لم تكن المرة الأولى التي يقصف فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء في غزة، إذ تعرض المستشفى للقصف مرتين قبل ذلك، الأمر الذي يؤكد إصرار جيش الاحتلال على استهداف هذا المستشفى بالذات، ولعل السبب يكمن في أنه يأوي مئات النازحين والجرحى والمصابين والمرضى، كونه أحد أكبر المستشفيات في غزة.

قصف المستشفى الأخير، كان أعنف ما شهدته الأطقم الطبية التي تعمل في ظروف بالغة الصعوبة، منذ اندلاع الحرب عقب 7 أكتوبر الماضي، إذ أسفرت هذه الجريمة، التي لاقت إدانة إقليمية وعالمية واسعة، عن استشهاد 15 شخصا، أغلبهم من الأطفال والنساء، فيما أصيب 60 من الأطقم الطبية والجرحى والنازحين، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

كم مرة تعرض محيط مستشفى الشفاء للقصف؟

تعرض مستشفى الشفاء للقصف 3 مرات، أولها كان في 23 أكتوبر الماضي، وكان ذلك بعد قصف مستشفى المعمداني، وتوجيه الاحتلال الإسرائيلي تهديدا لجميع مستشفيات غزة بالقصف إذا لم يتم إخلاؤها دون تحديد سقف زمني، وفق ما أفاد المركز الفلسطيني للإعلام.

وبالفعل لم يمر وقت طويل على التهديد، وتعرض محيط المستشفى آنذاك للقصف العنيف، لكن لم تسجل إصابات بارزة وقتها.

قصف المستشفى في 28 أكتوبر الماضي

وبعد أيام قليلة، وفي 28 أكتوبر، تعرض محيط المستشفي لغارات طيران الاحتلال أكثر من 10 مرات، وفق لوكالة «وفا» الفلسطينية.

القصف الثالث يدق ناقوس الخطر

هذه المرة لم يكن القصف لمحيط مستشفى الشفاء فقط، لكن الاحتلال الإسرائيلي، وصل بالقصف حتى مدخل المستشفى ما يُنذر بتهديد بقصفها قريبًا، ووفقًا لما أعلنه المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أسفر الهجوم الإسرائيلي عن استشهاد 15 شخصًا وإصابة 60 آخرين من الطواقم الطبية والجرحى والنازحين في مجمع «الشفاء» الطبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشفاء مستشفي الشفاء غزة الاحتلال الإسرائیلی مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

واحد في المليون.. حالة نادرة لإمرأة أنجبت توأمًا من رحمين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أنجبت امرأة شُخّصت بحالة نادرة، الرحم المزدوج، توأمًا، أي طفل من كل رحم، في مستشفى شمال غرب الصين الشهر الماضي، وفقًا لمسؤولي الصحة ووسائل الإعلام الحكومية.

وأفاد مستشفى شيآن الشعبي في مقاطعة شنشي بالصين، أنّ الأم التي تمّ الكشف عن اسم عائلتها فقط، لي، أنجبت طفلين، صبي وبنت، بعد خضوعها لعملية قيصرية.

ووصف المستشفى ذلك بأنه يحدث "بمعدل واحد في المليون".

وأوضح المستشفى على حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي الصينية "Weibo"، في 18 سبتمبر/ أيلول، أنه "من النادر للغاية أن يتم الحمل بتوأم بشكل طبيعي، جنين في كل تجويف من تجويفي الرحم، وكان من النادر أن يستمر الحمل حتى نهاية فترة الحمل".

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: افتتاح مستشفيات «حميات وصدر ملوي» نهاية أكتوبر الجاري
  • واحد في المليون.. حالة نادرة لإمرأة أنجبت توأمًا من رحمين
  • الغارة على الباشورة أحدثت دويا قويا: إسرائيل استخدمت قنابل فسفورية مُحرمة.. ليست المرة الأولى
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • عبدالملك الحوثي في مرمى النيران: تحليل للاحتمالات الثلاثة للقصف الإسرائيلي الليلة
  • أمير هشام: خسارة السوبر الإفريقي سبب دخول كهربا المستشفى
  • أمير هشام: كهربا دخل في حالة حزن شديدة بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • مصر تستنكر الاعتداء على مقر سفير الإمارات في السودان
  • تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها