انخفض عدد ساعات تخفيف الأحمال، ليكون ساعة واحدة في اليوم بدلا من ساعتين، في بعض المناطق بالدقهلية.

تخفيف الأحمال ساعة واحدة يوم السبت

وكشف مصدر مسؤول في شركة الكهرباء بمدينة المنصورة، في تصريح لـ«الوطن» بأنه تم قطع الكهرباء أمس الجمعة ساعة واحدة فعليا، بناء على طلب من وزارة الكهرباء، ومن المقرر انخفاض ساعة انقطاع الكهرباء غدا السبت لمدة ساعة واحدة ولكن باقي الأسبوع مازال القرار بيد الوزارة حتى الآن.

موعد تخفيف أحمال الكهرباء في مدينة المنصورة

يذكر أن رئاسة مجلس الوزراء  قد أعلنت في بيانها، أن موعد تخفيف أحمال الكهرباء في مدينة المنصورة وجميع مدن محافظة الدقهلية، لمدة ساعتين، وكشفت عن سبب الانقطاع  حرصا على تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن بسبب الاستهلاك الشديد والكبير في استخدام الكهرباء من قبل المواطنين، نتيجة الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة.

تفعيل ترشيد استهلاك الكهرباء بالدقهلية

ووجهت عدد من مدن ومراكز محافظة الدقهلية بتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء ومتابعة خطة التنفيذ بشكل دوري، بالتنسيق مع المحافظة ومتابعة ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المباني الحكومية طوال ساعات العمل الرسمية والالتزام بغلق الإنارة وتخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية بما لا يؤثر على الرؤية للحفاظ على سلامة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء ترشيد استهلاك الكهرباء تخفيف الأحمال جداول تخفيف الأحمال الكهرباء ساعة واحدة

إقرأ أيضاً:

مصر .. عودة تخفيف أحمال الكهرباء لـ ساعتين فقط بدلا من 3 ساعات

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال التي تشتمل على انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات، على أن يتم العودة إلى العمل بالجداول السابقة، والتي تضمن تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط.

تخفيف الأحمال
وأوضحت المصادر في تصريح لـ القاهرة 24، أنه سيتم العمل وفقًا للجداول السابقة بواقع ساعتين فقط بدلا من 3 ساعات اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة الثالثة عصرًا وحتى السابعة مساءً.
كانت أعلنت وزارة البترول في بيان صادر عنها مساء أمس الاثنين، أنه تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز الطبيعي والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد من الكهرباء في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة، التي أدت إلى رفع مدة تخفيف أحمال الكهرباء حتى 3 ساعات.
وأظهر بيان وزارة البترول، أن ارتفاع درجات الحرارة أدى لوجود ضغط على الشبكة القومية للغازات الطبيعية بسبب ارتفاع معدلات الاستهلاك.
وأشارت وزارة البترول والثروة المعدنية، إلى الوضع الحالي للاستهلاك المرتفع للكهرباء، وسط استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذي تعاني منه العديد من دول المنطقة.
وكانت أعلنت وزارة البترول أمس مد فترة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة 3 ساعات حتى نهاية الأسبوع الحالي، بسبب الغاز الطبيعي المستخدم في إنتاج الكهرباء والحفاظ على كفاءة الشبكة العامة المستخدمة في ضخ الغازات الطبيعية.

القاهرة 24

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء بمصر يتصدر منصات التواصل الاجتماعي
  • 3 ساعات يوميا.. "الحكومة" تكشف موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء
  • رئيس الوزراء المصري: سنستمر في تخفيف أحمال الكهرباء لمدة 3 ساعات حتى أول يوليو
  • مدبولي يشرح أسباب الزيادة في تخفيف أحمال الكهرباء أمس: عطل بأحد حقول الغاز
  • مدبولي: نقدّر معاناة المواطن المصري بسبب تخفيف أحمال الكهرباء
  • الحكومة توضح موعد الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء (تفاصيل)
  • مصر .. عودة تخفيف أحمال الكهرباء لـ ساعتين فقط بدلا من 3 ساعات
  • جدول تخفيف أحمال الكهرباء الجديد 2024
  • تخفيف أحمال.. وتحميل أعباء
  • بعد بيان الكهرباء والبترول.. موعد انتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء لـ3 ساعات