطالب بضرورة التوصل إلى وقف إطلاق للنار في غزة.

وندد المشاركون في المظاهرة بالموقف البريطاني الرسمي المنحاز إلى الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على القطاع، والذي خلف أكثر من 9 آلاف شهيد جلهم من الأطفال والنساء.



وفي وقت لاحق، قالت وسائل إعلام بريطانية إن الشرطة اعتقلت اثنين على الأقل من المتظاهرين في محطة القطارات.

ونقلت صحيفة "تلغراف" عن وزير النقل مارك هاربر، قوله إنه أعطى أمرا للشرطة بحظر المظاهرة داخل "كينغز كروس" لتأثيرها على حركة النقل.

يشار إلى أن مختلف مدن بريطانيا شهدت حراكا واسعا خلال الأسابيع الماضية للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وخرجت عدة مسيرات حاشدة وغير مسبوقة في لندن، بمشاركة مختلف جاليات العالم، إضافة إلى البريطانيين، طالبوا بإنهاء العدوان على غزة فورا.

KING'S CROSS STATION RIGHT NOW:

"In our thousands, in our millions, we are all Palestinians." pic.twitter.com/YQucsL9HRn

— Taj Ali (@Taj_Ali1) November 3, 2023

NEW: Huge sit in at King’s Cross station in London calling for a ceasefire and a stop to the bombing of Gaza! ???????????????????????? pic.twitter.com/zPnnSsgEKN

— Lukas Slothuus (@lslothuus) November 3, 2023

I’m at King’s Cross right now #London #CeasfireNOW pic.twitter.com/qzE1FmEO6E

— Ismail Patel (@Ismailadampatel) November 3, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بريطانيا بريطانيا فلسطين طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عراقجي من دمشق: إسرائيل لا تفهم إلا الحرب ولدينا مبادرات لوقف النار في لبنان وغزة

بغداد اليوم -  متابعة

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم السبت (5 نشرين الاول 2024) أن إسرائيل لا فتهم سوى لغة القوة والحرب، مبيناً أن إيران لديها مبادرات لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان.

وقال عرقجي في تصريح صحفي خلال وصوله إلى العاصمة السورية دمشق قادماً من بيروت، إن "الزيارة إلى سوريا تهدف إلى مواصلة المشاورات حول التطورات في المنطقة، ولقد أجرينا دائمًا مشاورات وثيقة مع السلطات السورية واللبنانية حول التطورات في المنطقة".

وأضاف أن "النقاش الأهم الآن هو وقف إطلاق النار في لبنان وغزة، وهناك مبادرات في هذا المجال وجرت مشاورات في لبنان أمس"، مشيراً إلى أن "إسرائيل لا تفهم سوى لغة القوة والحرب".

وبين عرقجي انه "لا تزال الأعمال العدائية وجرائم الكيان الصهيوني متواصلة وهو لا يفهم سوى لغة القوة"، منوهاً "يجب أن تتشكل مساع جماعية من المجتمع الدولي لوقف جرائم الكيان الصهيوني".

يذكر ان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أكد يوم أمس الجمعة، ان الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني كان دفاعاً مشروعاً عن النفس، مشيرا الى اننا لم نستهدف فيه سوى المراكز العسكرية والأمنية للكيان.

 وقال عراقجي بعد لقائه رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، "أتيت إلى بيروت للتعبير عن دعم إيران الكامل وتضامنها مع لبنان حكومة وشعباً"، مشددا على إن "إيران تدعم بشكل كامل مساعي لبنان للتصدّي لجرائم الكيان الإسرائيلي".

وأوضح: "أجريت محادثات جيدة مع ميقاتي وبري وتبادلنا وجهات النظر بشأن الأحداث والتطورات الأخيرة في لبنان"، مؤكدا " وقوف إيران إلى جانب لبنان والمقاومة".

وتابع: "واثقون من أن جرائم الكيان الإسرائيلي سوف تبوء بالفشل كما فشلت بالماضي وأن الشعب اللبناني سيخرج منتصراً"، منوها إلى ان " إيران تقف كما كانت دائماً إلى جانب حزب الله وبكامل ثقلها وتدعم الشيعة في لبنان والشعب اللبناني".

وأشار إلى ان "الهجوم الإيراني على الكيان كان دفاعاً مشروعاً عن النفس بناء على مبادئ ميثاق الأمم المتحدة"، منوها إلى ان " الهجوم الإيراني لم نستهدف فيه سوى المراكز العسكرية والأمنية للكيان".

وبين "لا خطط لدينا للاستمرار إلا إذا قرر الكيان الإسرائيلي مواصلة هجماته"، محذرا من انه "إذا اتخذ الكيان الإسرائيلي أي خطوة ضدنا فإن ردنا سيكون أقوى وسنرد عليه بشكل متناسب وكامل ومدروس".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • عراقجي من دمشق: إسرائيل لا تفهم إلا الحرب ولدينا مبادرات لوقف النار في لبنان وغزة
  • آلاف المغاربة يطالبون بالضغط على "إسرائيل" لوقف حربها على غزة ولبنان
  • مظاهرة بإسطنبول تضامنا مع غزة في الذكرى الأولى للإبادة
  • مشاورات دائمة : السعودية ومصر تدعوان لوقف الحرب في لبنان وغزة
  • المطران عطاالله حنا: ندعو الكنائس في الأراضي المقدسة برفع الصلوات لوقف الحرب
  • غوتيريش: “الوقت قد حان لوقف الحرب على قطاع غزة ولبنان”
  • غوتيريش:”الوقت قد حان لوقف الحرب على قطاع غزة ولبنان”
  • بو حبيب من أميركا: الإحتلال هو سبب المقاومة
  • مندوب أمريكا بمجلس الأمن: سنواصل دعم إسرائيل ونسعى لوقف الحرب
  • «نامت على حجر».. صورة طفلة لبنانية تشعل منصات التواصل الاجتماعي