شنت صحيفة "الخليج" الإماراتية هجوما عنيفا على حركة "النهضة" التونسية، متهمة إياها بالتورط في قضية هروب خمسة سجناء متهمين بقضايا إرهابية.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها الجمعة، إن قضية تهريب السجناء الخمسة من سجن المرناقية، له علاقة بـ"دور حركة النهضة الإخوانية في دعم الإرهاب وتوفير الحماية للمتورطين في قضايا إرهابية في تونس وخارجها".



وزعمت الصحيفة التي تصدر من إمارة الشارقة، أن "النهضة" "تسلقت" على الثورة، وأدخلت تونس في أزمات "من خلال ارتهانها لأيديولوجيات دينية خبيثة مرتبطة بمشاريع خارجية، إضافة إلى دورها المشين في تسفير آلاف الإرهابيين إلى سوريا والعراق".

وبرغم عدم ارتباط اسم "النهضة" بقضية تهريب السجناء في الإعلام التونسي، أو من قبل المسؤولين، إلا أن "الخليج" الإماراتية أصرت على أن الحركة الإسلامية هي من تقف خلف هروب السجناء الخمسة.

وقالت "لم يكن باستطاعة الإرهابيين الخمسة الإفلات من معتقلهم من دون تدبير خارجي، وتخطيط مسبق لتهريبهم".


وواصلت الصحيفة الإماراتية مزاعمها بالقول "حركة النهضة يداً في عملية تهريب المعتقلين، وهذا يعني أن الحركة ما زال لديها القدرة على اختراق الأجهزة الأمنية؛ لأنها عمدت خلال سنوات وجودها في الحكم على التوغل في مختلف الأجهزة، في إطار سعيها للإمساك بمفاصل السلطة. وبالتالي فإن جهازها السري لا يزال يعمل تحت الأرض رغم الضربات التي طالت قيادات الحركة، وشل نشاطها العلني، وعدم قدرتها على العمل في بيئة شعبية باتت ترفضها".

يشار إلى أن الإعلام الإماراتي يشن منذ سنوات هجوما عنيفا على حركة النهضة وزعيمها المعتقل الشيخ راشد الغنوشي.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإماراتية النهضة التونسية تونس الإمارات النهضة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

10 توصيات لدعم الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة

يحتاج الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (ADHD) إلى اتخاذ إجراءات علاجية وسلوكية لمساعدتهم على تجاوز هذه المرحلة بنجاح وضمان الوصول بهم إلى بر الأمان ودون إشعار هؤلاء الأطفال بالاضطراب أو الاختلاف عن أقرانهم.

وتقدم ليليان القنطار، المعالجة النفسي حركية في عيادة “أمان” للعافية في دبي، 10 توصيات عملية وسهلة يمكن للأهل اتباعها لدعم أطفالهم المصابين، مما يسهم في التغلب على التحديات المرتبطة باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه وهي:

1. إنشاء روتين يومي:
من الضروري وضع جدول زمني يومي يضم أوقاتاً محددة للواجبات المنزلية واللعب وتناول الوجبات والنوم ويساعد هذا الروتين الطفل على فهم التوقعات والشعور بالأمان.

2. تقسيم المهام
يمكن تبسيط المهام الكبيرة عن طريق تقسيمها إلى خطوات صغيرة يسهل تنفيذها، مما يساعد الطفل على التركيز وعدم الشعور بالإرهاق.

3. التعزيز الإيجابي
امتدح طفلك وكافئه عند تحقيق السلوكيات الإيجابية ويشجع هذا النهج على تكرار هذه السلوكيات ويعزز احترام الذات.

4. قواعد واضحة
يجب الوضوح في تحديد القواعد والتوقعات، والتأكد من أن الطفل يفهم العواقب في حالة عدم اتباعها.

5. مساحة خالية من المشتتات
من الأفضل توفير مساحة هادئة ومنظمة للطفل لإنجاز المهام أو الدراسة، والحد من المشتتات مثل التلفاز أو الألعاب.

6. النشاط البدني
يساهم النشاط البدني المنتظم في تقليل فرط الحركة وتحسين التركيز لذا يجب تشجيع الطفل على المشاركة في الرياضة أو اللعب في الهواء الطلق.

7. الأجهزة الإلكترونية
من الضروري مراقبة وتقليل وقت استخدام الأجهزة الذكية مثل الهواتف والأجهزة اللوحية مما يساعد في منع تفاقم أعراض اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه.

8. التفاعل الاجتماعي
من المهم مساعدة الطفل على تطوير مهاراته الاجتماعية من خلال ترتيب مواعيد اللعب والمشاركة في الأنشطة الجماعية، مما يعزز الشعور بالثقة ويقلل من العزلة.

9. التحلي بالصبر والتفهم
يجب العلم أن سلوك الطفل ليس متعمدًا. لذلك، يجب التحلي بالصبر والتفهم، وتقديم الدعم المستمر.

10. التعاون مع المختصين
على الأهل التواصل باستمرار مع المعلمين والمعالجين لضمان اتباع نهج موحد لإدارة أعراض اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه في المنزل والمدرسة.


مقالات مشابهة

  •   ميناء الفاو الكبير.. الانتهاء من كافة فقرات مشروع الارصفة الخمسة 
  • بغارة إسرائيلية.. حماس تعلن استشهاد قائد الحركة في لبنان
  • جزيرة جربة التونسية تستضيف منتدى للاستثمار التونسي الليبي الجزائري
  • 10 توصيات لدعم الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • إيطاليا تشيد بجهود السلطات التونسية بتوقيف 19 من مهربي المهاجرين
  • سجناء يهربون من سجنٍ لبناني.. والقوى الأمنية تتحرّك!
  • السلطات الأمنية التونسية تلقي القبض على 15 إرهابيًا
  • بسبب خطأ تقني: بريطانيا تفرج عن 37 سجيناً بشكل غير مقصود
  • محاكمات الأسبوع| البلوجر سوزي الأردنية ومضيفة الطيران التونسية.. الأبرز